الرئيسية / الرياضة

الرياضة

أفضل نادي سباحه للأطفال بالرياض رخيص مميز

[b id=”a1″]السباحة[/b] تعتبر السباحة أحد أنواع الرياضات المميزة التي تمارس على المستوى الدوليّ، والمحليّ بتنظيم من اتحادات دوليّة خاصّة بهذا الشأن، وتقام عادة في برك سباحيّة مخصّصة ذلك، وبوجود لجنة تحكيميّة، وتدرس هذه الرياضة ضمن تخصص الرياضة في مختلف الجامعات، ويمكن التدرب على هذه الرياضة من قبل مدرّبين مهرة لها …

أكمل القراءة »

تمارين لشد الجسم

شد الجسم إن كنت تعاني من الجسم المترهل أو مناطق معينة مترهله بجسمك فبالتأكيد سوف تبحث عن تمارين شد الجسم التي تأتي بمفعول أكيد لتخلصك من ترهل المناطق التي تزعجك حتى وأن كنت تتبع نظام غذائي لشد جسمك فإنه لا غنى عن تمارين لشد الجسم المترهل خاصة إن الرجيم أو …

أكمل القراءة »

تمارين شد البطن

شد البطن إن البطن هو من أكثر مناطق جسم الإنسان تخزينا للدهون فقد يعاني الكثير من الأشخاص من وجود كمية دهون زائدة عن المعدّل الطبيعي مما يسبب ظهور الكرش المزعج وغير المرغوب به لذا سنعرض تمارين شد البطن التي تساعد على التخلص من الدهون في منطقة البطن ثمّ شده. أسباب …

أكمل القراءة »

تمارين الصباح

مقدمة تعتبر تمارين الصباح أو الرياضات الصباحية التي تتم ممارستها مباشرة بعض الإستيقاض من النوم مفيدة جدا للإنسان فهي تشعر الإنسان بالإنتعاش و القوة و الحيوية. الشيئ الجميل في هذه التمارين الصباحية  هو أنه لا تحتاج الى الذهاب الى قاعة الألعاب الرياضية من أجل ممارستها ولا تحتاج لأي معدات وهذه …

أكمل القراءة »

اهمية الرياضة

مقدمة إن الأمة التي تتمتع بصحة جيدة هي دائما أمة ثرية وبالتالي، فمن الضروري التركيز على اهمية الرياضة في حياتنا وكما يقول المثل الشهير العقل السليم في الجسم السليم. فيما يلي سنتحدث عن اهمية الرياضة في حياتنا من جميع المجالات سواء الصحية او اتربوية او في علاقاتنا. اهمية الرياضة الرياضة هي من …

أكمل القراءة »

فوائد الرياضة للجسم

الرياضة تعتبر الرياضة جزءا أساسيا في حياتنا اليومية وهي العلاج الوحيد الأقل كلفة لمشاكلنا الصحية التي أصبحت تهدد حياتنا فمن الصعب علينا حصر فوائد الرياضة فهي من الأمور التي تساعد على تنمية القدرة العقلية و الجسدية والروحية للإنسان,وفي هذا الموضوع سنتحدث عن أهم فوائد الرياضة للجسم خصوصا في ظل الأمراض التي …

أكمل القراءة »

فوائد التمارين الرياضية

التمارين الرياضية فوائد التمارين الرياضية كثيرة جدا على الصحة الجسدية و النفسية وحتى الجنسية للإنسان فاذا كنت تحتاج  للاقناع أكثر من أجل ممارسة التمارين الرياضية فسنقدم اليك مجموعة من فوائد التمارين الرياضية التي ان استطعت القيام بها قد تؤدي إلى سعادتك وتحافظ على صحتك بشكل جيد. فوائد التمارين الرياضية الفوائد …

أكمل القراءة »

قوانين لعبة كرة السلة

كرة السلة كرة السلة هي رياضة جماعية يتكون كل فريق فيها من 5 لاعبين يلعبون داخل الملعب ويبقى البقية في دكة الاحتياط وتنقسم مباراة كرة السلة الى 4 أشواط كل شوط يمتد 10 دقائق من ميزات لاعبين كرة السلة ان لديهم قامة طويلة وبنية جسدية قوية ومن الدول الاكثر شهرة …

أكمل القراءة »

كيف اتعلم لعب كرة القدم

كرة القدم كرة القدم هي الرياضة الاكثر شعبية في العالم تلعب وفق قوانين محدد من قبل الفيفا يتكون كل فريق من 11 لاعب يكون بينهم حارس مرمى هو الوحيد الذي يستطيع لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء ولكل فريق يكون له قائد هو الذي يستطيع التحدث مع الحكم وتوجيه اللاعبين …

أكمل القراءة »

كرة القدم النسائية

كرة القدم النسائية كرة القدم النسائية، يستخدم لوصف كرة القدم عندما تمارسها النساء، يتبعن بالضبط نفس القواعد لكرة القدم التي يمارسها الرجال. شهدت كرة القدم النسائية عصرها الذهبي سنة 1920 الا أن اتحاد كرة القدم البريطاني قام بحظر اقامة المباريات على ملاعبه واستمر هذا الحظر من سنة 1921 الى 1971 وفي فرنسا ايضا …

أكمل القراءة »