شعر حزين عن الخيانة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 08 ديسمبر 2016 - 14:19
شعر حزين عن الخيانة‎

شعر حزين عن الخيانة

الخيانة هي أصعب شعور قد يمر به الإنسانه سواء أكانت من حبيب أم صديق أم غيره هنا شعر حزين عن الخيانة  من بعض من ذاقوا مرارة الغدر و الخيانة .

مختارات من شعر حزين عن الخيانة

لأن

لأن التسامح نقطة ضعفي

فما زلت تحظى بودي ولطفي

وما زلت تطعنني كل يوم

فلا يتصدى لطعنك سيفي

أداوي جراحي بصبري الجميل

فلا القلب يساو ولا الصبر يشفى

وأسأل ما سر هذا الثبات

على عهد حبي فيشرح نزفي

لو أكن يا شقائي الضيف

رحيماً غفوراً لأشقاك عنفي

فلا تتخيل بأنك أقوى

وأني صبور على رغم أنفي

أنا هو بأس العواصف فافهم

لماذا أصونك من هوى عنفي

لأنك لا تستطيع الصمود

إذا غاب عنك حناني وعطفي

أحبك ما زلت رغم الخطايا

وتشهد بالحب دمعة حرفي

بكيت طويلاً بصمت انتظاري

فأنت انتصاري الأخير وحتفي

أحبك واليأس لا يتناهى

أمام خطاي ونظرة طرفي

وأرض فؤادي إلى الغيث ظمأى

وما أنت إلا سحابة صيف

بخيل علي كريم على من

يماريك في قول زور وزيف

حبيباً تظل برغم دمائي

يلون كفيك يا جرح كفي

ومهما يكن لن أصيح احتجاجاً

ولا لن أقول لسيفك يكفي

لماذا

مضى عنا زمان الود حتى

تحول حسنه فينا لقبح

وليس يفيدني منك اعتذار

ولايجدي التراجع والتنحي

ولست مبدلا حبي لكره

ولا عز الجبال بذل سفح

سأمضي راحلا مافي ضميري

مشاعر مبغضٍ أو شعر مدح

معاركنا انتهت أفلا اتراني

رميت مهندي وكسرت رمحي

خـل الملام فليس يثنيها

خـل الملام فليس يثنيها
حب الخداع طبيعة فيها

هو سرها وطلاء زينتها
وطبيعة في النفس تحييها

وسلاحها فيمـا تكيد بـه
من يصطفيها أو يعاديها

وهو انتقام الضعف ينفذها
من طول ذل بات يشقيها

انت الملوم اذا اردت لها
مالم يرده قضاء باريهـا

خنها ولا تخلص لها ابدا
تخلص إلى اغلى غواليها

أجمل شعر حزين عن الخيانة

غدر النساء

قالت له…
أتحبني وأنا ضريرة …
وفي الدنيا بنات كثيرة …
الحلوة والجميلة و المثيرة …
ما أنت إلا بمجنون …
أو مشفق على عمياء العيون …
قال …
بل أنا عاشق يا حلوتي …
ولا أتمنى من دنيتي …
إلا أن تصيري زوجتي …
وقد رزقني الله المال …
وما أظن الشفاء محال …
قالت …
إن أعدت إلي بصري …
سأرضى بك يا قدري …
وسأقضي معك عمري …
لكن ..
من يعطيني عينيه …
وأي ليل يبقى لديه …
وفي يوم جاءها مسرعا …
أبشري قد وجدت متبرعا …
وستبصرين ما خلق الله وأبدعا …
وستوفين بوعدك لي …
وتكونين زوجة لي …
ويوم فتحت أعينها …
كان واقفا يمسك يدها …
رأته …
فدوت صرختها …
أأنت أيضا أعمى؟!!…
وبكت حظها الشؤم …
لا تحزني يا حبيبتي …
ستكونين عيوني و دليلتي …
فمتى تصيرين زوجتي …
قالت …
أأنا أتزوج ضريرا …
وقد أصبحت اليوم بصيرا …
فبكى …
وقال سامحيني …
من أنا لتتزوجيني …
ولكن …
قبل أن تتركيني …
أريد منك أن تعديني …
أن تعتني جيدا بعيوني …

وسائد و شراشف

مشغول بأي شيء مشغول

وعطرها يفوح منك كأريج الحقول

فاجأتك أم أني أبكرت الوصول

لتضع يدك على الباب وتمنعني الدخول

لملم كلماتك أيها العابث المسطول

أحمرها في شفتيك على وجهك المبلول

وأزرار قميصك منزوعة وأنت ….. أنت مشغول

متسولة تلك التي معك ، أم بائعة جسد تجول

أم أنك أحضرتها من الطرقات لتثبت

أنا التي أفنت العمر معك بكل الفصول

أنا التي أحبتك علمتك ماذا تقول

وجئت اليوم لتكذب علي وتمنعني الدخول

عد إلى أحضانها وأكمل المسرحية بكل الفصول

فمسرحية الخيانة أبطالها

أناس سلبت منهم العقول

يمارسون الحب على الأرصفة

في الحانات بين السهول

لكنك اخترت مكانا وفقا للشريعة والأصول

حيث كنا سويا وكنت في الحب خجول

والآن أراك أسد تصول ….. تجول

وملامحك تدل فعلا أنك مشغول !

العرق يتصبب منك كمحتضر ضعيف

وأنا أتساقط ألما كورق الخريف

لم بعتني واشتريت الغرائز والتخاريف

لم خذلتني ، جمعتنا في هذا الموقف السخيف

الحب أيها الخائن طاهر شريف

وحبك …. حبك وسائد وشراشيف

عد لها وأخبرها أن النساء جنس عفيف

لا يبعن جسدا من أجل ماء ورغيف

أخبرها أنك إنسان كفيف

لم يبصر الحب يوما لان ضبابه كثيف

وأعود أنا وجرحي يكسوه النزيف

تاركة ورائي شبابي ….. أيام الخريف

لأدفن بيدي حبي الطاهر الشريف

كما يدفن الشهيد في ديننا الحنيف

شعر حزين عن الخيانة

تخونين وتبين ارضى

تخونين وتبين ارضى؟ واحد يرضى تخونينه

انا لا جيت اخونك مع حبيبه ثانيه ترضين

من اول ما رجعت من السفر ما شفت لك بينه

وانا اللي كنت احسبك قبل ادوس ارض المطار تجين

تكونين انتي اول شخص عيني تحتضن عينه

وكنت اتخيلك من زود فرحه رجعتي تبكين

واشوف بدمعتك حكيك واعرف قبل تحكينه

واجيب احلى من اللي بتحكينه واتركك تحكين

تقولين: الوطن نور.. واقول: بنور مضوينه

تقولي لي: غديت احلى واقول: عيونك الحلوين

كلام نام بشفاهك..وخفتي لا تصحينه

ذخرتيه لغرام اللي ينام …….ويتركك تصحين

تغانمتي غيابي ..لين رجحتي موازينه

تعلم من يدك لمس الكفوف وعلمك تجفين

وليتك لا قيه به شي فيني ما تلاقينه

مهو بغرور لكن خابرك مالك امل تلقين

تغافلك بغلا والا الحلا مهو بمن زينه!!

تزينه الصور .. بس الصحيح ابن الحلال زوين

وانا ماني بناقص عنه يوم انك تبدينه

نصيبي ..هو نصيبي لو يسددها من الصوبين

قنوع بمظهري والسم ما يذبح ثعابينه

على قول المثل(ماني حلو.. لكني ماني شين)

اذا اهداك الزهر مره فانا اهديتك بساتينه

واذا الهاك بفرح ليله فانا تهت لبكاك سنين

واذا استضعفتك املاكه.. وشتتك ملايينه

انا حتى فتات الخبزة اقسمها معك نصين

طموحي، بس اجي واظفر بشي تستحقينه

تدينته، تسلفته، سرقته، مو مهم منين ؟

كأني من كثر ما ارضى بكل اللي تمنينه

لو انك تطلبين الله يعنيني، بقول : امــــين!

******

انا ما العب على الحبلين، وقت الطيش وسنينه

تبين الحين يوم اني كبرت ألعب على الحبلين

ترى عند الحضر بالذات(عيب اللي تسوينه)!!

حلاتك لا عشقتيني.. تعشقيني ليوم الدين

غرام نسكن ضلوعه حشيمه من مجانينه

جفا يجمع معزتنا .. ولا عشق يذل اثنين

كثار اللي تحدوني وقالوا لي : تحبينه

امانه لا تخليني صغير بعينهم ( تكفـــــين)!!

لأني كل ما قالوا (تخون) .. اقول : مسكينه

عليك الله وامانه.. علميهم منهو المسكيـــن

انا خايف (لياطاح الجمل تكثر سكاكينه)

وانا ما عاد بضلوعي مكان لطعنة الســــكين

مثل ما قالوا: (المكتوب واضح من عناوينه)

لو ارحل منك للغربه.. باسافر من ظلامك وين؟

كفايه.. كل حلم يمر برقادي تزورينه

كفايه..من تفارقنا.. وانا ما غمضت لي عـــيــن

قبل يومين شفتك بالمنام وقمت من حينه

ونمت امس ورجع نفس المنام اللي قبل يومين

اقرأ:




مشاهدة 409