وصفات لتنعيم الشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 24 أكتوبر 2016 - 10:42
وصفات لتنعيم الشعر‎

وصفات لتنعيم الشعر

يكمن حلم كل إمرأة في الوطن العربي بان تمتلك شعرآ جميلآ وناعمآ كالحرير وإليكم هنا ,افضل الطرق لتنعمي بشعرآ ناعمآ كالحرير
 قناع البيض والموز 
أخلطي بياض بيضة مع موزة مهروسة و ملعقتين صغيرة من العسل وزيت الزيتون. طبيقي الخليط على شعرك وقومي بتمشيطه جيدا ويلف لمدة ساعة، ثم يشطف. ستلاحظين النتائج المذهلة بعد أن يجف.

 المايونيز 
المايونيز رائعة في تنعيم وتطويل وعلاج الشعر الجاف بسبب احتوائها على البروتينات والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة. طبيقي فنجان من المايونيز على فروة رأسك وشعرك ولفيه جيدا لمدة ساعة، ثم يشطف بالماء الدافئ والشامبو. كرّري العملية مرة كل أسبوع لتحصلي على شعر ناعم كالحرير.

 الأفوكادو 
اهرسي ثمرة أفوكادو واضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا وزيت جنين القمح. أخلطي المكونات جيدا، وطبّقيها على الشعر الرطب من الجذور إلى الأطراف ويغطى لمدة 30 دقيقه، ثم يشطف بالماء الفاتر والشامبو. كرّري الطريقة مرتين في الأسبوع. تساعد هذه الخلطة في تنعيم وترطيب وعلاج تلف وجفاف الشعر.

 العسل 
طبيقي نصف كوب أو أكثر من العسل على الشعر الرطب ودلكيه بلطف على فروة رأسك، وضعي عليه غطاء من البلاستيك لمدة نصف ساعة، ثم يشطف بالماء الدافئ. كرّري العملية مرتين في الأسبوع وتمتعي بشعر ناعم وقوي.

 الزبادي 
تساعد الزبادي في تنعيم الشعر وتنظيف فروة الرأس. ضعي الزبادي على شعرك وقومي بتمشيطه جيدا بمشط واسع الأسنان. غطي شعرك بمنشفة لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم يغسل جيدا بالماء. استخدمي الطريقة مرة في الأسبوع.
 صفار البيض والعسل والليمون 
امزجي ملعقتين من العسل وعصير الليمون جيدا ثم اضيفي إليها صفار بيضة واربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو اللوز (يمكن تغير المقادير حسب طول الشعر). أخلطي المكونات جيدا، وطبّقيها على شعرك من الجذور إلى الأطراف. غطي راسك بمنشفة أو غطاء من البلاستيك لمدة ساعة، ثم يغسل بالماء البارد ويمكن استخدام الشامبو للشعر الدهني.

 أفضل الزيوت لتنعيم الشعر 
ضعي القليل من زيت الزيتون أو جوز الهند أو السمسم في الميكروويف لمدة 20 ثانية. دلكي الزيت الدافئ على فروة رأسك لمدة 15 إلى 20 دقيقة وقومي بتمشيطه، ثم تغطيته بمنشفة مبللة بالماء الدافئ واتركيه لمدة 30 إلى 40 دقيقة، ثم يغسل بالشامبو.

 حليب جوز الهند وعصير الليمون 
أخلطي كوب من حليب جوز الهند وعصير الليمون وضعيه في الثلاجة لبضع ساعات حتى تظهر طبقة دسم على القمة طبّقيها على فروة رأسك وشعرك ودلكيه جيدا ثم أتركيه لمدة 20 دقيقة، قومي بتغطية شعرك بقبعة دش ولفي منشفة رطبة دافئة حول الغطاء، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء والشامبو. قومي بتمشيط شعرك وهو لايزال رطب ويترك حتى يجف.
 الحليب 
امزجي نصف كوب من الحليب والماء وضعيه في رذاذ. رشي المزيج على شعرك ومشيطه، ثم أتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف كالمعتاد. طريقة أخرى رائعة لتنعيم الشعر أخلطي ملعقة من العسل مع كوب من الحليب واضيفي إليها بعض من حبّات الفراولة المهروسة، طبيقي الخليط على شعرك ثم لفيه بمنشفة لمدة ساعتين تقريبا. قومي بتمشيطه جيدا بعد غسله بمشط واسع الأسنان واتركيه حتى يجف.

 البيض وزيت الزيتون 
أخلطي بيضتين مع أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. طبيقي الخليط على فروة رأسك وشعرك وقومي بتمشيطه جيدا، ثم غطيه بقبعة دش لمدة 30 إلى 45 دقيقة واغسليه بالشامبو خفيف.

 زيت الزيتون والألوة فيرا 
أخطي نصف كوب من جل الألوة فيرا وزيت الزيتون الدافئ (اختياريا) يمكنك إضافة ست قطرات من زيت إكليل الجبل وزيت خشب الصندل. دلكي الخليط على شعرك وفروة رأسك ثم غطيه بقبعة دش لمدة 1-2 ساعات قبل غسله.

 خل التفاح 
خل التفاح ممتاز في تنعيم وفرد الشعر وهو أيضا رائع في علاج القشرة. ببساطة امزجي ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء، ثم أغسلي شعرك بالشامبو واستخدمي المزيج لشطفه واتركيه حتى يجف طبيعيا.

 زيت الخروع 
زيت الخروع يساعد في التخلص من التجعيد وهو رائع في ترطيب الشعر ومحاربة الالتهابات. ضعي ملعقتين من زيت الخروع مع ملعقة من زيت فول الصويا في الميكروويف لمدة 20 ثانية. ثم دلكي فروة رأسك وشعرك بالمزيج لبضع الدقائق، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله. قومي بتمشيطه وهو لايزال رطب واتركيه حتى يجف.

 أوراق الكرفس 
خذي حفنة من أوراق الكرفس وفروميها مع القليل من الماء ثم استخرجى منها العصير، وضعيه في رذاذ لمدة يومين. بعد يومين رشي العصير على شعرك وقومي بتمشيطه بمشط واسع الأسنان، ثم دلكيه لبعض الوقت وغطيه بقبعة دش لمدة 30 دقائق.

افضل الطرق لتنعمي بشعرآ ناعمآ كالحرير

ينصح خبراء التجميل بإستخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الخروع سواء كانت هذه الزيوت مختلطة و ممتزجة أو منفردة ويتم الإستخدام عن طريق تدليك فروة الشعر ثم تغطية الرأس بمنشفة دافئة رطبة لمدة نصف ساعة ثم وضع قبعة الدش فوق المنشفة لإبقاء الدفئ داخل فروة الرأس ثم غسل الشعر بعد ذلك بشامبو الأعشاب و بماء دافئ ثم شطف الشعر بالخل أو عصير الليمون للتخلص من قشور الشعر.

 شامبو القراص للتخلص من تقصف الشعر يستخدم شامبو القراص فى تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس و تنظيف الشعر ، و ذلك بتحضير ثلاثة ملاعق طعام من أعشاب القراص وغليها فى أقل من لتر ماء لمدة ربع ساعة أو نحوها ثم يصفى ويستخدم كوب من صافي “مغلي” القراص مع ملعقتين من زيت جوز الهند المصبن ” المستحلب ” و ملعقة من الجلسرين ” نفس الجلسرين الذي يستخدم للبشرة ” و مزجهما جميعا فى قنينة ، يرج قبل الإستخدام … ثبتت فاعليته فى علاج تقصف الشعر. منقول بتصرف .

شعرك ناعم كالحرير مع شامبوالبقدونس يستخدم شامبو البقدونس لعلاج فروة الرأس و تنشيط نمو الشعر كما يعمل على الحفاظ على توازن إفرازات الغدد الدهنية و ذلك بإستخدام ملعقتين من أوراق البقدونس الطازجة و المقطعة و غليها فى الماء لمدة 5 دقائق و التصفية و ترك النقيع حتى يبرد ثم نضيف ملعقتين من زيت جوز الهند المصبن و ملعقة الجلسرين إلى النقيع مع الرج جيدا و الإستخدام و يفيد هذا الشامبو فى جعل الشعر ناعما كالحرير.

شامبو زهرة البيلسان لزيادة لمعان الشعر يستخدم كمنشط للشعر و مطهر و شافى لفروة الرأس و يتم تحضير الشامبو بإستخدام نقيع خفيف من زهر البيلسان فى كوب ماء مع إضافة زيت جوز الهند المصبن و الجلسرين و الرج جيدا ويفيد هذا الشامبو فى زيادة لمعان الشعر.

السفرجل للعناية بالشعر الجاف كذلك يستخدم السفرجل كمغذ جيد للشعر الجاف عن طريق عمل شامبو مكون من قشور السفرجل الطازج و الذى يتم إعداده بغلى قشور نصف سفرجلة فى كوب من الماء لمدة ربع ساعة و التصفية و التبريد ثم إضافة زيت جوز الهند و الجلسرين بمعدل ملعقة لكل منهما لنقيع السفرجل و الرج الشديد و الإستخدام كشامبو.

اقرأ:




مشاهدة 57