أقوى موضوع تعبير عن الربيع قصير مميز‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 04 أغسطس 2017 - 10:14
أقوى موضوع تعبير عن الربيع قصير مميز‎

فصل الربيع هو من أجمل فصول السنة الأربعة و يأتي قبل فصل الصيف و بعد فصل الشتاء. كما هناك عيد يسمى عيد الفصح في هذا الفصل و هو من أحد الأعياد المسيحية.

مظاهر فصل الربيع

من مظاهر فصل الربيع ظاهرة تسمى الزحف الربيعي و هي ظاهرة تنبئ بقدوم  فصل الربيع ، و من المميز في هذه الظاهرة التغير المستمر في موعد ظهور هذه المؤشرات عبر العقود الأخيرة، حيث كشف المختصون تقدم الزحف الربيعي عن وقته المعروف بمعدل 48 ساعة لكل عشر سنوات.
يتميز فصل الربيع بإعتدال الجو ، تنمو الأزهار والنباتات وتتكاثر ، والأشجار تزدهر و تتميز بالروائح المبهجة الجميلة ، و تطول ساعات النهار قليلاً عما كانت عليه في فصل الشتاء وتقصر ساعات الليل ،و يتميز بالجو المعتدل والجميل بين البرودة الشديدة المصاحبة لفصل الشتاء والأمطار والرياح وبين الحرارة الشديدة المصاحبة لفصل الصيف و بذلك يدعو الناس إلى البهجة والسرور .

أشياء للقيام بها في الربيع

  • تخطيط عطلة و عمل رحلة. فالأجازات ليست فقط لفصل الصيف بعد الآن.
  • القيام بنزهة جميلة وسط الأشجار و المتنزهات.
  • التأمل و التفكير في جمال الطبيعة. و أن ننسى مخاوف الحياة اليومية و تفريغ العقل. و التركيز على الأصوات و رائحة الطبيعة.
    فالربيع هو وقت جميل جداً لولادة الحياة من جديد.

أبيات شعر تعبر عن فصل الربيع

فصـلُ الربيـع بــه الـروضـاتُ تـزدهـرُ
بعبـقـه الــورد فــي السـاحـات ينتـشـرُبح
سنـه الزهـر فـي الدوحـات عطَّرهـا جمالهـا
العـذب فيـه المرتـقـى العَـطِـرُ
ويبـسـط الـفــلَّ والـريـحـان يسـطـرهـا
بـدائــع الـعـطــر بــالألــوان تُـسْـتَـطـرُ
براعم الروض في الأغصان نضرتهـابهـا ثـوى الطيـر والألــوانُ والـصـورُ

أفضل أماكن للربيع حول العالم

وقت فصل الربيع في جميع أنحاء الدنيا يكون بالطبع جميل ومبهج ، ولكن يوجد بعض الأماكن تكون جميلة جداً في وقت فصل الربيع مثل حديقة كويكنهوف في هولندا التي تحتوي على أنواع مختلفة من الزهور يبلغ عددها سبعة ملايين زهرة وتكون في إستقبال زوارها من 20 مارس وحتى 17 مايو.

كما يوجد أيضا مدينة قصرش التى تعد من أقدم و أجمل المدن الأوروبية وهي مليئة بأزهار الكرز الجميلة ويجد بها حوالي 2 مليون شجرة كرز ، أما في تكساس يوجد بها بلدة تسمى هيل كانتري وهي مشهورة الحقول التي تحتوي على نبات القنطريون العنري الأزرق ويظهر فقط في فصل الربيع ، و يوجد أيضا متاحف سميشسونيان لما تحويه من أشجار الكرز ونهر بوتوماك الرائع.

أعياد فصل الربيع

  • عيد الفصح : هو عيد موجود في الديانة المسيحية و اليهودية ، وكلا منهم على حسب طقوسه و تقاليده في هذا العيد . ويطلق عليه في الديانة المسيحية عيد القيامة
  • عيد الربيع : و هو أحد أعياد الفراعنة و فيه يتم حصد الشعير ، ويحتفل به المصريين.
  • عيد النيروز : أحد الأعياد الإيرانية و يحتفل به الأكراد و الأتراك و في أفغانستان أيضاً.
  • عيد العمال: يحتفل به في الأول من شهر مايو من كل سنة، ويعتبر عطلة رسمية في جميع أنحاء العالم.
  • عيد الألوان: يحتفل فيه الهندوسين في الهند و باكستان و جميع الدول التي يعيش فيها الهندوس، و هو يعتبر  مهرجان البهجة والألوان ، حيث يقوم الناس برش بعضهم البعض بالألوان.
  • عيد الفوانيس الصيني : ويسمى أيضا برأس السنة القمرية الجديدة ، و هو من الأعياد المهمة التي تقام في الصين ، ويكون هذا العيد في اليوم الأول للشهر الأول وذلك حسب التقويم الصيني.
اقرأ:




مشاهدة 821