وصفات طبيعية لتنعيم الشعر المجعد‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 19 أكتوبر 2016 - 10:19
وصفات طبيعية لتنعيم الشعر المجعد‎

الشعر المجعد

يتكون الشعر من ثلاث طبقات والعديد من الخلايا، وعندما يكون الشعر مجعداً فإن طبقة الشعر الخارجية وهي الإهاب تكون متعرجة ومتدرجة فوق بعضها، أما عندما تكون هذه الطبقة ملساء ومستقيمة يكون الشعر ناعماً، وهذه المشكلة يعاني منها عدد كبير من النساء في مختلف الأعمار خاصة إذا كان الشعر جافا يسبب التلف والتقصف في الشعر، وهناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها للحصول على شعر ناعم منها: عمل كيراتين، أو تمليس الشعر مرتين في العام ليبقى الشعر أملساً، كما يمكن اتباع بعض الوصفات والطرق المنزلية البسيطة للحصول على النتائج المطلوبة.

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر المجعد

الوصفة الأولى

المكونات

  • قشور 3 ثمرات موز (يمكن زيادة الكمية حسب طول الشعر وكثافته).
  • 4 ملاعق مايونيز.
  • 4 ملاعق زيت خروع.
  • 4 ملاعق زيت زيتون.

الطريقة

  • تترك قشور الموز من يوم إلى 3 أيام حتى تجف تماماً.
  • تطحن قشور الموز الجافة حتى الحصول على مسحوق ناعم.
  • تخلط قشور الموز ببقية المكونات حتى تمام التجانس.
  • يوضع الماسك على الشعر ويغطى الشعر بمنشفة مبللة بماء ساخن أو بغطاء الحمام.
  • يترك الماسك على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ جيداً.
  • دعي شعرك يجف ولا تستخدمي المجفف الحراري وستلاحظين اختلاف في ملمس الشعر ومظهره.
  • يكرر الماسك من مرة إلى مرتين أسبوعياً وحتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

وصفة قشور الموز

تحتوي قشور الموز على البوتاسيوم والحديد وفيتامين B المركب كما يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تعيد للشعر الحيوية والمظهر الصحي. كما تعمل قشور الموز على ترطيب الشعر وفرد تجعداته بصورة طبيعية وآمنة.

وصفة المايونيز

يتميز المايونيز باحتوائه على نسبة عالية من البروتينات وذلك لاحتوائه على صفار البيض كمكون أساسي مما يساعد على تغذية الشعر جيدا، كما تساعد هذه النسبة العالية من البروتينات على فرد الشعر والقضاء على النهايات المتقصفة.

وصفة زيت الخروع

يعد زيت الخروع من أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد على وقف تساقط الشعر وتحفيز نموه وتمليس الشعر المجعد.

وصفة زيت الزيتون

نتيجة لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية فإن زيت الزيتون ساعد على ترطيب الشعر الجاف وتغليف الشعرة بطبقة رقيقة تساعد على تمليسها بفاعلية.

وصفة عصير جوز الهند

يتم عصر جوز الهند لاستخراج الحليب منه؛ فحليب جوز الهند له خصائص تنعيم الشعر بشكل دائم، أما إذا تمت إضافة عصير الليمون إليه فسوف يعطي نتائج أفضل؛ حيث يتم غلي حليب جوز الهند مع الليمون، بعدها يترك ليبرد بضع ساعات، وسيتم إنتاج طبقة دسم على سطح الخليط، يتم وضعها على الشعر ثم لفه بمنشفة ساخنة، ويجب الانتظار لمدة ساعة على الأقل، ثم يغسل الشعر بالشامبو، فيتم الحصول على شعر جميل مع ليونة مضافة في الوقت نفسه مما يسمح بالسيطرة على التجعيدات.

يتم خلط زيت جوز الهند مع زيت الزيتون، كما يمكن أيضاً استبدال زيت الزيتون بزيت اللوز، وبعد بضعة أيام من عمل الخلطة يتم تدليك فروة الرأس والشعر بها، ثم يغطى الشعر بمنشفة ساخنة، ويُترك لمدّة ساعة إلّا ربع على الأقل، ثم يغسل بالشامبو.

وصفة البيض

من المعروف أن البيض جزء لا يتجزأ من العناية بالشعر، لكنه ليس معروفا لدى الناس أن مزج زيت الزيتون مع البيض مفيد جدا للشعر؛ حيث يمكن عمل هذا المزيج عن طريق مزج بيضتان مع كمية كافية من زيت الزيتون، ثم وضعها على الشعر، وتترك لمدّة ساعة على الأقل، ثم يغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ.

وصفة الحليب

الحليب مفيد جدا للشعر؛ حيث يتم صب الحليب في زجاجة رذاذ، ويوزع على جميع أنحاء الشعر، ونتركه لمدّة نصف ساعة ليمتص الشعر الحليب، ثم يغسل بالشامبو.

اقرأ:




مشاهدة 57