تفسير حلم شرب اللبن‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 08 نوفمبر 2016 - 11:22
تفسير حلم شرب اللبن‎

الحلم

الحلم و الرؤية هو سلسلة من التخيلات التي تحدث أثناء النوم, وتختلف الأحلام في مدى تماسكها ومنطقيتها، وتوجد كثير من النظريات التي تفسر حدوث الأحلام، فيقول سيجموند فرويد أن الأحلام هي وسيلة تلجأ إليها النفس لأشباع رغباتها ودوافعها المكبوتة خاصة التي يكون أشباعها صعبا في الواقع. ففي الأحلام يرى الفرد دوافعه قد تحققت في صورة حدث أو موقف والمثل الشعبي القائل الجعان يحلم بسوق العيش خير تعبير على هذا، ولكن غالباً ما تكون الرغبات في الحلم مموهة أو مخفية بحيث لا يعى الحالم نفسه معناها, ولذلك فأن كثير من الأحلام تبدو خالية من المعنى والمنطق شبيهة بتفكير المجانين على عكس أحلام اليقظة التي تكون منطقية جدا
ودراسة الأحلام وجدت لها آثار على الألواح الحجرية التي ترجع إلى سومر أقدم حضارة عرفتها البشرية، واعتقدت بعض الشعوب القديمة مثل الإغريق أن الأحلام عموما هبة من الآلهة لكشف معلومات للبشر وزرع رسالة معينة في عقل الشخص النائم.

اللبن في الحلم

اللبن في الحلم هو في المنام فطرة الإسلام، وهو مال حلال، واللبن الرائب مال حرام لحموضته وخروج دسمه.
ومن رأى: أن الثديين يدر منها لبن أن الدنيا تدر عليه، ولبن الإنسان حبس وضيق للمرضع والراضع.
وإذا رأى أنه اشترى مرضعة لترضع ولده فإنه يربي ولده على خلقه. وقيل من امتص لبن إمرأة نال مالاً وربحاً.
ومن رأى: أنه شرب لبن فرس أحبه السلطان، ونال منه خيراً، ومن شرب لبن رمكة صادف ملكاً، وألبان الأنعام مال حلال من سلطان ورزق طيب، والحليب مكر وحلب الناقة عالة، فإن حلبها فخرج اللبن دماً فإنه يجور في سلطانه، وإن حلبها سماً فإنه يجني مالاً حراماً، ولبن اللقحة فطرة في الدين فمن شرب منه فإنه ثابت على الفطرة، يصلي ويصوم ويزكي ويتصدق، وهو لشاربه مال حلال وحكمة، وقيل من رأى أنه حلب ناقة وشرب من لبنها فإنه يتزوج إمرأة صالحة، وإن كان متزوجاً فيولد له غلام.

تفسير اللبن في الحلم

ومن رأى أنه شربه نال رئاسة، ولبن الخنزير تغيير عقل شاربه وذهابه، ولبن الكلبة خوف شديد لشاربه، ومال يناله على يد ظالم. وقيل من شربه نال مقدرة ورئاسة على أهل بلده، وقيل ألبان الوحوش كلها شك في الدين، ولبن حمار الوحش مرض بعده شفاء، ولبن الظبية رزق قليل، وألبان النواهش واللواذع صلاح ما بينه وبين أعدائه، ولبن الثعلب مرض يسير، بعد شفاء ورزق يسير، ولبن الحمار الأهلي مرض يسير، وكذلك لبن الهرة.
ومن رأى أن اللبن يخرج من الأرض فهو ظهور جور وفتنة، يراق فيها دم، ولبن الغنم مال شريف، ولبن البقر غنى، ولبن البغل عسر وهول، ولبن الخنزير إصابة مال عظيم، ولبن الإنسان للمريض إذا شربه شفاء من المرض، ولبن الكلب والسنور مرض أو خوف، واللبن يدل على المال وزيادة العمر والحمل وظهور الأسرار والعلم والتوحيد، ويدل على الدواء للأدواء، وعلى الرزق، ولبن البقر والغنم والإبل والجواميس كل ذلك مال مجموع، والرائب هم، ولبن الوحش والطير إذا وجد فهو مال قليل وخاصة لبن الأرنب ولبن الفرس، ولبن السنور والثعلب فسق، ولبن الآدمي وديعة لا ينبغي صرفها لغير ربها، ولبن المجهول من الوحش عز ونشاط للمريض، وخلاص من السجن أو مال مغتصب.

رأي علماء التفسير

تفسير حلم رؤيا شرب الحليب لابن سيرين  من رأى كأنه شرب لبن فرس أو رمكة أحبه السلطان ونال منه خيراً.

تفسير حلم رؤيا شرب الحليب للنابلسي  من رأى أنه شرب لبن فرس أحبه السلطان ونال منه خيراً ومن شرب لبن رمكة صادف ملكاً.

تفسير حلم رؤيا شرب الحليب لابن شاهين من رأى أنه يشرب اللبن من ثديه فإنه يخون في كسبه ومعيشته ومن رأى أنه يشرب لبن الفرس إن كان معهودا بشربه في اليقظة فإنه يدل على الخير وتقربه به إلى الملوك وإن لم يكن معهودا فيصل إليه مكروه.
يدل شرب الحليب في الحلم على محصول وفير للمزارع وأفراح في البيت وسفرة موفقة للمسافر. أما بالنسبة للمرأة فهذا الحلم فأل خير.

وتدل رؤية كميات كبيرة من الحليب في الحلم على الجاه والثروة. أما أن تحلم بأنك تتعاطى تجارة الحليب فتفسيره زيادة في ثروتك، و إذا حلمت أنك توزع الحليب مجاناً على الآخرين فهذا يعني أنك تحسن وتتزكى لخير ثروتك، وإذا انسكب الحليب في الحلم فهذا يعني إصابتك بخسارة طفيفة ومشاكل مؤقتة على يد أصدقاء لك. أما إذا حلمت بحليب وسخ فهذا يعني أنك ستتعرض لمشاكل بسيطة، وإذا كان الحليب في الحلم حامضاً فمعناه انشغالك وقلقك لمشاكل الأصدقاء، وإذا كنت في الحلم تحاول عبثاً أن تشرب الحليب فهذا يعني أنك في خطر فقدان شيء ثمين أو ستخسر صداقة شخص عالي المكانة، وإذا حلمت بحليب ساخن فهذا يعني أنك ستدخل في صراع تحقق في نهايته رغباتك وطموحاتك، أما الاستحمام بالحليب فيعني مسرات وصحبة أصدقاء طيبين، وإن رأت إمرأة لا لبن لها في اليقظة إنها ترضع صبياً أو رجلاً أو إمرأة معروفين، فإن أبواب الدنيا تنغلق عليها وعليهم، وقيل من رأى كأنه ارتضع إمرأة نال مالاً وربحاً.

والله أعلم

اقرأ:




مشاهدة 376