اسرع طريقة لإطالة القامة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 21 مارس 2017 - 06:58
اسرع طريقة لإطالة القامة‎

هل يمكن إطالة القامة

مازال طول القامة يشكل هاجسا لدى الكثير من أبنائنا سواء الفتيان منهم أو الفتيات. ويتساءل الكثيرون عن سبل إطالة القامة لدى المرضى المصابين بأمراض هرمونية وأيضا غير المرضى الذين يعانون من قصر القامة. وقد يكون الأمر سهلا نوعا ما بالنسبة للمرضى الذين يعانون من أمراض هرمونية مسببة لتعثر التوصل إلى طول مناسب.

اسرع طريقة لإطالة القامة

العلاج يكون عادة بالتعويض بالهرمون المفقود. فمن فقد هرمون النمو فعلاجه بهرمون النمو، ومن تناقص لديه هرمون الغدة الدرقية مؤثرا ذلك في نموه، كان أيضا علاجه بالتعويض بما فقد. ليس ذلك فقط، بل من كان لديه بلوغ مبكر أدى ذلك إلى تسارع الطول في مرحلة الطفولة مؤثرة على الطول المستقبلي منقصة له، كان علاجه بحقن تؤخر البلوغ معطية فرصة لتأخير انقفال العظم وبالتالي مزيدا من الطول.

افضل علاج لقصر القامة

علاج قصر القامة قد يكون بهرمون النمو لمن كان لديه نقص فيه، وعلاج قصر القامة بسبب البلوغ المبكر يكون بحقن تؤخر البلوغ. وهنا يتساءل البعض مستفسرا:

هل يمكننا استخدام هرمون النمو والحقن المؤخرة للبلوغ للحصول على طول إضافي ونحن لا نعاني من مرض هرموني سواء نقص في هرمون النمو أو بلوغ مبكر.

الإجابة: لا. حيث إن الدراسات المتعاقبة لم تثبت نجاح هذا العلاج الثنائي في زيادة طول الشخص السليم. وبالرغم من تكراري لإجابة هذا التساؤل بالرفض إلا أنه هناك من يصر على تجربته.