افضل دكتور عظام في مستشفى الدكتور سليمان فقيه مجرب‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 01 ديسمبر 2017 - 11:28

تعريف العظام

العظام هي عبارة عن نسيج صلب ومقاوم جدا، بأشكال وأحجام مختلفة ومتنوعه جدا منها الكبير ومنها الصغير جدا واكبر عظمة في جسم الانسان عظمة الفخذ، وتشكل العظام بدورها الهيكل العظمي لجسم الإنسان، أو ما يُعرف بالجهاز الهيكلي. تقدم العظام الحماية للأعضاء الحية وتعين الحركات الجسمانية. إن نشوز العظام يبدأ من الحمل ويستمر طويلا ليكتمل، لأن الهيكل العظمي يكتمل في أواخر سن المراهقة. ابتداءا من العشرية الثالثة من حياة الإنسان تبدأ العضام بالتهشش، رعم أنه في الحالة العادية تبقى مقاومة لسن متقدمة. كما يَحتوي جِسم الإنسان على أكثر من 200 عَظمة، يُقدرها البَعض 206 في الإنسان البالِغ، وهُناك علم خاص بِدراسة العِظام يُسمى بعلم العظم. ويَتكون الهيكل العظمي عند الإِنسان من جُزئين رئيسيين، هما: الهيكل المحوري، والهيكل الطرفي.

افضل دكتور عظام في فقيه

يشتهر مستشفى الدكتور سليمان فقيه بالاطباء المميزين ومن قسم العظام ننصحكم في الدكتور د.محمد السبيعي إستشاري طب وجراحة العظام بمستشفى الدكتور سليمان فقية لديه خبره 12 سنه وهو ممتاز جدا وفاهم وعارف شغله زين وتعامله رائع مع المرضى ومتواضع جدا.

الحفاظ على العظام

يجب علينا وعلى جميع الكبار و الصغار ألا يقل ما يتناوله الفرد عن 1000 ملغم كالسيوم ( كوبين حليب أو لبن أو زبادي ) أو شريحة جبن ويزيد إلى 1500 ملغم أثناء الدورة الشهرية أو الحمل أو الإرضاع . كذلك الحرص على تناول الأغذية السابقة باعتدال وهو يكفي لتزويد اجسامنا بحاجتها من هذه العناصر. هناك أغدية أخرى غنية بالكالسيوم أيضا مثل اللحوم والأسماك والروبيان والبيض ومن الخضراوات البسلة والبقدونس والجرجير والفجل ومن الفواكه التمر. أخيرا، مزاولة الأنشطة الرياضية أو اللياقية كالمشي والسباحة بما يناسب العمر سواء طفل او كبار السن او شباب او حامل او بنات.