افضل 6 أماكن لذكرى الزواج في الرياض ستنبهر عند معرفتها‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 25 نوفمبر 2017 - 11:55

تعريف الزواج

الزواج في اللغة العربية يعني الاقتران والازدواج فيقال زوج بالشيء، وزوجه إليه: قرنه به، وتزاوج القوم وازدوجوا: تزوج بعضهم بعضاً، والمزاوجة والاقتران بمعنى واحد. اصطلاحا فان الزواج عادة ما يعني العلاقة التي يجتمع فيها رجل (يدعى الزوج) وامرأة (تدعى الزوجة) لبناء عائلة ، والزواج علاقة متعارف عليها ولها أسس قانونية ومجتمعية ودينية وثقافية، وفي كثير من الثقافات البشرية يُنظر للزواج على أنه الإطار الأكثر قبولاً للالتزام بعلاقة حب وإنجاب أو تبني الأطفال بهدف إنشاء عائلة. غالباً، ما يرتبط الشخص بزوج واحد فقط في نفس الوقت، ولكن في بعض المجتمعات هناك حالات لتعدد الزوجات.

افضل 6 أماكن لذكرى الزواج

تبحث الزوجة عن اسعاد زوجها ويعد ذكرى الزواج افضل مناسبه للاحتفال بيوم الزواج فالغلب الازواج يقدمون هدايا لزوجاتهم بمناسبة عيد الزواج وكذلك الزوجة تقدم هدية لزوجها بمناسبة عيد الزواج ولكن الافضل هو قضاء وقت جميل في مكان معين ونحن هنا سوف نقدم لكم افضل و اجمل الاماكن لذكرى عيد الزواج وهي :

  1. مطعم افوكادو أو مطعم جلسة شواء حجز مسبق
  2. ليله في فندق الريتز كارلتون او فندق فورسيزون او فندق الفيصلية او فندق رويال كمبنسكي
  3. شراء هدية ايفون اخر اصدار للزوجة
  4. شراء طقم ذهب للزوجة ناعم من شركة لازودي
  5. شراء باقة ورد مع تذكرة سفر الى دبي
  6. مطعم الارجوان في فندق الريتز كارلتون يعتبر من من افخم و ارقى المطاعم في مدينة الرياض

تاريخ الزواج

صورة تنتقد تقاليد المجتمع الأذري القديمة لممارسة العنف المنزلي ضد المرأة وعدم مشاركة النساء في الحياة السياسية والاجتماعية يمتد تاريخ الزواج، كما هو متعارف عليه، بين البشر إلى عهد آدم وحواء، حيث مثلا أول لبنة زواج شرعي في تاريخ البشرية جرى بين كائنين بشريين. تختلف طرق الزواج من عصر إلى آخر حيث بدأت بشكل بسيط وهو القبول بالبعض بين الذكر والأنثى وتطور بتطور المجتمعات والعادات وتأثير الأديان حيث ساهمت في تنقيح عملية الزواج وجعلت لها أسس وقوانين وشروط لإتمام الزواج.

طرق اختيار الشريك

تختلف معايير اختيار الزوج باختلاف العادات والمعتقدات والثقافات ودرجة التحصيل العلمي. المعايير التي يختار على أساسها الرجال أو النساء أو حتى الأولياء في معظمها تشمل بعض من الأحوال التالية :

  • اختيار الشريك على أساس عاطفي
  • اختيار الشريك على أساس المال
  • اختيار على أساس الجمال أو القوة البدنية
  • اختيار الشريك من أجل الدين والالتزام به
  • اختيار الشريك من أجل الجاه والنسب والمرتبة الاجتماعية
اقرأ:




مشاهدة 205