حلوى زهرة الياسمين باللوز‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 27 أكتوبر 2016 - 10:42
حلوى زهرة الياسمين باللوز‎

المقادير 

  1. 400غ من عقدة اللوز بمسحوق السكر
  2. 40غ من البرتقال المعسل المطحون
  3. ملعقة صغيرة من نكهة البرتقال
  4. أصفر بيضة
  5. العجين الأساسي باللون البني
  6. العجين الأساسي باللون الأبيض

للتزيين 

  1. ملعقة كبيرة من الناباج
  2. ملعقة كبيرة من الكليكوز
  3. الحلوى الفضية

طريقة تحضير حلوى زهرة الياسمين باللوز 

حلوى زهرة الياسمين باللوز

  • عقدة اللوز : في غناء نخلط باطراف الأصابع كلا من عقدة اللوز , ابرتقال المطحون , نكهة البرتقال أصفر بيضة , نحضر كويرات صغيرة وزنها 16 غ تقريبا ,
  • نحتفظ بها جانبا مغطاة بكيس بلاستيكي .
  • العجين الأساسي البني :في إناء , نخلط كلا من الزبدة المذابة , السكر الصقيل , أصفر بيضة , الملح والياغورت , نضيف الدقيق تدريجيا ونخلط باستمرار, نضيف له ملعقة صغيرة من الملون الغذائيالبني ثم نسقيه بماء الزهر وندلك قليلا بأطراف الأصابع حتى نحصل على عجين لين و بني .
  • العجين الأساسي الأبيض:في إناء , نخلط كلا من الزبدة المذابة , السكر الصقيل , أصفر بيضة , الملح والياغورت , نضيف الدقيق تدريجيا ونخلط باستمرار, نضيف له ملعقة صغيرة من الملون الغذائي الأبيض ثم نسقيه بماء الزهر وندلك قليلا بأطراف الأصابع حتى نحصل على عجين لين و أبيض .
  • نبسط العجين الأساسي والبني كلا على حدة , نقطع الأول بطابع الحلوى إلى وردات متوسطة الثاتي أي الأبيض  أكبر حجما ثم أخرى أصغر من الوردة البنية , لنحصل على ثلاث أحجام مختلفة .
  • نضع وردة العجين البيض الكبيرة كويرة العقدة نضع فوقها وردة العجين البني ثم وردة صغيرة من الأبيض نجوف وسطها بقلم خاص ثم نصففها في صفيحة فرن مفروشة بورق الطهي .
  • ندخل الحلوى إلى الفرن الساخن درجة حرارته 180° حتى تطهى , نخرجها وندهنها بقليل من الناباج ثم نعيدها إلى الفرن  لمدة 5 دقائق  أخرى , نضع فليل من الكليكوز في الوسط ثم نلصق الحلوى الفضية , نقدمها في سلسلات ورقية .

 

اقرأ:




مشاهدة 415