اذاعة مدرسية عن شهداء الاردن‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 11 أبريل 2017 - 19:47
اذاعة مدرسية عن شهداء الاردن‎

مقدمة

تخضب ثرى الاردن الطهور بدماء كوكبة من شهداء الوطن الذين ارتقوا الى عليين اثناء تأديتهم لواجبهم الوطني وحمايته، والذود عنه وعن اهله ومقدراته، في العام 2016.

جنود اردنيون بواسل، سطروا بدمائهم الزكيّة اسماءهم في سجلات الخلود، والتضحية، والشهادة، والتحقوا برفاق السلاح الذين سبقوهم دفاعا عن الوطن، وطرّزوا كوفية اﻻردن فخرا بهم، وما بدلوا عن حبه تبديلا.

وكما كانت تضحياتهم عظيمة، ابوا اﻻ ان يزيدوا من وحدة الصف الداخلي برحيلهم، والتف اﻻردنيون وراءهم من مشارق البلاد لمغربها، حول راية بلادهم، فاضحت محاولة خوارج العصر، وخفافيش ظلامه، للنيل من وحدة اﻻردن واﻻردنيين خائبة، فالتفو اكثر واكثر .. واتحدوا، ورفعت لحظات الخطب والشدة من وتيرة تماسكهم، وخاب ظن من حاولوا اطفاء النور، ليشعلوا في اﻻردنيين قناديل الوحدة التي بلغت أوجها.

قائمة بشهداء الوطن الذين ارتقوا الى جنات العلى خلال العام 2016

الشهيد النقيب راشد الزيود

استشهد خلال العملية الامنية التي نفذتها قوات من جميع الاجهزة الامنية في مدينة اربد ضد خلية ارهابية كانت تخطط لعمليات ارهابية داخل المملكة، حيث استشهد الزيود برصاص الارهابيين، فيما اسفرت العملية عن مقتل 6 ارهابيين واعتقال 21 اخرين.

الشهيد الملازم سامر صالح خضر أبو زيد

استشهد متأثرا بجراحه بعد إصابته بأعيرة نارية من قبل أحد المطلوبين الخطرينبعد ان قام موقوف خطير داخل مركز أمن غور الصافي من سحب سلاح الملازم أبو زيد، وإطلاق النار منه، ما أدى إلى إصابة أبو زيد بجروح خطيرة، استشهد على اثر بعد شهرين.

الشهيد الطيار معاذ بني فارس والشهيد طيار شرف فايز الطافور

استشهدا اثر سقوط طائرة من نوع (هوك) تابعة لسلاح الجو الملكي أثناء قيامها برحلة تدريبية، نتيجة عطل في محرك الطائرة ما ادى الى استشهاد بني فارس واصابة الطافور بجروح خطيرة استشهد على اثرها على سرير الشفاء.

الشهيد الرائد الطيار المقاتل عايد احمد نصار الدعسان الدعجة

استشهد اثر سقوط طائرة من نوع F16 تابعة لسلاح الجو الملكي خلال إقلاعها من إحدى القواعد الجوية في رحلة تدريبية بسبب خلل فني، مما أدى إلى تحطم الطائرة بشكل كامل واستشهاد طيارها الدعجة.

اللهم اجعل هذا البلد آمناً مطمئناً وسائر بلاد المسلمين، اللهم ارحم شهداءنا الابرار، وامطر اللهم على قبورهم من سحائب رحمتك، واجعلها روضة من رياض الجنة.

اقرأ:




مشاهدة 132