اذاعة مدرسية عن طاعة الوالدين‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 11 أبريل 2017 - 22:17
اذاعة مدرسية عن طاعة الوالدين‎

مقدمة

أقصر الطرق لكي يطول عمرك.. ويزيد رزقك ..ويبرك أولادك في المستقبل.. ولكي تمحى ذنوبك .. وأخيرا حتى تدخل الجنة.. هو أن تبر والديك .. وبر الوالدين ليس مجرد آيات قرآنيه.. وأحاديث نبوية ..نرددها بل هو تصرفات.. وسلوكيات.. لو التزمت بها لأعدت النور لعلاقاتك مع والديك ..

آيات قرآنية

(وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً * إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلاً كَرِيماً * وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً”)

حديث شريف

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

(إن الله يوصيكم بأ مهاتكم . إن الله يوصيكم بأمهاتكم . إن الله يوصيكم بأمهاتكم .
إن الله يوصيكم بآبائكم . إن الله يوصيكم بالأقرب فالأقرب.)

افكار توصلك الى البر

  • تعود أن تذكر والديك عند المخاطبة بألفاظ الاحترام
    أدعو الله لوالديك خاصة في الصلاة .
  • أظهر التودد لوالديك … وحاول إدخال السرور إليهما بكل ما يحبانه منك .
  • لا تكثر الطلبات منهما كما هو حال بعض الناس.
  • وأكثر من شكرهما على ما قاما به ويقومون به لأجلك ولأخوتك .

من قصص البر بالوالدين

تحدث أحد الآباء، أنه قبل خمسين عامًا حج هذا مع والده، بصحبة قافلة على الجمال، وعندما تجاوزوا منطقة “عفيف”، وقبل الوصول إلى “ظَلم”، رغب الأب – أكرمكم الله – أن يقضي حاجته، فأنزله الابن من البعير، ومضى الأب إلى حاجته، وقال للابن انطلق مع القافلة أنت، وسوف ألحق بكم.

مضى الابن، وبعد برهة من الزمن التفت الابن، ووجد أن القافلة بعدت عن والده، فعاد جاريًا على قدميه، ليحمل والده على كتفه، ثم انطلق يجري به، يقول الابن، وبينما هو كذلك، أحسست برطوبة تنزل على وجهي، وتبين لي أنها دموع والدي، فقلت لأبي، والله إنك أخف على كتفي من الريشة، فقال الأب: ليس لهذا بكيت، ولكن في هذا المكان حملت أنا والدي!

دعاء

اللهم اعنا على برهما ..حتى تتوفاهما ..وهما راضين عنا كل الرضى..

اقرأ:




مشاهدة 92