اذاعة مدرسية عن دور المرأة في المجتمع‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 10 أبريل 2017 - 10:08
اذاعة مدرسية عن دور المرأة في المجتمع‎

مقدمة

يعترف الجميع بقيمة دور الام في المجتمع حيث تلعب الام الدور الاهم في تشكيل وجدان وشخصيات اولادها وبناتها, وكلما كانت الام على مستوى عال من الصفات والامكانيات المثالية كلما كانت تربيتها لأولادها وقيادتها لاسرتها افضل ليخرج من بيتها وبفضل تربيتها شبابا وبناتا صالحين ونافعين لانفسهم ولمجتمعهم , ولكي يحدث هذا يجب ان تعمل كل ام على ان تكون اقرب الى المثالية في كل تصرفاتها وافعالها قدر امكانها فقديما قال امير الشعراء احمد شوقي ” الام مدرسة إن اعددتها , اعددت شعبا طيب الاعراق ” .

مساندة الرجل

كما تتجلّى أهميّة المرأة في المجتمع حين تراها تضع يدها بيد زوجها في أوقات المحن والشّدائد، فتراها تعمل أحيانًا كثيرة حتّى تشارك زوجها مهمّة الإنفاق على البيت، ولا شكّ بأنّ ذلك ليس بمطلوبًا منها ولكن دعاها لذلك عظم المسؤوليّة التي تحملها في نفسها ورغبتها بالوقوف مع زوجها ومساندته وهي ترى ظروف الحياة الصّعبة.

من أعلام النساء العربيات

  • في السياسة: برزت نساء عربيات في السياسة قديما وحديثا فكان منهن الملكات اللاتي مارسن الحكم مثل نفرتيتي و بلقيس و شجرة الدر. وحديثا برزت أسماء نساء في السياسة مثل توكل كرمان الحاصلة على جائزة نوبل وغيرها من النساء العربيات.
  • في الشعر والأدب: واشتهرت نساء عربيات في الشعر والأدب قديما وحديثا فكان منهن الخنساء و مي زيادة و نازك الملائكة وغيرها من النساء العربيات.
  • في الإذاعة والصحافة: وفي مجال الإعلام والصحافة نجد من النساء العربيات أسماءا شهيرة مثل سلوى حجازي و سامية صادق و زينب بدوي و منى أبو سليمان، وغيرهن الكثيرات.

ملخص

إن هناك صوراً مختلفة تبين أهمية  المرأة في المجتمع, فالمرأة  تجاهد كما يجاهد الرجل حين تراها تحمل أحياناً السلاح لتدافع عن وطنها , كما تراها تطبب جراح الناس وتداويها  بكل معاني المحبة والرحمة والحنان.

اقرأ:




مشاهدة 497