الرئيسية / الطب و الصحة / معلومات طبية / أسرع الطرق الطبيعية لعلاج الفتق مجربه

أسرع الطرق الطبيعية لعلاج الفتق مجربه

تعريف الفتق

هو عبارة عن بروز لأحد الأعضاء الداخليّة في البطن إلى الخارج، من خلال ضعف في العضلات أو الأغشية المحيطة بهذا العضو لتظهر كنتوء أو حدبة أسفل الجلد. في الوضع الطبيعي يتكون جدار البطن من عدة طبقات تبدأ من الجلد ثمّ الأنسجة الدهنيّة، ثمّ العضلات، ثمّ الأنسجة الداخليّة المتماسكة جميعها لتحفظ الأعضاء الداخلية في مكانها، فعند حدوث ضعف في عضلات الجدار البطنيّ لأي سبب كان تتمكن بعض الأعضاء الداخية وغالباً ما تكون جزءاً من الأمعاء من العبور من خلالها

أسرع الطرق الطبيعية لعلاج الفتق :

1- عرق السوس : يعتبر من أفضل أنواع العلاج الطبيعية للفتق ، يساعد هذا العشب على علاج المناطق التالفة من جدار المعدة والمرئ ، الناتج عن الفتق ، تضاف ملعقة من مسحوق عرق السوس إلى نصف كوب من الحليب وينبغي تناولها مرة أسبوعيا للتمكن من علاج الفتق .

2- الزنجبيل : تعتبر جذور الزنجبيل من أكثر العلاجات الشائعة المستخدمة لعلاج الفتق ، يتم تناول كوب واحد من شاي الزنجبيل على معدة فارغة ، لتخفيف الألم الناتج عن الفتق ، ولكن يجب الحذر من استخدام الزنجبيل لأنه ربما يسبب بعض اضطرابات المعدة .

3- شاي البابونج : يقول الخبراء أنه يجب  تناول هذا الشاي على فترات منتظمة إذا كنت تعاني من الفتق ، حيث يساعد البابونج على تهدئة الألم الناتج عن هذه الحالة ، كما أنه يفضل تناول الشاي الأسود أيضا .

4- مخيض اللبن : يستهلك اللبن الزبادي في هذا الشكل ، والذي يستطيع أن يساعد على التخلص من الفتق بطريقة طبيعية ، فإذا كنت تعاني من فتق ، فتناول مخيض اللبن 3 مرات يوميا على الأقل ، يعتبر من أفضل الطرق لتخفيف الألم الناتج عنه ، ومخيض اللبن يعد بديلا ممتازا للأشخاص الذين لا يفضلون تناول الشاي .

5- الماء : يجب تناول كمية وفيرة من الماء ، إذا كنت تعاني من الفتق ، يشير الخبراء أن تناول الماء يساعد على تخفيف الألم وخاصة إذا كنت تعاني من الفتق الإربي ، حيثما تكون الأنسجة الناعمة للأمعاء بدات تبرز خلال بؤرة معينة من جدار أسفل البطن .

6- الفواكه : يعتبر تناول الفاكهة مثل الأفوكادو والأناناس من أفضل الأطعمة التي يجب تناولها إذا كنت تعاني من الفتق ، حيث تساعد هذه الأنواع على تخفيف الالتهاب ، الألم والتورم  الناتجين عن هذه الحالة ، ولكن يفضل تناول الفواكه أو عصائرها طازجة .

7- الخضروات الخضراء : توجد بعض الخضروات مثل البروكلي ، الملفوف والقرع المر ، التي تعتبر من أفضل الأنواع لإضافتها خلال النظام الغذائي لمريض الفتق ، حيث تعمل على تقوية العضلات التي تدعم وتحمي الأعضاء الداخلية في الجسم .

8- الحليب : يعد الحليب مهدئا ومكونا طبيعيا لعلاج الفتق ، ينصح بتناول كوب من الحليب على معدة فارغة يوميا ، كما يمكن إضافة القليل من الكركم عليه قبل تناوله .

9- الشاي الأخضر : يعتبر الشاي الأخضر من أفضل أنواع الشاي بالمقارنة مع باقي الأنواع المستخدمة لعلاج الفتق ، ينصح بتناول كوبين من هذا الشاي يوميا .

10- مكونات القمح : عندما تعاني  من الفتق ، يكون القمح من أفضل المكونات الطبيعية التي يجب إضافتها للنظام الغذائي ، والقمح الكامل سيساعدك على تحسين حركة الأمعاء ، كما أنه جيدا لتخفيف الألم .

عن الهام الرويلي