أهم طرق تصفية الوجه‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 03 نوفمبر 2016 - 11:09
أهم طرق تصفية الوجه‎

الوجه

الوجه أكثر ما قد يحتاج للعناية المستمرة والدؤوبة، فهي أول ما يبرز لدينا أمام الآخرين، لهذا دائماً ما نوجه اهتمامنا الكبير والأكثر في العناية بالبشرة، فهي سريعاً ما تتأثّر بالعوامل الخارجية كأشعة الشمس والتعرض للبكتيريا مما قد يؤثر على صفو الوجه، لهذا نجد الكثيرين يقومون ببحث مستمر للحصول على أفضل طرق لتصفية البشرة، وقبل أن نذكر أهم هذه الطرق يجب أن نعرف الأمور التي تعيق صفو البشرة.

يعتبر الوجه من أكثر مناطق الجسم التي تعبر عن الجمال؛ ولهذا تجد أنّه يجوز للخاطب أن يرى وجه مخطوبته قبل خطبتها، ولكن الوجه كباقي الجسم يحتاج إلى العناية الدائمة والمستمرة؛ وذلك للحفاظ على صفائه وجمالها ورونقه، وتعتبر منطقة الوجه من أكثر المناطق التي يجب الاعتناء بها عناية خاصة؛ ذلك لأنّه أكثر جزء يتعرض للعوامل الخارجية: من الرطوبة، والجفاف، وتعاقب الفصول، وغيرها من العوامل التي تعمل على تكدير الوجه وجفافه إن لم يعتنى به أولًا بأول، ولهذا سيدتي فإنّه يسرنا أن نقدم لك في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعية، التي يمكنك تحضيرها في المنزل، ولا تحتاج إلى جهد وتكلفة كبيرة، مثل تلك التي تصرف على مستحضرات الجمال، دون أدنى تأكد من جدواها من عدمه.

طرق تصفية الوجه

  • يجب الإكثار من شرب الماء وخصوصاً في الصباح الباكر على الريق عند الاستيقاظ.
  • استخدام ماسك النشا مع ماء الورد يساعد في تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة، فيعد هذا الماسك من أفضل الماسكات التي لا تتسبب بأي آثار جانبية، كما يجوز استخدامها يومياً لتتمكّن من الحصول على بشرة صافية بوقت سريع.
  • استخدام مادة الفازلين مع الملح، فنقوم بدهن البشرة بالفازلين ثم نفرك الوجه بالملح، مما يساعد في الحصول على بشرة نضرة ومبهجة وناعمة، ونستخدم هذه الطريقة عندما تتعرّض البشرة للجفاف وظهور القشور.
  • استخدام كريم واقي للشمس تحت مساحيق التجميل لحماية البشرة من أشعة الشمس.
  • استخدام ماسك اللبن مع ملعقة من الباكينج باودر، إذ يساعد في تصفية البشرة وبروز نضارتها وبهجتها.
  • شرب أدوية الحساسية عند تعرّض البشرة للحساسية، فنلاحظها بظهور حبوب باللون الأحمر وبشكل مفرط ومنتشر على البشرة.
  • ننصح بغلي البابونج ونقعه ثم نغسل الوجه بمنقوع البابونج لتهدئة البشرة في حين تعرضت البشرة لنوع من أنواع الحساسية أو التهيج.
  • غسل وتنظيف البشرة من مساحيق التجميل قبل النوم لضمان بقاء البشرة صافية، ولضمانعدم تراكم الدهون وبالتالي ظهور الحبوب.

وصفات طبيعية لتصفية الوجه

وصفت الحليب

للحليب الطازج فوائد للجسم من بناء للعظام ومصدر للكالسيوم،و للحليب الجاف البارد فوائد كثيرة خاصة بالجمال والعناية بالبشرة، ويعتبر الحليب في عالم الجمال والعناية بالبشرة منظفًا طبيعيًا يخلو من أي آثار جانبية أو أي أضرار، وهو يتفوق على جميع المكونات الطبيعية الأخرى.

طريقة تحضير الوصفة

ملعقتين كبيرتين من الحليب الجاف.

ملعقة واحدة صغيرة من قشور البرتقال المسحوقة.

قم بخلط المكونات مع بعضها البعض جيدًا، ثم قم بمسح وجهك به باستخدام قطعة من القطن، وذلك في اتجاهين متقابلين، مرة مع عقارب الساعة، وأخرى عكسها، واستمري على هذا الحل لمدة 5 دقائق، اتركيه بعدها ليجف بنفس المدة، ثم نحضر ماءًا فاترًا ونمسح به ذلك الخليط جيدًا.

وفي حال تم تحضير كمية كبيرة، أو تبقى من الخليط شيء، يمكنك حفظه في الثلاجة، بشرط ألا تزيد المدة عن أسبوع واحد فقط.

زيت الزيتون

الزيتون شجرة مباركة جاء ذكرها في القرآن الكريم، وذلك لكثرة فائدتها وأهميتها، وفوائد زيت الزيتون الطبية معروفة جدًا، وخاصة في الطب الشعبي بين الناس، ولكن ما يهمنا اليوم منه هو فائدته الجمالية للعناية بالبشرة الوجه.

 فائدة زيت الزيتون الجمالية

منظف فعّال للبشرة.

يحافظ على توازن حموضة البشرة.

يعتبر زيت الزيتون المنظف الأمثل لأصحاب البشرة الدهنية.

يعمل على تخليص البشرة من العوالق المختلفة.

طريقة تحضير الوصفة

قومي بعمل غسول للبشرة، ولكن دون استخدام الصابون ونحوه

ضع بعض الزيت على يدك وأدلك به وجهك جيدًا.

بعد القيام بهذا العملية مع مراعاة الترفق أثناء الدلك، سيعمل زيت الزيتون على تنظيف بشرتك، وستحصلين على وجه صاف ومشرق بإذن الله.

العسل و الليمون

يستخدم العسل في علاج الكثير من الأمراض، ويدخل في تركيب العديد من الوصفات الطبية المختلفة، والتي تستخدم عند عامة الناس، أمّا من الناحية الجمالية، فإنّ العسل يقوم بإزال العوالق من على الوجه.

أمّا بالنسبة لليمون فإنّ حمض الستريك الموجود به يعمل على تصفية الوجه، ويستخدم كمنظف فعال في الكثير من الحالات.

طريقة تحضير الوصفة

ثلاث ملعقة صغيرة عسل.

ملعقة واحدة صغيرة من عصير الليمون.

بعض قطرات الاء للتخفيف.

نقوم بخلط المكونات السابقة جميعًا في وعاء مناسب، مع الحرص على إبعاده عن أشعة الشمس، ويستخدم هذا الخليط يوميًا قبل النوم.

وصفة البطاطا مع الحليب

مكوّنات هذه الخلطة تتكوّن من قطعة بطاطا والقليل من النشا بحجم ملعقة صغيرة ومضاف إليهما القليل من الحليب على شكل بودرة وحجم ملعقة كبيرة ، وطريقة التحضير تتم بسلق البطاطا في الماء المغلي حتى تستوي ثم نقوم بعد ذلك بإزالة القشر عنها وتقطيعها ثم نضعها بالخلاط حتى يتم هرسها جيداً ،ثم نمزجها مع النشا وبودرة الحليب جيداً ، بعد ذلك نضعها على منطقة سطح الوجه لنصف ساعة لا أكثر ، ونقوم بإزالتها بعد ذلك ونشطف الوجه بماء معتدل الحرارة وفاتر وبدون استخدام الصابون بتاتاً ، ويمكن مسح الوجه بقليل من ماء الورد للشعور بمزيد من الحيويّة والرّاحة والإنتعاش .

وصفة بياض البيض والخيار والحليب

مكوّناتها تتكوّن من خيارة صغيرة نقوم ببشرها جيداً ونضعها في بياض بيضة واحدة فقط ، ونضيف إليهما مقدار ملعقتين من حليب البودرة ، نخلط المزيج ونضعه كقناع على الوجه لمدة لا تزيد عن ساعة واحدة ، ثم نزيله ونشطف الوجه بماء دافئ مضاف إليه القليل من ماء الورد .

خلطة اللّبن والحلبة

نمزج ملعقة كبيرة من اللّبن بمطحون الحلبة ونغطي الوجه بهذا المزيج لمدة لا تزيد عن نصف دقيقة ، ثم نقوم بغسل الوجه فوراً حتى لا تعلق رائحة الحلبة به ، ويمكن استخدام الصابون ووضع أي مرطّب بعد ذلك على الوجه ،

تستخدم هذه الطريقة يوماً بعد يوم ، فيوم توضع فيه ، واليوم الذي يليه يكون للراحة.

وبهذه الطرق والوصفات الطبيعية يمكنك سيدتي من الحصول على وجه صاف تمام، وبشرة نضرة مشرقة بإذن الله.

اقرأ:




مشاهدة 266