افضل 5 أندية نسائية لتعليم فنون الدفاع عن النفس في اقل من شهر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 24 نوفمبر 2017 - 10:47

الفنون القتالية

الفنون القتالية هو أسلوب أو مدرسة في التعليم تركز مبدئيًّا على تقنيات قتالية، بلا سلاح أو بالسلاح، وتاريخيًّا: هو التدريب على البعد الروحي والأخلاقي للسيطرة على الذات وضبط النفس (هذا المبدأ أساسي على حد سواء لتفادي القتال إذا أمكن ذلك، لأجل التعامل في الحالة بطريقة مُثلى ومؤثرة)، وإثراء بعدة معارف شاملة (ثقافية وفلسفية وطبية، الخ). وهكذا فإن فنون الدفاع عن النفس تهدف إلى التنمية الشاملة للفرد (خارجية كالقوة، والمرونة وداخلية كالطاقة والصحة وفكرية وأخلاقية وتنمية الروح المعنوية).

افضل 5 أندية نسائية

اذا كنتي من اهل الرياض فلديك نادي المناهل في حي السفارات وهو يعتبر افضل نادي نسائي لتعلم الكاراتية بشكل صحيح وهذه قائمة بافضل النوادي النسائية

  1. نادي المناهل : الموقع : حيّ السفارات- دوّار 2 في الرياض. رقم الهاتف: 0114881069
  2. نادي كيرفز : الموقع: المروج – طريق الملك عبد العزيز. رقم الهاتف: 0112749339
  3. نادي اسبيكترام : الموقع : حي العليا – خلف مكتبة جرير. رقم الهاتف: 0112165522
  4. نادي نيو يو : يقع في الرياض رقم الهاتف: 0118104111
  5. مركز الملتقى : يقع في الرياض رقم الهاتف: 0114450853

الدفاع عن النفس

كان في أصل الإنسان حاجة للدفاع عن نفسه وعائلته وممتلكاته. وهكذا وضعت التقنيات الأولى للقتال وفقا لأماكنهم المختلفة المنشأ، بما يتناسب مع الظروف: المناخ والبيئة والطبيعة… إلخ، في الواقع، إن الشخص لا يحارب بنفس الطريقة كما هي الحالة الساخنة (ملابس خفيفة، إمكانية القفز والغارات الجوية) أو الحالة الباردة (ملابس سميكة، ويفضل لمعركة تعتمد على نظام النوبات التشنجية)، وهذا يتوقف على طبيعة التربة (الأرز أو الجفاف، على سبيل المثال)، أو نوع من المشهد (الغطاء النباتي والتضاريس …).

تعريف الكاراتية

الكاراتية هي نوع من أنواع الفنون القتالية اليابانية فيه الأيدي والأقدام والركب والمرافق كأسلحة. وهي رياضة دفاعية تتميز بالأخلاق العالية للاعبين والمبدأ الصارم: الكاراتيه أخلاق أو لا تكون.

الجودو

الجدو هي رياضة وفلسفة أنشأها في اليابان الدكتور جيغورو كانو في 1882. طور كانو هذه الرياضة انطلاقا من الفن القتالي جيو جتسو بعد أن حذف منه العديد من التقنيات الخطيرة وجعله بهذه الطريقة أكثر ملائمة للممارسة الرياضية.مما فتح الباب أمام هذه الرياضة بالدخول إلى الألعاب الأولمبية. ترتكز روعة هذه اللعبة عند محبيها بأن السيطرة على الخصم وشل حركته تكون في أوقات كثيرة أفضل من ايذائه. سنة 1882 ميلادية قام كانو بتأسيس مدرسته لتعليم الجودو والمسمات كودوكان في طوكيو وتعني كلمة كودوكان مكان تعليم الطريق.

اقرأ:




مشاهدة 103