افضل دكتور لعلاج فتق السرة للمواليد‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 26 نوفمبر 2017 - 19:29

تعريف الفتق

الفتق هو بروز عضو أو غطاء العضو من خلال جدار التجويف الذي عادة مايحتويه. والفتق الفجوي يحدث عندما تبرز المعدة في التجويف الصدرى من خلال فتحة المريء الموجودة في الحجاب الحاجز. إلى حد بعيد, فإن أكثر أنواع الفتق شيوعا هو الفتق الذي يحدث في البطن، عندما يحدث ضعف في الجدار البطنى ويتطور إلى فتحة محددة أو خلل ومن خلالها يحدث الفتق ويبرز من خلالها انسجة دهنية أو الأعضاء الموجودة في البطن والمغطاة بالبريتون ونوع اخر من الفتق يتضمن القرص الفقرى ويسبب عرق النسا.

افضل دكتور لعلاج فتق السرة

يعناني بعض المواليد من مشاكل في السرة وغالبا تكون المشكلة عبارة عن فتق في الغالب يروح الفتق مع مرور الوقت ولكن بعض الاحيان يطول الفتق وافضل دكتور لعلاج الفتق في الرياض هو الدكتور محمد مبارك في مستشفى الحبيب فرع السويدي اما في جدة فافضل دكتور موجود في مستشفى الطب الدولي واطلب دكتور استشاري اطفال حديثي المواليد.

ما هو الفتق السري

الفَتْق السُّرِّي هو حالة صحية يحدث فيها تلف لجدار البطن وراء السرة، مما قد يتسبب في بروز السرة إلى الخارج. يتكون الانبعاج أو البروز من الدهون في منطقة البطن من الثرب الأكبر أو أحيانًا أجزاء من الأمعاء الدقيقة. في كثير من الأحيان يمكن أن يُضغط البروز مرة أخرى من خلال ثقب في جدار البطن، وربما ينبعج ثانيةً عند السعال أو أي تصرُّف يؤدي لزيادة الضغط داخل البطن. يكون العلاج جراحيًا، وقد تُؤدّى الجراحة من أجل الشكل التجميلي وكذلك الأسباب المتعلقة بالصحة.

اعراض الفتق السري

يوجد الفتق في موقع السرة (تسمى عادة السرة، أو زر البطن) في الأطفال حديثي الولادة. على الرغم من أنه في بعض الأحيان، تميل هذه الفتوق إلى الشفاء دون أي تدخل علاجي في سن 2-3 سنوات. نادرًا ما يحدث الانسداد والاختناق من الفتق لأن التلف الكامن في جدار البطن أكبر مما كان عليه في الفتق الإربي في الأطفال حديثي الولادة.

ويرتبط حجم قاعدة النسيج الفتقي عكسيًا مع خطر الخنق (أي قاعدة ضيقة هي أكثر عرضة للخنق). يكون الأطفال الرضع عرضة لهذا التشوه بسبب العملية التي تحدث أثناء التطور الجنيني ويتشكل فيها أعضاء البطن خارج تجويف البطن، وتستقر داخلها في وقت لاحق من خلال الفتحة والتي ستصبح السرة. قد يكون الفتق بلا أعراض وحاضرًا فقط باعتباره بروز في السرة.

قد تظهر الأعراض عندما يسبب انقباض جدار البطن ضغطًا على محتويات الفتق. يؤدي هذا إلى آلام في البطن أو عدم الراحة. وتتفاقم هذه الأعراض مع رفع الأحمال والإجهاد.

اقرأ:




مشاهدة 130