أفضل ماركات الشاي العالمية‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 04 نوفمبر 2016 - 11:51
أفضل ماركات الشاي العالمية‎

الشاي

من أكثر المشروبات الساخنة شعبية وانتشارا في العالم ، ويتوفر بعدة أشكال ومذاقات مختلفة ، وتعود أصول الشاي إلى بلاد الصين التي تعد أول من زرع واستخدم الشاي في العالم ، وهناك عدة أنواع من الشاي مثل الشاي الأخضر والأسود والالونج والأبيض والشاي المعطر . وظهرت الكثير من العلامات التجارية للشاي في السوق ، وأصبحت الشركات تتنافس فيما بينها لتقديم أجود أنواع الشاي وأفخرها ، ومن هنا وضعنا قائمة بأفضل هذه الماركات .

بعض العلامات التجارية للشاي غالية الثمن، كما أن جميع العلامات التجارية المرموقة تستخدم أفضل أنواع الشاي الموجودة وهناك أيضا أنواع عديدة من الشاي منها شاي النعناع والشاي الأخضر ونكهات مختلفة كذلك، تتوفر العلامات التجارية المختلفة للشاي في المتاجر وعلى الانترنت، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن 10 من أفضل ماركات الشاي العالمية ومنها.

أفضل ماركات الشاي العالمية

شاي تيتلي

أفضل ماركات الشاي العالمية

تيتلي هي شركة تصنيع بريطانية وتعتبرأكبر منتج للشاي في العالم كله، ويتم توزيع الشاي فيما يقرب من أكثر من 40 بلد، كما يقدم نكهات مختلفة من أكياس الشاي التي هي تقريباW 60 نكهات مختلفة، وهي أكبر شركة في المملكة المتحدة، حيث أنها تابعة ومملوكة من شركة مشهورة تدعى تاتا للشاي، حيث اشترت مجموعة تاتا هذه العلامة التجارية في عام 2000 ومن ثم تم مزجه مع شاي تاتا في عام 2006، أما الأن فشاي تاتا مشهورة جدا في العالم كله وهي ثاني أكبر شركة لتصنيع الشاي بعد يونيليفر.

شاي وراكشيرو

أفضل ماركات الشاي العالمية

إنه الشاي الأسود الشهير جدا والذي تم إطلاقه من قبل تايلور وهاروغيت، بدأت هذه العلامة التجارية لإنتاج الشاي في 1886، وفي ذلك الوقت كان يباع شاي يوركشاير من قبل تايلور ولكن بعد أن قامت Bettys بشراؤه، فإنه لا ينتج ويبيع الشاي فقط ولكن يبيع القهوة أيضاً، فهو يعتبر من بين عدد قليل من الشركات المصنعة للشاي والقهوة في جميع أنحاء البلاد والعالم أيضاً، كما أن لديها أنواع مختلفة من الشاي مثل مزيج شاي الذهب الفاخر، يوركشاير الموسمية، الشاي الأصلي.

شاي بيجلو

أفضل ماركات الشاي العالمية

وتشتهر في العالم باسم شركة بجلو، وهي شركة أمريكية، وتبيع مختلف الأصناف والأنواع من الشاي (الأسود والأخضر) وشاي الأعشاب وأنواع أخرى، وتمتلك هذه العلامة التجارية مزارع الشاي التي يقع في ولاية كارولينا الجنوبية. وهي شركة مملوكة للقطاع الخاص ولكن لا تزال تحقق أرباح كثيرة حيث يصل إلى ما يقرب من 90 مليون دولار في عام 2009 وهم أكثر شهرة لأنها لا تستخدم أي من التوابل في منتجات الشاي الخاصة بهم.

شاي ليبتون

أفضل ماركات الشاي العالمية

ليبتون هي العلامة التجارية المشهورة للشاي من شركة يونيليفر، حيث أن يونيليفر هي شركة تصنيع مشهورة جداً، والجميع يدرك جيداً ذلك من اسمها، وتتشارك في صنع جميع المنتجات تقريبا التي يتم استخدامها في العالم، بدأت لأول مرة في المملكة المتحدة، وبعد ذلك بدأت الشركة في التركيز على العلامة التجارية للشاي، وحاولت تعزيز هذه العلامة التجارية، وإطلاق اسم العلامة التجارية على اسم مؤسسها توماس ليبتون، وتعتبر هذه العلامة التجارية قديمة جداً، وتعمل في مجال الشاي خلال السنوات الـ 125 الماضية.

شاي دلما

أفضل ماركات الشاي العالمية

دلما هي العلامة التجارية للشاي السيلاني والمشهورة في جميع أنحاء العالم، بدأت هذه الشركة للعمل في مجال الشاي في عام 1974، وقد قام صاحبها باختيار اسم هذه العلامة التجارية، وهذا الشاي متاح تقريباً في أكثر من 92 دولة من العالم التي تتضمن كافة الدول الكبرى ومنها المملكة المتحدة، وتركيا، وغيرها الكثير، وبدأت هذه العلامة التجارية من سريلانكا ومع مرور الوقت انتشر في العالم كله، كما أن لديها العديد من النكهات ووصفات الشاي المختلفة.

شاي الجمهورية

أفضل ماركات الشاي العالمية

وهي شركة خاصة تملكها شركة أمريكية وتنتج الشاي من المنتجات العضوية، وتتوفر في جميع أنحاء العالم، ومن الحقائق المذهلة عن هذه العلامة التجارية هي أنها كانت الأولى في إدخال نكهات جديدة من الشاي مثل الشاي الأبيض، الشاي الأحمر وغيرها ، وقد بدأت الشركة العمل في مجال الشاي في عام 1992 وأصبح الشاي هو اختصاصهم.

شاي هارني وأولاده

أفضل ماركات الشاي العالمية

هارني وآند سنز هي شركة أمريكية الأصل بدأت في عام 1983، وتقدم شاي ذات نوعية جيدة وفاخرة، وتقوم بتوزيع هذا الشاي على الفنادق الرائدة، والمحلات التجارية، وقد اعتبر أفضل شاي في العالم في عام 2009، كما أن علبته جميلة جداً، وتظهر كم أنه فاخر وراقي.

شاي تازو

أفضل ماركات الشاي العالمية

Tazo هي العلامة التجارية للشاي الشهيرة جداً في العالم كله، ويقدم الشاي العادي وشاي الأعشاب، كما بدأت هذه العلامة التجارية عملها في مجال الشاي في بورتلاند، ولكن الآن تم شراؤها من قبل ستاربكس وتتوفرفي السوق على هيئة علب صغيرة للأشخاص الذين يستخدمون الشاي بكميات قليلة، وتعرف بأنها تقدم الشاي الأفضل نوعية في العالم.

شاي سليستيال سيسونج

أفضل ماركات الشاي العالمية

وهذه العلامة التجارية مشهورة جدا حول العالم ورائدة في أمريكا، وتقدم أفضل أنواع الشاي، وهو محبوب جداً لدى الشعب الأمريكي، ويوجد منه العديد من النكهات مثل الأخضر، الأبيض، الأسود، ومعظم الناس لا يعلم أن المبيعات السنوية لهذه العلامة التجارية من الشاي فقط هي تقريباً مائة مليون دولار.

شاي تويننجز

أفضل ماركات الشاي العالمية

تويننجز هي العلامة التجارية لتصنيع الشاي رقم 1 في العالم، وتنتمي الى السوق الإنجليزية، تعمل الشركة في هذا المجال منذ عام 1706 وهو أمر مدهش، وتعتبر أقدم منتج للشاي في العالم، كما يقدم أنواع مختلفة من الشاي المتوفرة في جميع أنحاء العالم.

كانت هذه مجموعة من أفضل الماركات العالمية للشاي حول العالم، لذا لا تنسوا مشاركتنا تعليقاتكم حول هذا الموضوع.

اقرأ:




مشاهدة 43