اسرع خلطات لتنعيم الشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 08 نوفمبر 2016 - 10:47
اسرع خلطات لتنعيم الشعر‎

الشعر من مظاهر الجمال عند المرأة لذلك فهي تولي شعرها الكثير من الإهتمام والرعاية ، وهناك أنواع من الشعر فيوجد الشعر الأملس الناعم وهناك الشعر المجعّد ، ولكل نوع من الشعر فئة تحبه وترغب به ، لذلك فإن كل أنواع الشعر بحاجة إلى عناية خاصة حسب طبيعته ، وما يُهمنا هنا هو الشعر المجعد وطرق العناية به. الشعر المجعّد من أجمل أنواع الشعر فهو يوحي بالشباب والمرح والحركة ، وهو بحاجة إلى عناية خاصّة حتى يحافظ على جمال منظرِه ونضارته ولا يبدو جافاً متقصفاً.

اسرع خلطات تنعيم الشعر

قم بخلط صفار بيضتان مع زيت زيتون، واتركيه ل15 دقيقة، وبعدها قومي بغسل الشعر جيداً بالماء البارد مع الشامبو، فكما هو معلوم فإن البيض يحتوي على كميات كبيرة من البروتين الذي يعتبر مكون أساسي لتكوين الشعر، ويستخدم الزيت لترطيب الشعر وتنعيمه، فزيت الزيتون يستطيع استعادة لمعان الشعر وبريقه، ويعيد له تألقه. تعد هذه الخلطة من أسهل وأفضل طرق تنعيم الشعر، أكثرها فاعلية واستخداماً، وذلك لنتائجها الايجابية الرائعة.

كما ذكرنا فإن البروتين مصدر لتكوين الشعر، ونجد أن الزبادي غني جداً بالبروتين، لهذا نجد انه عنصر فعّال في تنعيم وترطيب الشعر، قم بخلط الزبادي والعسل وزيت الزيتون معاً في إناء حتى يصبح الخليط متجانساً جدا مع بعضه البعض، ويترك على الشعر لمد 30، بعدها يجب عليكي غسله. يجدر الاشارة إلى أن هذه الخلطة تساهم في تنعيم الشعر إضافة إلى تقويته وتغذيته، وهكذا تحصلين سيدتي على شعر ناعم وقوي وجميل في وقت واحد.

تُخلط زيت اللوز الحلو مع قرن موز، ويترك هذا لنصف ساعة بعد دهن الشعر به، يشطف بعدها جيداً. يقوم الموز بتغذية الشعر وتقويته حتى الجذور، ويقوم زيت اللوز بالعمل على ترطيب الشعر وإمداده بالنعومة. تعتبر هذه الخلطة فعالة وسريعة في حال لم تجدي سيدتي الوقت الكافي لعمل الخلطات الأخرى التي ذكرت في الأعلى أو التي ستذكر في الأسفل.

قم بخلط ملعقتين كبيرتين ألو فيرا مع 2ملعقة من زيت الهند، ويترك هذا المركب بعد دهنه لمدة 2ساعة، يشطف بعدها الشعر جيداً.

مكنك استخدام مزيج من الزيوت الطبيعية المعروفة معاً؛ وذلك لتحقيق أفضل النتائج. دفأ الزيت لمدة 30 ثانية باستخدام جهاز الميكروويف، ثم أدلك به شعرك وفروة رأسك جيداً، ثم قم بتغطية شعرك لمد 30 دقيقة، ثم اغسله باستخدام الشامبو. بهذه الطرق والإرشادات المختلفة نستطيع الحصول على شعر رطب، وناعم، وعلاج جفاف الشعر والمظهر السيء نتيجة ذلك، وكذلك تغذية الشعر وتقوية جذوره وإمداده بالحياة من جديد. حاولي أن تجربي واحدة من الخلطات التي ذكرت في الأعلى وشاهدي النتيجة بأم عينيك.

قناع البيض والموز أخلطي بياض بيضة مع موزة مهروسة و ملعقتين صغيرة من العسل وزيت الزيتون. طبيقي الخليط على شعرك وقومي بتمشيطه جيدا ويلف لمدة ساعة، ثم يشطف. ستلاحظين النتائج المذهلة بعد أن يجف.

المايونيز المايونيز رائعة في تنعيم وتطويل وعلاج الشعر الجاف بسبب احتوائها على البروتينات والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة. طبيقي فنجان من المايونيز على فروة رأسك وشعرك ولفيه جيدا لمدة ساعة، ثم يشطف بالماء الدافئ والشامبو. كرّري العملية مرة كل أسبوع لتحصلي على شعر ناعم كالحرير.

الأفوكادو اهرسي ثمرة أفوكادو واضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا وزيت جنين القمح. أخلطي المكونات جيدا، وطبّقيها على الشعر الرطب من الجذور إلى الأطراف ويغطى لمدة 30 دقيقه، ثم يشطف بالماء الفاتر والشامبو. كرّري الطريقة مرتين في الأسبوع. تساعد هذه الخلطة في تنعيم وترطيب وعلاج تلف وجفاف الشعر.

النسكافيه والشاي اخلطي مقدار 2 ملعقة من النسكافيه، 1/4 كوب من الشاي الساخن ، صفار بيضتين، 1 ملعقة مايونيز، 1 ملعقة من عصير الليمون. ثم ضعي الخليط على الشعر قبل الإستحمام بساعتين، بعد ذلك اغسلي شعرك جيداً بالماء ثم الشامبو. كرري الخلطة لمدّة مرّتين في الشهر.

الحناء يستخدم الحناء الطبيعي منذ القدم لتنعيم الشعر وتكثيفه الشعر، حيث يمكنك استخدام الحناء على شعرك كل أربعة إلى ستة أسابيع.

خلطة الشوفان اصنعي عجينة مكونة من شوفان مسلوق ومهروس، موزة مهروسة، وزيت فيتامين أ. ثم اتركيها على شعرك لمدة ما بين نصف ساعة وساعة، ثم اشطفيه بالماء والشامبو. هذه الخلطة تعمل على تنعيم الشعر وتكسبه كثافة و حجم إضافى.

نصائح للشعر المجعد

اذا كنت تعاني من جفاف الشعر وهيشانه حاول غسل شعرك بصورة اقل و ليكن مرتين او ثلاثة فقط اسبوعيا
لا تستعمل الشامبو بصورة يومية ولكن ممكن يوم ويوم وان كان لايفضل لان الشامبو يزيل الزيوت التى تغلف الشعرة مما يجعلها جافة اكثر و اصعب فى التسريح واذا اردت ان تغسل شعرك يوميا استخدم البلسم فقط وليس الشامبو
لا تدلك شعرك بالفوطة بعنف عند تجفيف الشعر و لكن يمكنك الضغظ بالفوطة برفق حتى يحف الشعر و لكن بدون تدليك حتى لا تؤثرى على طبقة الكيوتيكل الخارجية للشعرة والتى تعد طبقة مهمة جدا للحفاظ عليها
عند تمشيط الشعر ننصح باستخدام مشط عريض و واسع الاسنان و يفضل التسريح برفق حتى لا تكسر الشعر
تجنب التعرض للشمس و خصوصا فى الصيف لان الشمس تزيد من جفاف الشعر
تجنب تعرض الشعر للحرارة و الكيماويات: كتقليل استخدام الاجهزة الساخنة التى تفرد الشعر يساعد الشعر ان يصبح صحيا أكثر واستخدام كيماويات على الشعر مثل الصبغات و كريمات فرد الشعر قد تزيل من الدهون الاساسية الهامة للشعر وقد تسبب تقصف الشعر وانشقاق اطرافه
ابتعد عن استخدام الرولر الساخنة لان السخونة و استخدام السشوار المفرط يزيد من الشعر
عليك اختيار نوع الشامبو والبلسم المناسب لشعرك و الذى يعيد لفروة الرأس احتاجها من الترطيب فيجب استعمال الشامبو من نوع لطيف مخصص للشعر الجاف و الهايش لان الشامبو القوى يزيد من هيشان الشعر
احرص على استخدام البلسم باستمرار وذلك لان الشعر الجاف الهايش يحتاج لترطيب باستمرار ولذلك يفضل وضع كميات وفيرة من البلسم
يمكنك استخدام سيرم مخصص للشعر الهايش او كريم للحفاظ على نعومة و ترطيب الشعر
يفضل ان تقوم بعمل ماسك اسبوعي كريم او وصفة طبيعية مخصوص لعلاج هذا النوع من الشعر