الرئيسية / الطبخ / حلويات باللوز / حلوى العروس باللوز

حلوى العروس باللوز

المقادير 

  1. 300غ من عقدة اللوز بمسحوق السكر
  2. ملعقة صغيرة من السكر الصقيل
  3. قبصة من المسكة الحرة المدقوقة
  4. ملعقة صغيرة من الناباج
  5. ملعقة كبيرة من الزبدة اللينة
  6. العجين الأساسي الأبيض و الأخضر
  7. أبيض بيضة
  8. ملعقة صغيرة من الناباج

للتزيين 

  1. 100غ من اللوز المفروم والمحمر
  2. قليل من الملون الغذائي الأخضر
  3. بضع قطرات من ماء الزهر
  4. ملعقة كبيرة من الكليكوز
  5. الحلوى الفضية
  6. الملمع الغذائي النحاسي

طريقة تحضير حلوى العروس باللوز

حلوى العروس باللوز

  • عقدة اللوز : في إناء نخلط بأطراف الأصابع كلا من عقدة اللوز , السكر الصقيل , المسكة الحرة , الناباج والزبدة و نغطي ببلاستيك غذائي ونحتفظ به في الثلاجة  لمدة 30 دقيقة .
  • نبسطها بسمك رقيق بالمدلك , بين ورقتين من البلاستيك ونقطعها بطابع الحلوى صغير الحجم على شكل قلب , نصففها في صفيحة فرن مفروشة بورق الطهي ونحتفظ بها جانبا .
  • العجين الأساسي الأخضر:في إناء , نخلط كلا من الزبدة المذابة , السكر الصقيل , أصفر بيضة , الملح والياغورت , نضيف الدقيق تدريجيا ونخلط باستمرار, نضيف له ملعقة صغيرة من الملون الغذائي الأخضر ثم نسقيه بماء الزهر وندلك قليلا بأطراف الأصابع حتى نحصل على عجين لين و أخضر .
  • العجين الأساسي الأبيض:في إناء , نخلط كلا من الزبدة المذابة , السكر الصقيل , أصفر بيضة , الملح والياغورت , نضيف الدقيق تدريجيا ونخلط باستمرار, نضيف له ملعقة صغيرة من الملون الغذائي الأبيض ثم نسقيه بماء الزهر وندلك قليلا بأطراف الأصابع حتى نحصل على عجين لين و أبيض .
  • نبسط العجين الأبيض والأخضر كلا على حدة . نقطع كل العجين بنفس طابع الحلوى الأول , عدد الوحدات المقطعة بالعجين الأبيض هو نفس عدد وحدات العجين الأخضر , نقطع كذلك من العجين الأخضر بطابع جد صغير وردات جد صغيرة .
  • ندهن وجه الحلوى اللوز بأبيض البيض ونضع فوقها قلبا من العجين الأخضر ثم أخر من العجين الأبيض ,
  • نلفهما قليلا من الجانب ونزين ب6 وردات من العجين الأخضر , ندخل الحلوى إلى الفرن الساخن  درجة حرارته 180° حتى تطهى , نخرجها وندهنها بقليل من الناباج ثم نعيدها إلى الفرن لمدة 5 دقائق أخرى .
  • نخلط اللوز المفروم مع قليل من الملون الغذائي الأخضر وبضع قطرات من ماء الزهر .
  • ندع الحلوى حتى تبرد وندهن جوانبها بقليل من الكليكوز ثم نغمسها في اللوز الملون , ندهن الحلوى الفضية بقليل من الكليكوز ونلصقها فوق الحلوى ثم نرشها بالملمع الغذائي قصد التزيين ونقدمها .

 

عن شيماء ملكاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.