افضل طريقة لمنع الحمل‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 15 ديسمبر 2016 - 12:42
افضل طريقة لمنع الحمل‎

مقدمة

كما نعلم جميعا فالمرأة تحمل عندما تصل الحيوانات المنوية الذكرية الى أحد البويضات الأنثوية و للأسف الشديد تعاني مجموعة من النساء من عدم القدرة على التحكم في الحمل حيث تجدها حامل من دون رغبتها او رغبة زوجها وهذا ما سيدفعنا للحديث في هذا المقال عن افضل طريقة لمنع الحمل وهناك العديد من الطرق التي تعمل على منع الحمل الا أننا سنتحدث عن أفضل هذه الطرق بحيث لا تتعرض صحة المرأة للخطر او تصيبها بالعقم ودور موانع الحمل بصفة عامة يثمتل في منع الحيوانات المنوية و البويضة من الاقتراب من بعضها أو ايقاف انتاج البويضات وتعتبر موانع الحمل الطبيعية هي افضل الطرق لمنع الحمل و التي ينصح بها الأطباء لأنها لا تضر بصحة المرأة و لا تأثر على امكانيتها في الانجاب اذا أرادت دالك وفيما يلي سنقدم لكم افضل طريقة لمنع الحمل.

افضل طريقة لمنع الحمل

طريقة القدف الخارجي هي افضل طريقة لمنع الحمل حيث تعتبر هذه الطريقة مضمونة بنسبة مئة بالمئة في عدم حدوث الحمل وكذالك اَمنة حيث لا تسبب أي مشاكل صحية سواء بالنسبة للرجل او المرأة.

استخدام طريقة القدف الخارجي يؤدي الى عدم دخول الحيوانات المنوية الى رحم المرأة و بالتالي عدم وجود أي احتمال لحدوث الحمل ولاكن يجب للرجل ان يكون متيقظا بشكل كامل فعندما يحس بأنه سيقدف عليه القدف خارجا وهذا ما يسمى بالعزل وعليه ان أراد ضمان فعالية هذه الطريقة ان يمرن نفسه بشكل جيد للتحكم في عملية القذف.

طريقة القذف الخارجي من اجل منع الحمل قد تشعر بعض الازواج بعدم الاشباع كما أنها قد تؤدي الى بعض الاَلام في اسفل الظهر أو بالبطن عند المرأة وقد لا يستطيع بعض الرجال التحكم بالقدف خارج رحم المرأة وقد يشعر بعض الازواج بالراحة عند استخدام هذه الطريقة من اجل منع الحمل كونها فعالة و اَمنة ولا تسبب لكليها مشاكل قد ثؤتر على صحتهم.

طريقة القذف الخارجي تتطلب من الرجل جهدا جبارا من اجل التحكم في عملية القدف كما تتطلب من المرأة أن تظبط نفسها  وبالرغم من أن هذه العملية لا تتساوى مع العلاقة الجنسية الكاملة و العادية أي القذف داخل رحم المرأة ولا كنها تضمن عدم حدوث الحمل حتى يرغب الزوجان في ذالك.

الواقي الذكري

الواقي الذكري من بين افضل طرق منع الحمل بالاضافة الى أنه يحمي كلا الطرفين من الامراض المنقولة جنسيا.

اذا تم استخدام الواقي الذكري بشكل صحيح فإن نسبة عدم حدوث الحمل قد تصل الى 98 بالمئة.

حسب مجموعة من الدراسات التي أجرية بخصوص هذا الأمر فإن 2 من أصل 100 امرأة اللواتي يستخدمن الواقي الذكري من اجل منع الحمل يصبحن حوامل.

صمم الواقي الذكري خصيصا لمنع وصول الحيوانات المنوية الى البويضة وهو مصنوع من من مطاط رقيق يسمى البوليسوبرين أو البوليوريثين.

كيفية استخدام الواقي الذكري

  • أولا اخراج الواقي من العلبة و الحرص على عدم تمزيقه.
  • وضع الواقي الذكري على طرف القضيب
  • يجب لف الواقي الذكري ببطء و احكام حتى يصل الى قاعدة القضيب.
  • اذا لم تنجح في المرأة الاولى في ادخال الواقي الذكري بشكل جيد الى القضيب فاستعمل واقي جديد.
  • عند الانتهاء من العملية الجنسية قم باخراج القضيب وهو ا ما يزال منتصبا.
  • قم بازالة الواقي الذكري واحرص على عدم خروج السائل المنوي منه.
  • لا ترمي الواقي الذكري في المرحاض بل ارمه في سلة المهملات.
  • يجب استخدام واقي ذكري جديد عند كل ممارسة جنسية.

من سلبيات الواقي الذكري أنه قد يسبب لبعض الاشخاص الحساسية وذالك بسبب مادة المطاط و البلاستيك ومبيدات الحيوانات المنوية.

يمكن للحيوانات المنوية أن تدخل الى المهبل أثناء الممارسة الجنسية بالرغم من استعمال الواقي الذكري  وذالك بسبب أحد الأسباب التالية

  • اذا لامس القضيب المنطقة المحيطة بالمهبل قبل وضع الواقي الذكري.
  • اذا انقسم الواقي الذكري أو انزلق.
  • اذا تمزق الواقي الذكري بواسطة الأظافر الحادة أو المجوهرات.
  • اذا استخدمت مواد مزلقة مصنوعة من الزيوت مع الواقي الذكري المطاطي كالغاسول أو الفازلين او زيت الأطفال مما يتلف الواقي الذكري.
  • اذا كنت تستخدمين  بعض الكريمات لمعالجة بعض الامراض مثل القلاع فهذا يمكنه أن يلحق الضرر بالواقي الذكري المطاطي ويمنعه من العمل بشكل صحيح.

الطرق الأخرى لمنع الحمل

اقرأ:




مشاهدة 383