اذاعة مدرسية عن حلب‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 18 مارس 2017 - 08:24
اذاعة مدرسية عن حلب‎

مقدمة اذاعة مدرسية عن حلب

تقع مدينة حلب في الجزء الشمالي الغربي من سوريا، حيث تبعد حوالي 310 كيلومترات عن العاصمة دمشق، بالقرب من تركيا، وتعتبر حلب أكبر مدينة في في سوريا من ناحية التعداد السكاني، كما أنها تعتبر العاصمة الاقتصادية والثقافية لها حالياً وعلى مر العصور، و يرجع ذلك إلى موقعها الاستراتيجي، فهي واقعة بالقرب من البحر الأبيض المتوسط و قريبة من تركيا والعراق، بالإضافة إلى ذلك فقد نالت في العام 2006م لقب عاصمة الثقافة والتراث، وتلقب مدينة حلب بالشهباء، وهي أقدم مدينة في العالم من ناحية تاريخية، وفي هذا المقال سنحدثكم عن تاريخ مدينة حلب.

ايات قرانية

نَبقى وإياكم فِي بداية هذه الفَقرات مع آياتِِ عطرة من الذّكر الحكيم الذي يتلُوها علينا الطالب/ ـــــــــــ

بسم الله الرحمن الرحيم

قال الله تعالى: {ألم تَرَ أنَّ الله أنزلَ من السَّماء ماءً فأخرجنا به ثمراتٍ مُخْتلفاً ألوانُها ومن الجبالِ جُدَدٌ بيضٌ وحمرٌ مختلفٌ ألوانُها وغرابيبُ سُودٌ ومن النَّاسِ والدَّوابِّ والأنعامِ مُختلفٌ ألوانُهُ كذلك إنَّما يَخشى الله من عبادهِ العلماءُ إنَّ الله عزيزٌ غفور (35 فاطر آية 27ـ28).

صدق الله العظيم.

حديث شريف

ننتَقِل إلى حديث شريف والطالب/ ــــــــــ

قالَ النَبيُّ صَلَّىٰ اللُه عَلَيهِ وَسَلَم :
(( إنّ اللَّهَ أوْحَى إليَّ : أنَّهُ منْ سَلَكَ مَسْلَكاً فِي طلَبِ العِلْمِ سَهَّلْتُ لهُ طريقَ الجَنّةِ ومَنْ سَلبْتُ كَرَيمَتَيْهِ أثَبْتُهُ عَلَيْهِمَا الجَنّة وَفَضْلٌٌٌ فِي عِلْمٍ خَيْرٌ مِنْ فَضْلٍ فِي عِبادَةٍ وملاكُ الدِّينِ الوَرَعُ )) حديث صحيح عن عائشة رضي الله عنها

حكمة

خَطّ الفلاسفة الكثير من الأبجديات التي تَتسلسَل وتَحمِل في طيّاتها الكثير من المفردات التي حَملها العديد من الأشخاص، نراها كما يُوردها لنا الطالب/ ـــــــــــ.

  • المعلم الناجح هو أهم أعمدة بناء التعليم الناجح.
  • أن التعليم بنوعيه الكمي والكيفي، هو الطريق إلى النهوض من مستنقع الجهل والتخلف، والذي أهم عناصر نجاحه المعلم والمربي الناجح، المحب لعمله ثم المنهج الذي يسهم في فتح العقول وشحذها لا برمجتها وتدجينها.

كلمه

تُعتبر مدينة حلب في عصرنا الحاضر أكبر المدن الصناعيّة في الدولة السورية، وشهرتها الصناعيّة هذه متوارثة منذ تاريخها القديمة، حيث تكثر فيها المعامل ورؤوس الأموال الكبيرة، والأكثر شهرة فيها هي الصناعات النسيجيّة، وأيضاً صابون الغار الذي يحمل اسم هذه المدينة، إضافة إلى دباغة الجلود، والصناعات الدوائيّة المهمّة، وأيضاً الزيوت.

قصيدة شعرية

لا يَجذب الانتباه سوى الكلام الجميل المتمثلة في أبهى العبارات التالية والطالب/ ــــــــــ

جـمال الـروح ذاك هو الجمالُ
تـطيب بـه الـشمال والخِلالُ
ولا تُـغني إذا حـسنت وجـوه
وفـي الأجـساد أرواح ثـقال
ولا الأخـلاق لـيس لها جذور
مـن الايـمان تـوّجها الكمال
زهـور الـشمع فـاتنة ولـكن
زهـور الروض ليس لها مثال
حـبال الـود بالإخلاص تقوى
فـإن يـذهب فلن تقوى الحبال
حـذارِ مـن الجدال فكم صديق
يـعـاديه إذا إحـتدم الـجدال
بأرض الخِصب إما شئت فأزرع
ولا تـجدي إذا زرعـت رمال
جـمال الـروح ذاك هو الجمال
تـطيب بـه الـشمائل والخلال

خاتمة الإذاعة المدرسية

النّهاية مُمتعة برفقتكم أصدقائي وزملائي، حيثُ أشكر مدير المدرسة المُوقّر والهيئة التعليمية كَذلك وكل الطلاب على أمل اللقاء في برنامج إذاعي آخر، كان معكم الطالب/ ــــــــــــ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.