أفضل الأطعمة لحرق الدهون‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 05 ديسمبر 2016 - 12:42
أفضل الأطعمة لحرق الدهون‎

أفضل الأطعمة

لقد أصبح شائعاً في بعض الجلسات والجمعات أن يتحدث الناس عن أساليب تخفيف الوزن والتخلص من الدهون. والأكثر من ذلك، تبادل الوصفات الإبداعية المبتكرة لتخفيف أو حرق الدهون. مثلاً، “عليك بخل التفاح!” “تناولي الغريب فروت والأناناس!” وبالفعل يقبل عليها الناس ويسرفون في تناولها، أملاً في حرق هذه الدهون المتشبصة في مكانها وترفض التخلي عنه بقوة عجيبة, فهل يا ترى هي الأقاويل صحيحة؟ ماذا نصدق وماذا نكذب؟ ومن هذا الموضوع نقدم لك سيدتي أفضل الأطعمة لحرق الدهون .

أفضل الأطعمة لحرق الدهون

وفي أحدث الدراسات التي أجريت في مراكز التغذية وجد أن هناك بعض أفضل الأطعمة لحرق الدهون التي تساعد على خفض الوزن بصورة صحية

الأطعمة الغنية بفيتامين C

  • في دراسة أجريت على مجموعة من السيدات وجد أن معدل السمنة يزداد في السيدات التي لا تتناول أطعمة تحتوي على كميات جيدة من فيتامين C .
  • كما أن نقص تناول فيتامين C يؤدي إلى تراكم الدهون وخاصة في منطقة البطن.
  • ويوجد فيتامين C في البرتقال، الليمون، الجوافة، الطماطم.

العسل

  • استخدام العسل كمحلي طبيعي بدلاً من السكر يعمل على خفض الوزن بصورة كبيرة كما أنه مناسب جداً لمرضى السكر.

الخل الأبيض

  • يساعد الخل على الشعور بالإمتلاء والشبع مما يقلل من معدل تناول الطعام، كما أنه يمنع تراكم الدهون في الجسم.
  • تضاف ملعقة من الخل الأبيض على 1/2 كوب من الماء وتؤخذ قبل الوجبات.
  • مع مراعاة عدم تناول الخل على معدة خاوية وخاصة في الأشخاص الذين يعانون من قرح المعدة والأمعاء.

الأطعمة الغنية بالألياف

  • تناول طبق من السلطة أولاً قبل تناول الوجبات يساعد على الشعور السريع بالشبع وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف التي تعطي الإحساس بالإمتلاء.
  • وتوجد الألياف بكثرة في الخضروات بصفة عامة كالجزر والخس والطماطم والملفوف.

الأطعمة الغنية بالكالسيوم

  • يعمل الكالسيوم على التحكم في الشعور بالجوع، وقد وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون كميات قليلة من الكالسيوم
  • وتعتبر منتجات الألبان من أهم المصادر التي تحتوي على الكالسيوم
  • والتي تعمل على تسريع عملية حرق الدهون بصورة أكبر من بقية مصادر الكالسيوم الأخرى.

زيت جوز الهند

  • في دراسة أجريت على السيدات التي لديها سمنة في منطقة البطن.
  • وجد أن تناول زيت جوز الهند أدي إلى خفض محيط الخصر في وقت قصير وخفض نسبة الكوليسترول في الدم.
  • يمكن تناول جوز الهند أو استخدام الزيت على السلطات وفى الطهي.
  • تناول المكسرات، زيت الزيتون، الشيكولاتة الداكنة، الأفوكادو يساعد على تخزين دهون أقل في منطقة البطن والحصول على بطن مستوية.

أهم النصائح لحرق الدهون

مع أفضل الأطعمة لحرق الدهون اليكِ الحل سيدتي للتخلص من الدهون وخسارة وزنكِ :

النوم

إذا كنت تفكر في أن تعمل لوقت متأخر في الليل فيجب عليك التفكير في هذا القرار مليًا حيث أن التأخر في النوم يتطلب التأخر في الإستيقاظ أو عدم القدرة على النوم بشكل جيد مما يربك الساعة البيلوجية الخاصة بك ويتطلب ذلك طلب جسمك كمية أكبر من الطعام وخاصة الدهون والسكريات التي تعطيه الطاقة للمقاومة مما يرفع من نسبة الدهون في الجسم ويضطر إلى تخزينها في أماكن مخصصة لذلك منها منطقة البطن.

التمارين الرياضية

من أهم العوامل التي تساعد على التخسيس بصفة عامة هي التمارين الرياضية أو المواظبة على الحركة ولكن من المهم أن تعرف أن التمارين الرياضية المجحفة لن تعطيك النتائج المرجوة بسرعة كما تظن لذلك يجب أن تلجأ إلى بعض التمارين الخفيفة التي تساعد على حرق الدهون في جميع أنحاء جسدك ثم القيام بما يلزم من أثقال أخرى.

السكر هو عدوك

محاولات تخسيس البطن وحرق الدهون تحتل 80% من نسبة حصولك على نظام صحي سليم فهي محاولة لتقليل السعرات الحرارية عن طريق رفع نسبة البروتينات التي تتناولها من خلال الخضراوات والفاكهة والحبوب بدلًا من الوجبات السريعة بالإضافة إلى أنها مفيدة في عمليات الرجيم والتخسيس تساعد على حرق الدهون حول منطقة البطن.

فيتامين سي

عندما تكون تحت الضغط في حياتك اليومية مالا تعرفه أن نسبة الكولسترول ترتفع تلقائيًا في دمك لذلك يمكنك أن تعادل نسبة الكولسترول في الدم عن طريق فيتامين سي وبجانب ذلك فهو وسيلة فعالة لعلاج ومقاومة نزلات البرد كما أن فيتامين سي يساعد على تكون مركب الكارنتين الذي يساعد على تحويل الدهون إلى طاقة يستفيد منها الجسم.

تناول الدهون الصحي

يمكنك حرق الدهون في جسمك والحصول على عملية تخسيس ناجحة لمنطقة البطن عن طريق تناول الدهون الصحية التي تحتوي على أوميجا 3 والمتواجد في السمك والسلمون والتونة والأفوكادو ومكسرات الجوز “عين الجمل” واللوز والبندق فهي تساعد على حرق الدهون أيضًا.

اقرأ:




مشاهدة 35