أفضل 6 صالونات حلاقة رجالية لعمل تنظيف بشرة في جدة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 03 نوفمبر 2017 - 23:25
أفضل 6 صالونات حلاقة رجالية لعمل تنظيف بشرة في جدة‎

تعريف الحلاقة

الحلاقة هي عملية قص الشعر، شعر الرأس وشعر اللحية، والذي يقوم بالحلاقة يعرف باسم الحلاق. يحلق شعر الرأس مرة أو مرتان في الشهر، بينما تشذب اللحية مرة أسبوعياً على أقل تقدير، ويحلق شعر الوجه للشخص الحليق مرة يومياً أو ربما بين يوم وآخر.

يستخدم المقص والموس وماكينة خاصة لقص الشعر أو تخفيفة وتنظيمه، وبالنسبة لشعر الوجه تستخدم ماكينة حلاقة خاصة أو موس الحلاقة.
تتم الحلاقة في الوقت الحاضر بصالونات خاصة ذات ديكورات جميلة وفارهة ويمكن أن تتم الحلاقة على كرسي بسيط على قارعة الطريق وفي الهواء الطلق كما يحدث ذلك في بعض البلدان. وهناك أيضا عدة طرق للحلاقة تتم بعدة أدوات.

أفضل 6 صالونات حلاقة في جدة

  • صالون نعيما
  • صالون عنايه
  • صالون الأبراج الزجاجية بحي الأجاويد. حلاق تونسي وشغله طيب.
  • صالون اكسجين
  • صالون الملتقى
  • صالون و حلاق المحترم

ما هو الحلاق

الحلاق هو الذي يقص أو يصفف الشعر، ويحلق أو يهذب اللحية في الماضي كان الحلاقون يقومون بعمل الجراح وقد تم الفصل بين المهنتين في إنجلترا بمرسوم صدر عام، هذا المرسوم منع قيام الحلاقين القائمين بالجراحة من عمل اي عملية جراحية فيما عدا الياس أو خلع السن. وكذلك منع القرار قيام الجراحين بمزاولة مهنة الحلاقة. هذا القانون بقي ساريا حتى عام 1745 م.

مهنة الحلاقة مهنة قديمة، فقد عثر على موسى بين بقايا العصر البرونزي. وكان يأمر جنوده ان يحلقوا بانتظام، بحيث لا يتمكن الاعداء من امساك لحاهم. وطور المصريون معدات لتجميل الوجه والشعر وكانت محلات الحلاقين في روما وأثينا أماكن للمناقشة ونشر الاشاعات وقد جعل روسيني من الحلاق فيجارو شخصية متميزة في مسرحيته حلاق اشبيلية.

اقرأ:




مشاهدة 118