تفسير البرتقال في الحلم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 08 نوفمبر 2016 - 11:34
تفسير البرتقال في الحلم‎

الاحلام

الأحلام جمع حُلُـم، هناك من عرَّفها على أنها سلسلة من التخيلات التي تحصل لدى الشخص أثناء النوم، وهناك من رأى أنها نشاط تفكيري قد يحدث نتيجة استجابة لمنبهٍ ما أو دافعٍ معيَّن، ولكن ما يتَّفِق عليه الجميع أن الأحلام بشكلٍ عام تأتي أثناء النوم، وهي عادة تكون بارة عن أحداث أو مواقف غير مترابطة وغير منطقية، ولكنها تبدو منطقية بشكلٍ كبير أثناء الحلم، ويلغي هذه المنطقية والترابط استرجاعها من قِبل الشخص بعد أن يستيقظ من نومه ويستذكر الحلم.

وقد اختلف العلماء بالسبب المباشر الذي يؤدي إلى رؤية الأحلام، ففرويد قال إنها وسيلة تلجأ إليها النفس لإشباع رغباتها ودوافعها المكبوتة خاصة التي يكون إشباعها صعبا في الواقع، فمن كان يرجو أن يكون غنيَّاً أو أن يتزوَّج امرأة معيَّنة ولا يستطيع تحقيق ذلك في واقعه؛ فإن هذه الرغبات تصبح حقيقة في هذا الحلم الذي يعيشه.

ومنهم من قال إنها عبارة عن تذكُّر أحداثٍ سابقة تركت أثراً على نفسية الحالم.

ومنهم من قال إنها نتيجة التفكير في موضوعٍ معيَّن كان يشغل بال الحالم قبل النوم، فعند الدخول في النوم تأتيه تلك المسألة على شكل حلم.

البرتقال في الحلم

البرتقال في المنام له العديد من التفسيرات والدلالات تختلف من حيث العدد أو رؤية شجرة البرتقال أو تفاصيل الحم، إذ أنّ رؤيته في المنام بأعداد كبيرة معناه المال الحلال والثناء الطيب لقوله صلوات الله عليه سيدنا محمد “مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن مثل الأترجة (البرتقالة) ريحها طيب وطعمها طيب” صدق الرسول الكريم.

البرتقال في المنام يدل على الصحة الجسدية والنفسية، وحبات البرتقال رزق، وعموما الفواكه في المنام تدل أن الله سيكرمك، لقوله (فواكه وهم مكرمون)، وتدل على رزق ترتبه وتنظمه لقوله ( لكم فيها فواكه كثيرة ومنها تأكلون ).

أما البرتقالة الواحدة أو الاثنتين أو الثلاثة فدليل على الأولاد الحلو منه مال ورزق والحامض منه مرض وحيف يصيب الرائي هو وأولاده وجمع زهر البرتقال دليل على زواج قريب جداً للأعزب وحظ سعيد للمتزوج، وتدل رؤية أشجار البرتقال في الحلم، إذا كانت سليمة مثقلة بالثمار الناضجة، على صحة موفورة وخير نجاح.

تفسير البرتقال في الحلم

إذا أكلت برتقالاً في الحلم فذلك فأل سيئ ويدل على مرض صديق أو قريب مما سيجعل القلق والهم ينتابانك وقد يعني الخسارة والمتاعب على صعيد العمل.

دلالات أخرى إذا كانت البرتقالات في الحلم جميلة وذات رائحة عطرة فإن هذا يعني حظاً سيئاً وخسارة بسيطة في التجارة والعمل.

إذا حلمت أنك نائم على كومة برتقال فإن هذا يعني موت أحد أقاربك.

إذا اشتريت في الحلم برتقالاً بناء على طلب زوجتك وأكلت زوجتك البرتقال فإن هذا يعني أن المنغصات والمتاعب سوف تزول ليحل محلها الخير والفائدة.

أكل البرتقال في المنام يدل على رزق حلو ان كان حلو وان كان مر فالرزق شحيح واحيان يدل على الهموم إن كان حامض.

من حلم أنه ينام على كومة من البرتقال فهذا يدل على موت أحد أقاربه . يدل البرتقال في المنام على الصحة الجسدية والنفسية .

البرتقال في المنام يدل على رزق من الله ، والفواكه عموما خيرا ورزقا يعود على من رآها أو أكلها في الحلم ، فقال الله تعالى فواكه وهم مكرمون صدق الله العظيم .

رؤية البرتقال في المنام بأعداد كبيرة تدل على مال كثيرا ورزقا حلالا سوف يعم على صاحبه أما البرتقالة الواحدة أو الإثنين في الحلم دليل على الأولاد فإن كان البرتقال حلو فدليل على صلاحهم وإن كان البرتقال مر فهذا دليل على المرض والتعب .

من حلم أنه يجمع البرتقال فهذا يدل على زواج قريب جدا للعازب وعلى حظا سعيدا ورزقا كبيرا للمتزوج .

من حلم بأنه يرى أشجار برتقال جميلة المنظر ممتلئة بالثمار الناضجة فهو دليل على النجاح والسعادة والرزق الوفير إذا حلم أحد الأشخاص أنه يأكل برتقال في الحلم فهذا فال سيء وسوف يدل على قلق شديد ينتابك نتيجة مرض يصيب قريب أو صديق ، ويعني أيضا الخسارة والمتاعب في العمل إذا كانت البرتقالة في الحلم جميلة ورائحتها جميلة فإن ذلك دليل على حظ سيء وخسارة ولكنها قليلة.

إذا حلمت أن زوجتك تطلب منك برتقالا وأنت اشتريته وأكلت منك زوجتك هذا دليل على أن ما تعانوا منه من هم وضيق ومشاكل سوف يزول ويحل محله سعادة.

أكل البرتقال في المنام يدل على رزقا حلو إذا كان حلو ورزق قليلا إذا كان حلو .

رؤية شجرة البرتقال السليمة والمليئة بالثمار اشارة إلى الصحة والخير والنجاح.

رؤية البرتقالة الواحدة أو اثنين أو ثلاثة فهم أولاد فالحلو منه رزق وخير والحامض مرض للرائي ولأولاده.

رؤية النوم فوق كومة من البرتقال اشارة إلى موت أحد الأقارب.

رؤية أكل البرتقال غير محمود وقد يعني الخسارة والمتاعب على مستوى العمل.

رؤية جمع زهرة الليمون اشارة إلى الزواج القريب للأعزب والسعادة للمتزوجين.

رؤية رمي حبة البرتقال نحو شخص ما اشارة إلى أنك سيطلب منك المصاهرة.

رؤية شجرة البرتقال مليئة بالثمار وأزهار البرتقال اشارة الى الزواج والحظ السعيد والثراء.

رؤية شجرة البرتقال من غير أزهار وثمار فإشارة إلى تعثر أمور الحب لكن لا تفقد الأمل.

رؤية شجرة البرتقال من غير أوراق أشارة إلى احتمال البقاء في العزوبة لمدة.

رؤية شراء البرتقال اشارة إلى علاقات اجتماعية جديدة.

رؤية تقشير البرتقال في المنام اشاة إلى وجود شخص يريد خداعك.

رؤية عصير البرتقال اشارة إلى أن مجهوداتك بدون فائدة.

تدل شجرة البرتقال في المنام اذا كانت من الاشجار اليانعة اليافعة المثمرة على الصحة و الجسد السليم و عدم المرض، و البركة في

الولاد و المال، إذا أكلت برتقالاً في الحلم فذلك فأل سيئ ويدل على مرض صديق أو قريب مما سيجعل القلق والهم ينتابانك وقد يعني الخسارة والمتاعب على صعيد العمل.

و أكل البرتقال في المنام ايضا يدل على الهم و القلق، و هذا يختلف بالفعل عن رؤية البرتقال و اشجاره في الحلم انه هناك ما يدل على السعادة و البركة و الرزق و الاولاد و هناك ما يدل على المرض و الفال السيء و كل رؤية لها مدلول حسب ما جاءت للشخص ذاته.

اذا كانت البرتقال في المنام جميلة وذات رائحة عطرة فإن هذا يعني حظاً سيئاً وخسارة بسيطة في التجارة والعمل.

إذا حلمت أنك نائم على كومة برتقال فإن هذا يعني موت أحد أقاربك.

والله اعلم

اقرأ:




مشاهدة 6192