وصفات لتنعيم الشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 20 أكتوبر 2016 - 10:54
وصفات لتنعيم الشعر‎

وصفات لتنعيم الشعر

يعتبر الشعر الناعم و الأملس بمثابة حلم كل فتاة، باعتباره رمزا للأنوثة و مظهرا قويا من مظاهر الجمال، و لقد تتوفر العديد من الطرق الكيميائية و غيرها من المواد في سبيل تنعيم الشعر ، لكن لا يوجد أفضل من طريقة تنعيم الشعر بشكل طبيعي، فرغم قلة شعبيتها إلا أن إيجابياتها عديدة جدا تتمثل في

  • تكلفتها الرخيصة.
  • سهولة تحضيرها في المنزل.
  • تتميز بصحيتها، بحيث لا يخشى أي تأثيرات جانبية كما يحدث في المواد الكيميائية.
  • ضمان لمعان و نعومة الشعر.

و على هذا الأساس سنعرض عليك سيدتي مجموعة من طرق تنعيم الشعر طبيعيا

طريقة تنعيم الشعر بواسطة جوز الهند 

المكونات  حليب جوز الهند، عصير الليمون.

طريقة الاستخدام  خذي كوباً من حليب جوز الهند و أضيفي إليه كوباً من عصير الليمون، و بعد خلطها جيداً، ضعي الخليط في الثلاجة حتى تتراكم طبقة شبيهة بالكريم فوقه، ضعي هذا الكريم على شعرك وانتظري 10 دقائق، غطي شعركِ بمنشفة ساخنة، و بعد ذلك اغسلي شعرك كالمعتاد وسرحيه، بعد غسل الشعر ستشعرين بأنه أكثر لمعاناً.
كرري العملية عدة مرات، و سوف ترين نتائج مذهلة و شعرك يصبح أملس، لكن لا ينصح باستعمال هذه الطريقة للشعر المصبوغ .

طريقة تنعيم الشعر بواسطة الحليب و العسل 

المقادير  حليب، عسل.

طريقة الاستخدام خذي كوباً من الحليب و أضيفي إليه ملعقة من العسل، اخلطيها معاً، و بعد ذلك ضعي الخليط في مرش ورشي منه على كل شعرك أو ضعي الحليب على شعركِ، انتظري حوالي نصف ساعة و بعد ذلك اغسلي شعركِ، استعملي شامبو خفيف، و بعد ذلك، جففي شعركِ بواسطة مجفف شعر مع تسريحه، بعد هذه العملية سيصبح شعركِ أكثر لمعاناً و جد أملس .

طريقة تنعيم الشعر بواسطة الزيوت 

و هذه طريقة أخرى لتنعيم الشعر بشكل طبيعي هي بواسطة الزيوت الساخنة التي ستغذي شعركِ وتكسبه رطوبة أكثر وتحافظ عليه أملساً للمدى الطويل.

المكونات  زيت الزيتون، أو أي زيت طبيعي آخر.

طريقة الاستخدام  سخني زيت الزيتون أو زيتاً آخر ذا جودة عالية ودلكيه على فروة رأسكِ، غطي رأسك بمنشفة لمدة عشر دقائق، ثم اغسلي شعركِ، وسترين كيف سيصبح ناعم أملس و كثير اللمعان، لكن هذه الطريقة أقل ملائمة لذوات الشعر المجعد .

طريقة تنعيم الشعر بواسطة البيض 

المقادير  بيضتين، زيت زيتون.

طريقة الاستخدام  اكسري بيضتين، و أضيفي إليهما زيت الزيتون، اخلطيهما معاً بشكل جيد، قسمي شعرك إلى مجموعات (( خصلات )) صغيرة بواسطة فرشاة أو مشط، شدي كل خصلة بواسطة المشط و ادهني المستحضر الذي نتج من الخليط على الشعر المشدود، غطي بعدها كل خصلة من الشعر بواسطة ورق فضي لعدة ساعات، و بعد ذلك اغسلي شعركِ بواسطة شامبو خفيف، و بعد أن يجف سوف يصبح أملس بدون إضافة أي من المواد الكيميائية.

العسل واللبن

يعمل خليط العسل واللبن على فرد الشعر بطريقة طبيعية كما يعمل على إمداد الشعر بالبروتين، والعناصر الغذائية التي يحتاجها، يُخلط كوب من اللبن مع ملعقتين من العسل، ويُقلب الخليط ثم يوضع على الشعر مع تمشيطه، يُترك الخليط لمدة ساعتين ثم يُشطف بشامبو ذو تركيبة لطيفة والماء الفاتر.
البيض وزيت الزيتون

من ماسكات البروتين الفعّالة التي تعمل على تمليس الشعر وتنعيمه، ماسك البيض، وزيت الزيتون، تُخلط 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، مع بيضتين ويُوضع الخليط على الشعر لمدة ساعة مع تدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق، ثم يُشطف بالماء الدافئ وليس الساخن وشامبو للتخلص من رائحة البيض.
زيت الخروع

من الزيوت المعروفة بقدرتها على تحفيز نمو الشعر وتكثيفه، كما تعمل على فرد الشعر من الجذور.
تُدفأ كمية من زيت الخروع حسب طول الشعر وكثافته، وتُوضع على الشعر وفروة الرأس مع تغطية الشعر بمنشفة مبللة بالماء الساخن لمدة 30 دقيقة، ثم يُشطف بالماء الدافئ فقط، ويُجفف، ويمشط كالمعتاد.
زيت اللوز

من الحيل الرائعة لفرد الشعر باستخدام زيت اللوز هي إضافة ملعقة كبيرة من زيت اللوز إلى ملعقتين من بلسم الشعر المفضل ووضع الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف الشعر بالماء الفاتر. وتكرر هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعياً.
ماسك الموز

تُهرس ثمرتين من الموز الناضج مع كوب زبادي، وملعقتين من العسل وملعقتين من زيت الزيتون، يُوزع الخليط على الشعر جيداً، ويُغطي بغطاء الحمام لمدة 30-40 دقيقة ثم يُشطف بالماء الدافئ وقليل من الشامبو.
الخل

يساعد الخل على فرد الشعر والتخلص من القشرة والحكة، يُخفف الخل بالماء بنسبة مقدار من الخل إلى مقدارين من الماء، ويُشطف الشعر بعد غسله بالخل المخفف، ثم يُشطف بالماء وتُكرر الطريقة مرتين أسبوعياً.

وصفات لفرد الشعر المموج

الوصفة الاولى

قشور الموز وتنشيفها جيداً تحت الشمس ثم طحنها حتى يصير على شكل بودرة ، ثم تأخذي تفاحة وتقومي بتقشيرها وسلقها جيدا جدا ومن ثم هرسها وإضافة ملعقة من بودرة الموز إليها . وبعد ذلك تقومين بتقسيم شعرك وتوزيع هذا الخليط عليه جيدا وتركه لمدة ساعة ومن ثم غسل الشعر ، وسوف تلاحظين من أول مرة مدى نعومة شعرك وجماله فما بالك لو قمتي بتكرار وضع هذا الخليط كل اسبوع مرة ستصلين إلى نتائج مذهلة لجمال شعرك ونعومته

الوصفة الثانية 

خدي زيت الزيتون مع مخ عظم البقر إخلطيهم و ضعي الخليط على نار هادئة

عندما يبرد ادهني شعرك (لازم يكون نظيف و مبلل )كله ثم غطيه

و اتركيه ليلة كاملة او يوم كامل قبل الغسل

الوصفة 3 

زيت اللوز +زيت الخروع + زيت جوز الهند

اخلطيهم بكميات متساوية

ضعي الزيت يوميا

و كحمام زيتي مرة في الاسبوع

وبعد غسل الشعر

هدي الوصفة تقضي على تجاعيد الشعر وتنعمه اكثر وتكثفة لكن يتوجب المداومة

الوصفة 4

انصحك بخلطة صفار البيض + زيت الزيتون +ميونيز

قبل الاستحمام ب ساعة على الاقل

الوصفة5

الشعر المجعد والمتقصف

عليكي بالزبدة وتذويبها مع فنجان زيت الزيتون + وصفار البيض

اخلطيهم جيدا وضعيهم في شعرك لمدة اكثر من 3 ساعات

قومي بهته الخلطة كل اسبوع ستلاحظين ان التقصف والتجعيد قل

الوصفة 6

استعملي العسل بعد غسيل شعرك

وذلك بوضع ملعقتين عسل في كاس ماء ساخن قليلا وشللي بيها شعرك

دون غسله مرة خرى

الوصفة 7 

يؤخذ 25 جرام أملج مطحون ويعجن ب 50 سم زيت سمسم ويدهن به الشعر جيداً ويترك
لمدة طويلة حوالي ساعتين ويغسل بالشامبو الطبيعي المناسب لطبيعة شعرك .
والنتيجة اكتر من رائعة بحيث يكون شعرك وكأنه مفرود بمكواة مصفف الشعر وناعم كالحرير .
الوصفة 8 

لبن زبادي +بيضة ونفس الشي تخليها على الشعر ساعة
الوصفة 9 
توضع ملعقتين عسل مع ملعقتين زيت اللوز ويوضع على الشعر ويوضع عليه كيس بلاستيك لمدة 15دقيقه فقط يغسل..ترى المداومه عليه تجيب نتيجه…

الوصفة 10
اخلطي أربع ملاعق كبيرة زبادي مع بيضة. بعد أن تغسلي شعرك بالشامبو وشطفه جيدا قومي بتوزيع الخليط على شعرك وابدئي من الجذور حتى الأطراف حتى تتأكدي أن الشعر كله أصبح مغطى بالزبادي والبيض، وقومي بتدليك الشعر.
اتركي الخليط على شعرك لمدة عشر دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد( لا يفضل أن يكون الماء ساخنا أو دافئا). وبعد الحمام ستلاحظين نعومة شعرك ولمعانه كما أن التمويجات أصبحت أقل

الوصفة 11
امزجي ثلاث ملاعق كبيرة ملح خشن مع ثلاث ملاعق كبيرة كونديشنر ( كريم مرطب ومغذي للشعر) ثم ضعي المزيج في الميكروويف لمدة 20 ثانية. وزعي المزيج وهو دافئ على شعرك من الفروة للأطراف واتركيه على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي شعرك بالماء الدافئ. هذا المزيج سيمنح شعرك صحة وبريقا ويعيد له رونقه وأيضا سيخفف التجاعيد وخاصة مع الشعر الذي عرض للصبغات أو المواد الكيماوية.

الوصفة 12

امزجي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع ثلاثة أكواب ماء مقطر. ضعي المزيج على شعرك بعد شطفه تماما من الشامبو ولا تغسليه بالماء بعد ذلك. هذا المزيج سيخلصك من أية آثار للمواد الكيماوية الموجودة في الشامبو كما أنه سيجعل شعرك أنعم وهو مناسب لجميع أنواع الشعر.
الوصفة 13

وهى من أشهر وصفات فرد الشعر تتكون من قشر الموز والمايونيز وزيت خروع وزيت الزيتون على أن يكون قشر الموز كثير ومجفف جيدًا وبعد تجفيف قشر الموز يطحن إلى أن يصبح كالحناء ثم نضع معه المايونيز وزيت الخروع وزيت الزيتون ويعجن زي الحناء ويترك لمدة 30 دقيقة ثم نضع الوصفة على الشعر وفروة الرأس ويغطى بالغطاء المخصص لذلك ثم بعد ذلك يغسل الشعر ونتركه يجف لوحده
الوصفة 14

فهى تفرد الشعر بالتدريج وتتكون من فنجان قهوة سمسم متحمص ويمكنك ذلك بتحميص السمسم فى طاسة “الإناء المخصص لذلك” ثم نقوم بطحنة مثل البودرة ونحضرعلبة زبادى ومعلقتين مايونيز ثم نضع الخليط على الشعر لمدة ساعتين ونلبس غطاء الرأس او سمى بالبونيه ثم نغسل الشعر تستخدم بإستمرار مرة فى الاسبوع ويمكن استخدامها بدون الزبادى ونضع بدلا منه حنة مع بودرة السمسم والمايونيز وماء الكركدية

اقرأ:




مشاهدة 53