أسرع طريقة للتخلص من حشرة الحمام‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 19 يونيو 2017 - 17:59
أسرع طريقة للتخلص من حشرة الحمام‎

الحشرات

الحشرات هي نوع من أنواع الحيوانات اللّافقاريّة، وهي مفصليّات الأرجل، وتعتبر الحشرات الكائنات الحيّة الأكثر إنتشاراً من هذا التصنيف، حيث تمثّل ما نسبته 75% من الحيوانات، وقد عرف منها حتّى اليوم أكثر من 125 مليون نوع. وبعض الدراسات في علم الحشرات تدلّ على أنّ الحشرات قد وجدت منذ بداية الحياة على الأرض، وفي العصر الفحميّ. والحشرات توجد وتعيش في كلّ البيئات تقريباً، إلّا أنّ أنواعاً قليلة منها تفضّل العيش في الماء “أو ما يسمّى القشريّات”.

الحشرات المؤذية

يخطر ببالنا كثيراً اسئلة عن الحشرات أنواعها وأصنافها وأشكالها المختلفة ومكان معيشتها ، ويخطر لنا سؤال مهم ، ما هي الحشرات المؤذية وكيف نتجنبها وكيف نتعرف على هذه الحشرات ، حيث أكتشف عن ما يزيد عن مليون نوع من الحشرات وتوجد الحشرات في جميع البيئات والمناطق ، وساعدها التزاوج وانتاج اعداد كبيرة وسرعتها وقدرتها على الطيران والتمويه على البقاء في هذا العالم والتكاثر بشدة كبيرة وحمايتها من الإفتراس . ومن الحشرات المؤذية الذباب. وسفو نتحدث في هذا المقال طريقة التخلص من الذباب.

حدد مكان الذباب

ذباب الصرف الصحي لا ينتشر بعيدا عن المكان الذي يتواجد به ويتخذه بيتا له، وهذا لحسن الحظ لأنه يسهل عملية التخلص منه، فقم بتفقد كل الأماكن الرطبة في البيت والتي تحتوي علي مياه راكدة، وحتى تتأكد عن الذباب يأتي من مواسير الصرف الصحي نفسها قم بتجفيف كل فتحات الصرف يوميا قبل النوم، فقد يكون سبب انتشار الذباب في البيت هو وجود شيء أخر مسبب له مثل فاكهة متعفنة أو مصدر للطعام الفاسد.

ولكي تتأكد من أنه ذباب المجاري أو البالوعة قم بوضع شريط لاصق علي فتحات الصرف الموجودة في البيت و المادة اللاصقة لأسفل لكن لا تسد الفتحة كلها لأنه بذلك يمنع الذباب من الطيران لأعلى، اتركه لمدة يوم أو بضعة أيام، تفقده بعد ذالك فان رأيت ذباب لاصق به فدل هذا انك تعاني من ذباب المجاري، تكرر هذه التجربة لمدة أربع أيام علي الأقل حتى وان لم تجد ذباب في أول مرة.

القضاء علي البيئة الخاصة بذباب البالوعة

– يعيش الذباب في البالوعات التي تحتوي علي أوساخ وشعر متشابك، فيجب التخلص من أي رواسب موجودة فيه، فقم بإزالة الغطاء ونظف ويستحسن صب 4 لتر ماء ساخن في البالوعات لترطيبها، و هذه الخطوة تستخدم في البالوعات التي لا تستخدم بانتظام وتكون جافة في بعض الأحيان، لكن التي تستخدم بشكل لا يومي لا تحتاج إليها.

– نظف الرواسب الموجودة في البالوعات بواسطة فرشاة أنابيب معدنية، قم بإدخالها داخل البالوعات لأقصى ما يمكن و لفها كذا لفة ببطء لتعلق بها أي أوساخ وشعر متشابك موجود، استخدم سلك سباكة لتلتقط به الأوساخ الأخرى الموجودة في البالوعات، بعد ذلك نظف فتحة الصرف من الداخل بواسطة صب جل منظف فيها وهذا الجل يصنع من المواد العضوية، يمكن صب مقدار 125 مل من المنظف و قم بصبه علي أطراف الفته و اتجه لأسفل.

– يمكن أيضا أن تستخدم منظفات خاصة بالمصارف، الخل والماء المغلي و المبيض علاجات تقليدية لكنها غير فعالة للقضاء علي ذباب المجاري، يمكن استخدام صودا الخبز والخل للتخلص من الذباب بصبه في المصرف أو حتى ينظف المصرف و تحتاج لتكرار هذه التجربة يوميا لمدة 5 أيام، بعد ذلك استخدم مكبس لضغط المياه عند فتحة الصرف بعد ساعة من صب المواد العضوية أو المنظفات للتخلص من أثارها العالقة في الحوض.

التخلص من الذباب الكبير

1- إذا نظفت البالوعات من الداخل و هي البيئة التي يعيش بها الذباب فيبقى عندك الذباب الكبير الذي يستمر في المكان لمدة تصل إلى 20 يوما، يمكن التخلص منه بواسطة مضرب الذباب العادي اذهب إلى المكان الذي يتجمع فيه الذباب وتخلص منها بالمضرب، إذا لم تستطع التخلص منه بالمضرب الخاص بالذباب والبعوض فيمكن رش مبيد حشري قوي، قم بإغلاق الأبواب والنوافذ ورش المبيد من الأعلى لمدة 8 ثواني.

2- غادر المكان الذي تم الرش فيه حتى لا تتأذى برائحة المبيد، اترك المكان مغلق لمدة ربع ساعة ثم افتح النوافذ وقم بتشغيل مروحة كهربائية، كرر هذه الخطوة مرة كل أسبوع تقريبا، وحافظ دائما علي جعل المصارف نظيفة وحاول تنظيفها وإزالة ما بها من شوائب عالقة مرة كل شهر حتى لا تتكون بيئة مناسبة للذباب المجاري، و إذا كنت تعاني من الذباب فقم بالتنظيف مرة أسبوعيا.

3- ليس التنظيف الشامل أمر ضروري إذا كنت لا تعاني من الذباب فقط يكفي صب كمية مناسبة حوالي 125 مل من جل التنظيف واتركه للنظافة، قم برش مبيد حشري من وقت لآخر علي فتحات الصرف، وإذا كنت تمتلك مصارف لا تستخدمها إلا نادرا مثل التي في الجراج فقم بصب قليل من الزيت بداخلها، هذا يمنع الذباب من التعايش فيها في الفترة التي لا يجري الماء بداخلها، ذباب المجاري لا يكون يرقات إلا عندما يكبر في التنظيف الدائم يخلصنا منه في البداية ويقلل من تفشيه.

اقرأ:




مشاهدة 25