اليوم الأحد 19 سبتمبر 2021 -

دعاء تسخير الرزق

كتب : اَخر تحديث : الأحد 19 سبتمبر 2021 - 2:53 مساءً 34 مشاهدة لا توجد تعليقات

أدعية الرزق

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمن سواك.
اللهم صن وجهي باليسار و لا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبي رزقك وأستعطف شرار خلقك، وأبتلى بحمد من أعطاني وأفتن بذم من منعني وأنت من وراء ذلك كله ولي الإعطاء والمنع إنك على‏ كل شي‏ءٍ قدير.
يا كريم اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، فببابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.
اللهم رب السموات السبع ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيءٍ، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كل شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته.

اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيءٌ، وأنت الظاهر فليس فوقك شيءٌ، وأنت الباطن فليس دونك شيءٌ، اقض عنا الدين واغننا من الفقر.
اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كد,واستجب دعائي من غير رد, وأعوذ بك من الفضيحتين الفقر والدين, اللهم يا رازق السائلين , يا راحم المساكين, ويا ذا القوة المتين, ويا خير الناصرين, يا ولي المؤمنين, يا غياث المستغيثين, إياك نعبد وإياك نستعين.

اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله, وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه, و إن كان بعيداً فقرّبه, وإن كان قريباً فيسره, وإن كان كثيراً فبارك فيه يا أرحم الراحمين, اللهم صل على محمد وآل محمد, واكفني بحلالك عن حرامك, وبطاعتك عن معصيتك, وبفضلك عمن سواك يا إله العالمين, وصلّى الله على محمد وآله وصحبه أجمعين.
اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وغلبة الدين وقهر الرجال.

اللهم اغننا بحَلالِك عن حرامك وبفضلك عمَّن سواك.

اللهم ارزقني علماً نافعاً ورزقاً واسعاً وشفاء من كل داء وسقم (تقال عند شرب ماء زمزم).
اللهم يامالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك عمن تشاء تعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شي قدير. تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي. وترزق من تشاء بغير حساب رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما.

اللهم ارحمني رحمة تغنيني بها عمن سواك. الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، فصل على محمد وآل محمد واكشف ما بي من ضر إنّك أرحم الراحمين لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
اللهم إني أسألك أن ترزقني رزقاً حلالاً واسعا طيباً من غير تعب ولا مشقة ولا ضير ولا نصب إنك على كل شيء قدير.

اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيداً فقربه وإن كان قريباً فيسره وإن كان قليلاً فكثره وإن كان كثيراً فبارك لي فيه. قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ {اللَهُمَ بَارِكْ لِأُمَتِي فِي بُكُورِهَا} ورد النهي عن نوم الصبيحة، وذكر أنه يقطع الرزق وأن أول كل نهار وقت توزيع الأرزاق.

سور وأدعية لتسخير الرزق

من أراد أن يوسع له في رزقه ميتة السوء فليقل صباحا ومساءً ثلاث مرات { سبحانه الله ملء الميزان ومنتهى العلم ومبلغ الرضا وزنة العرش} .

أن يقرأ في كل يوم جمعة الشروع في الآذان الأول { اللهم يا غني يا كريم يا ذا الفضل العظيم يا واسع العطاء والكرم أغنيني بحلالك من حرامك واكفني بفضلك عمن سواك } سبعين مرة ، أو يقرأها بعد صلاة الجمعة عقب التسليم مستقبل القبلة من غير تكليم أحدٍ حتى الفراغ .

قراءة سورة ياسين إحدى وأربعين مرة من غير دخيل كلام أثناء القراءة ثم قراءة هذا الدعاء :

اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان في البحر فأطلعه وإن كان بعيداً فقربه وإن كان فريباً فيسره وإن كان قليلاً فكثرة وإن كان كثيراً فهونه وبارك لي فيه وارزقني من حيث لا أحتسب رزقاً حلالاً طيباً غدقاً سحاً مباركاً فيه وارزقني من حتى لا يكون لأحدٍ من خلقك على فيه مِنِّة واجعل يدي عُلْيا بالإعطاء ولا تجعل يدي سفلى بالاستعطاء إنك على كل شيء قدير .

من قرأ سورة الواقعة إحدى وأربعين مرة في مجلس واحدٍ يُسِّر الرزق المبارك .

من قرأ سورة الواقعة بعد صلاة العصر أربع عشرة مرة يُسِّر رزقه .

من صام سبعة أيام متوالية يوم الجمعة وقرأ سورة الواقعة بعد كل فرض خمساً وعشرين مرة فإذا كانت ليلة الجمعة يقرأها بعد المغرب خمساً وعشرين مرة ويشتغل فيما بين العشائين بما فيه خير فإذا صلى العشاء قرأها مائة وخمساً وعشرين مرة ويصلي على النبي صلى الله عليه وسلم ألف مرة ثم يقرأها كل يوم مرة صباحا ومرة بعد المغرب فتحت له أبواب الرزق من حيث لا يحتسب .

من قرأ سورة { إنا أنزلناه في ليلة القدر } ستاً وثلاثين مرة على ماءٍ ورشَّ به ثوباً جديداً ولبسه لم يزل في سعة رزق ما دام الثوب عليه .

من قرأ سورة القدر وسورة الإخلاص عشر مرات على ماءٍ طاهر ونضح به ثوباً جديداً لم يزل لابسه في أرغد مادام الثوب عليه.

من دوام على قراءة سورة الانشراح ثلاثاً عقب الصلوات الخمس يسر الله أمره ورزقه من حيث لا يحتسب وأذهب عنه الكسل في الطاعة والتعطل في المعاش .

من قرأ سورة { قريش} على طعامٍ بورك فيه وذهبت مضرته .

من قال {يا صمد } مائة وأربعاً وثلاثين مرة أمن من سلطان الجوع ، وقال بعضهم : يقوله كلَّ يومٍ أربعين مرة .

أن يقول بين سُنَّةْ الفجر والفريضة كل يوم مائة مرة – سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عليك الرزق.

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*