اروع وصفات لتبيض الاسنان‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 10 نوفمبر 2016 - 17:00
اروع وصفات لتبيض الاسنان‎

العناية بالأسنان

العناية بالأسنان امتلاك أسنان بيضاء هي من أكثر علامات الصحة والاهتمام بأنفسننا وأسناننا، فهي تعطي الشخص جمالاً مثيراً عند الابتسامة والتحدث إلى الآخرين، والكثير قد يستخدم معجون الأسنان ويقوم بتنظيف أسنانه يومياً ولا يجد نتيجة على لون أسنانه فتبقى الأسنان مائلة إلى الإصفرار ولا نحصل على البياض الناصح الذي نبحث عنه، وفي هذه الحالة هناك بعض الطرق التي تساعدنا على الحصول على أسنان بيضاء وناصعة ودون اللجوء للذهاب للمراكز الصحية المتخصصة بتجميل الأسنان وبإمكاننا القيام بها في المنزل وإعدادها بأنفسننا وسنذكر أهمها الآن.

وصفات طبيعية لتبيض الاسنان

  •  قومي بهرس حبات الفراولة مع بيكربونات الصوديوم حتى نحصلي على خليط يشبه معجون الأسنان ثم قومي بوضعه على فرشاة الأسنان ومن ثم أفركي به أسنانك لمدة خمس دقائق، ومن بعدها قومي بغسل الفرشاة جيدا وضعي عليها معجون الأسنان وسوف تلاحظين الفرق.
  • قومي بغمس قطنة أو فرشاة الأسنام بزيت الزيتون وأفركي به أسنانك جيداً ويمكنك المضمضة بزيت الزيتون فهو يساعد على تقوية اللثة وأيضاً تبييض الأسنان.
  •  قومي بخلط خل التفاح مع القليل من بيكربونات الصوديوم، حتى يتحول الخليط إلى معجون أسنان ومن ثم قومي بوضعه على فرشاة أسنانك وأفركي جيداً وستلمسين الفرق.
  •  قومي بخلط عصير الليمون الطازج مع بيكربونات الصوديوم، وإستخدميه لفرك أسنانك جيداً، كما وإغسلي أسنانك جيداً بعدها لأنّ الليمون إن وضع على الأسنان أكثر من المدة المسموح بها سوف يضر.
  •  قومي بفرك أسنانك يومياً قبل النوم بنصف ليمونة وذلك بعد أن تفرشيها بمعجون الأسنان، لأنه يعمل على تقوية اللثة ليس فقط تبييض الأسنان.
  •  قومي بوضع بيكربونات الصوديوم على فرشاة أسنانك وافركي بها وستلمسين الفرق بسرعة.
  •  قومي بتجفيف قشور الليمون والبرتقال ومن ثم قومي بطحنهم جيداً واضيفي عليهم بيكربونات الصوديوم بنفس المقدار وإستخدميه كمعجون لفرك أسنانك يومياً.
  •  قومي بخلط ماء الأكسجين مع ماء الورد بنفس المقدار، ثم أفركي به أسنانك بعد غمسه بقطنة، ولمدة مرتين يومياً.
  • قومي بحرق الميرمية ومن ثم إطحنيها وأفركي بها أسنانك مرة كل يوم.
  • قومي بطحن قطعة من الفحم وأضيفي عليها بيكربونات الصوديوم والليمون وإدعكي به أسنانك لمدة مرة كل يوم وبعدها قومي بغسل أسنانك بمعجون الأسنان ومن ثم أفركي أسنانك بنصف ليمونة.
  • قومي بخلط الليمون مع الملح، ثم افركي أسنانك به جيدا لمدة لا تزيد عن ثواني، ثم إغسلي أسنانك جيداً. قومي بخلط معجون الأسنان الخاص بك مع فنجان من العسل وأفركي أسنانك ثلاث مرات يومياً ولمدة ثلاث دقائق بهذا الخليط ومن ثم إغسلي أسنانك جيداً، وقومي بغمس الفرشاة بعصير الليمون قبل وضعها في الخليط.  يمكنك سيدتي للحصول على أسنان بيضاء هو أن تقومي بخرق قطعة من الخبز وطحنها جيداً ومن ثم خلطها مع العسل وفرك الأسنان جيداً بالخليط ومن ثم إغسلي أسنانك جيداً. قومي سيدتي بإستخدام الوصفات الطبيعية لتبييض أسنانك والحصول على أجمل إبتسامة.

دور الاطعمة في الحفاظ على الاسنان

هناك الكثير من الأطعمة التي بمجرّد تناولها فإنّها تحافظ على لون الأسنان الأبيض، أهمّها:

 التفاح: يُسمّى التفاح بفرشاة الأسنان الطّبيعة بسبب نسيجه اللّيفي، على الرّغم من أنّه لا يشكل بديلاً عن تنظيف الأسنان بالفرشاة أو الخيط الطّبي، إلّا أنّه من الممكن أن يكون خياراً مناسباً مُسانداً للتّنظيف اليوميّ. من المهمّ معرفة أنّ تناول التّفاح يُنشّط اللثة، ويُقلّل من كمّية البكتيريا الفمويّة، ويزيد من تدفّق اللّعاب، وهو بدوره يُقلّل من الحموضة في الفم، ويغسل الطّعام العالق ويمنع الجفاف، إلا أنّ عصير التّفاح قد يؤدّي إلى تسوّس الأسنان.

الحمضيّات: تحتوي على كميات عالية من فيتامين سي، والأشخاص الذين يعانون من نقصه يتعرّضون لنزيف اللّثة ممّا يضرّ بثبات الأسنان. يُفضّل إضافة الحمضيّات الى النّظام الغذائي، مثل البرتقال، والجريب فروت، والأناناس، والبطّيخ، والطماطم (البندورة)، والخيار؛ لغناها بفيتامين سي.

الموز: يحتوي على الفيتامينات، والمعادن، وخاصّة البوتاسيوم والحديد، التي تساعد في المحافظة على قوّة الأسنان وصحّتها، كما أنّه لا يلتصق بالأسنان ويسهل إزالته. يساهم القسم الدّاخلي لقشر الموز على تبييض الأسنان إذا تمّ فركه بها.

الفراولة: تحتوي الفراولة الطازجة على حمض الماليك المستخدم لإزالة طبقة الطلاء القذرة عن الأسنان وتطهير الفم من البكتيريا. إذا خُلطت الفراولة مع الصّودا يمكن استخدامها كإضافة لمعجون الأسنان، وتكون بسحق الفراولة ومزجها مع الصّودا حتى الحصول على خليط متجانس ثمّ القيام بدهن الخليط على فرشاة الأسنان. بعد حوالي خمس دقائق نغسل الفم من هذا الخليط كما نفعل بعد التّنظيف العادي بالفرشاة والمعجون.

الخضار الجذرية: مضغ الجزر، والكرفس والخضروات الجذرية يُحفّز نشاط اللّثة، وتعتبر اللّثة مهمّة لأنّها إن كانت قوية وسليمة فإنّها تحافظ على صحة الأسنان. ويعتبر الجزر والكرفس من المصادر الجيّدة لمادّة بيتا كاروتين الذي يُنتِج منه الجسم فيتامين A، ويجعل الأسنان أكثر بياضاً وصلابة. يتواجد فيتامين A في البطاطا الحلوة، والفجل، والبنجر، التي يساعد نسبة الماء العالية فيها في المحافظة على الأسنان واللّثة أكثر نظافةً.

الأوراق الخضراء: كالملفوف، وأوراق السلق، والخس، والبروكلي، والكرنب، وأوراق الخردل، والهليون، والسبانخ، كلّها غنيّة بالفيتامينات والمعادن اللّازمة للمحافظة على صحّة الفم والأسنان، مثل فيتامين A، وفيتامين C، وبيتا كاروتين، إضافة إلى الكالسيوم، والفوسفور، والمغنيسيوم.

اقرأ:




مشاهدة 315