اذاعة مدرسية عن عاصفة الحزم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 12 أبريل 2017 - 14:42
اذاعة مدرسية عن عاصفة الحزم‎

مقدمة

“الحزم أبو العزم أبو الظفرات والترك أبو الفرك أبو الحسرات” .. مقولة لمؤسِّس السعودية الراحل الملك عبدالعزيز آل سعود، الذي تُوفي قبل 62 عاماً، منها استلهم نجله العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اسم العملية العسكرية التي تنفذ في اليمن منذ صباح اليوم الخميس باسم “عاصفة الحزم”.

ومنذ إطلاق اسم “عاصفة الحزم” على العملية العسكرية التي ينفّذها تحالف خليجي – عربي – إسلامي بقيادة السعودية في اليمن، بهدف دعم الشرعية في اليمن؛ ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي، وردع قوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح والحوثيين الذين انقلبوا عليه وحماية حدود السعودية، حسبما أعلن المتحدث باسم العملية العميد أحمد عسيري، والتساؤلات تُثار عن مغزى التسمية وسببها.

ويرجح أن أصل التسمية يعود لمقولة لمؤسِّس السعودية الملك عبدالعزيز يقول فيها: “الحزم أبو العزم أبو الظفرات والترك أبو الفرك أبو الحسرات”، ومن هنا جاءت “عاصفة الحزم”؛ جاءت لتحقق معنى هذه المقولة الحكيمة، حسب قناة “العربية” الإخبارية، حيث أصدر الملك سلمان، قراره “الحازم” (بتنفيذ العملية) و”العازم” (على إعادة الأمور إلى نصابها وإرجاع الحق لأهله وحماية الحدود السعودية).

دعاء للوطن

اللهم اني استودعتك السعودية وأهلها، أمنها وأمانها، ليلها ونهارها، أرضها وسماءها، واسلامها و بيت الله الحرام ومسجد خير اﻻنام ….فأحفظها ربي من الطغاة وكل من يريد بها سوء …. ومن تعدا عليك وعلى رسولك … وأرنا فيهم عجائب قدرتك ….اللهم إنا نستودعك رجال السعودية ونساءها وشبابها وأطفالها واموالها يا من لا تضيع عنده الودائع” ياودود ياودود ياذى العرش المجيد يارب ))
حفظك الله ياوطني ملكاً وحكومة وشعباً

اقرأ:




مشاهدة 64