القهوة الخضراء للتخسيس‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 28 ديسمبر 2016 - 14:59
القهوة الخضراء للتخسيس‎

القهوة الخضراء

حبوب القهوة الخضراء هي فقط حبوب القهوة العادية ولكنها تكون غير محمصة وتستخدم بعد قطفها مباشرة لصنلعة مشروب القهوة فهي تحتوي على كل المكونات الغدائية التي توجد في القهوة العادية كما ان للقهوة الخضراء دورا هاما في تقليل الوزن والتخلص من الدهون الزائدة وفي الحفاظ على جسم نحيف وفي هدا المقال سوف نتحدش بالتفصيل عن فوائد القهوة الخضراء للتخسيس.

مستخلصات القهوة الخضراء

تستخرج حبوب القهوة الخضراء من جدور نباتات تنتشر بامريكا الجنوبية وتستخدم هده البدور طبعا دون تحميصها كمصدر طاقة لجسم الانسان كما تساهم في التخلص من الوزن الزائد.

تعتبر القهوة الخضراء مصدرا رئيسيا لمادة الكافيين وعنصرا نشيطا في الكثير من المكملات الغدائية كما انها تؤخد على شكل حبوب منع الجمل

ان عملية تحميص القهوة تقلل من نسبة حمض الكلوروجينيك ولهدا فان الاحتفاظ بالقهوة من دون تحميصها يساعد في الحفاظ على نسب الكلوروجينيك التي ثبتت فعاليتها في تعزيز التمثيل الغدائي والتشجيع على فقدان الوزن كما تبين ان هدا الحمض يساعم في منع انتاج سكر الكلوكوز بالكبد وهدا ما يجعل لها دورا فعالا في الوقاية من السكري.

فوائد القهوة االخضراء

من فوائد القهوة االخضراء مايلي

  • تساعد في حرق دهون الجسم.
  • يقاوم الشهية الزائدة ويحسسك بعدم الرغبة في الاكل.
  • يزيد من مستويات الطاقة بالجسم.
  • يساهم في خفض الكليسترول وضغط الدم.

فوائد القهوة الخضراء للتخسيس

تساعد القهوة الخضراء خصوصا الغير محمصة في التخلص من الوزن الزائد و في حرق الدهون المتراكمة بالجسم.

اشارت بعض الدراسات والابحاث التي اجريت على العديد من الاشخاص الدين يعانون من الوزن الزائد والدين قاموا باضافة فنجان من القهوة الخضراء كل صباح قبل الفطور لمدة ستين يوما اد لوحظ ان اوزانهم قلت بنسبة  11% من وزنهم قبل التجربة اد قلت اوزانهم ب حوالي 12 الى 17 كلغ من الوزن الحقيق.

من الممكن ان نجد ان العناصر الغدائية الاساسية المكونة للقهوة الخضراء الطازجة والغير محمصة كلها مفيدة ولكن اهمها هو حمض الكلوروجينيك الدي له اثر كبير على فقدان الوزن اكثر من مادة الكافيين.

نجد بالصيدليات كبسولات القهوة الخضراء لكل من لا يرغب في شربها اد يمكنه الاستفادة من فوائد القهوة الخضراء للتخسيس عن طريق اخد كبسولة عند كل وجبة مع اتباع نظام غدائي صحي مع ممارسة تمارين رياضية من اجل خفض الدهون وبالتالي يمكننا الحصول على نتائج مرضية وغير مكلفة لمشكلة زيادة الوزن.

فوائد القهوة الخضراء للبشرة

تساهم القهوة الخضراء في الزيادة من مستويات الحمض الاميني بالبلازما.

كما تحمي القهوة الخضراء من الجدور الحرة التي تعتبر مسؤولة عن تعرض خلايا الجسم للشيخوخة ولتلف الانسجة.

كما تحتوي القهوة الخضراء على مضادات الاكسدة التي تساعد على تفادي الاضرار التي تحدث لهده الخلايا.

تقوي القهوة الخضراء الجهاز الهضمي مما يؤدي الى تحفيز عملية التمثيل الغدائي والايض وبالتالي تساعد في الوقاية من عسر الهضم وهدا راجع الى حمض الكلوروجينيك الدي يعتبر محفزا للهضم كما تساعد في التخلص من الدهون بالجسم.

اضرار القهوة الخضراء

من اضرار القهوة الخضراء مايلي

  • تتسبب في الشعور بالتقيؤ والغثيان.
  • تزيد من فرص الاصابة بمرض الاكتئاب.
  • من الممكن ان تتسبب بالاسهال.
  • تزيد من القلق والتوتر.
  • يمكن ان تؤدي الى الاصابة بالارق.
  • ترهق القلب والشرايين.
  • تتسبب في عسر الهضم.
  • قد تزيد من فرص الاصابة بالحساسية عند بعض الاشخاص خصوصا اللدين عندهم حساسية الكافيين.
اقرأ:




مشاهدة 4179