وصفات الثوم للشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 24 أكتوبر 2016 - 10:20
وصفات الثوم للشعر‎

 الثوم للشعر

ساعد الثوم في حل مشكلات الشعر ، فيعمل على منع تساقط الشعر ، ويساعد على تطويل الشعر والحفاظ على كثافته ، كما أنه يساعد على التخلص من قشرة الرأس . كما لزيت الثوم فوائدة عدة للشعر ، فيعطي زيت الثوم الشعر اللمعان و النعومة ، كما يساعد زيت الثوم على التخلص من حكة فروة الرأس و ترطيبها و إزالة السموم منها ، ويساعد في علاج حكّة الشعر الجاف .

و يحتوي زيت الثوم على الكبريت الذي يقوّي فروة الرّأس و الشعر ، ويحتوي هذا الزّيت على ( فيتامينات ب 1 ، وفيتامين ب 6 و فيتامين ي ، وفيتامين ك ، وفيتامين سي ، التي تساعد بدورها على تقوية الشعر وتحفيز الدّورة الدّموية التي تعمل على تقوية جذور الشعر ) ، كما وتساعد هذه الفيتامنيات الموجود فيه على نمو الشعر بطريقة صحيّة و جميلة و تمنع الشعر من التكسّر و التقصّف .

ويحتوي زيت الثوم على ( الفوسفور و الكالسيوم والمنغنيز والنحاس ) التي تساعد بدورها على نمو الشعر و تقويته . ويعد زيت الثوم مضاد للبكتيريا ، و مضاد للفطريّات .

وللثوم العديد من الفوائد الأخرى على الشعر و التى سوف نستعرضها سويًا خلال المقال التالي مع 7 وصفات طبيعية من الثوم لجمال شعرك ونعومته وكثافته.
الفيتامينات

أثبتت الدراسات أن الثوم يحتوي على العديد من الفيتامينات إلى جانب احتوائه على نسبة عالية من مادة الكبريت والكالسيوم والفسفور والتى تعمل جميعها معًا على تغذية جذور الشعر وزيادة نموه وكثافته والتخلص من قشرة الفروة ومنع تساقط الشعر.
تساقط الشعر

في حالات الإصابة بتساقط الشعر أو في حالات الشعر الخفيف والضعيف يكون الثوم هو الحل المثالي للتخلص من تلك المشكلة بعيدًا عن استخدام المستحضرات المكلفة او اللجوء للعمليات الجراحية باهظة الثمن او حتى استخدام الادوية الكيماوية المختلفة فهو يغني عن جميع ما سبق بجانب رخص سعره وتوفره في كل بيت.
 استخدام الثوم للشعر الخفيف والمتساقط

يرجع سبب استخدام الثوم في علاج مشاكل تساقط الشعر والشعر الضعيف الى احتوائه على مادة الاليسين الذي يعمل كمضاد حيوي قوي يمنع من تساقط الشعر بفعالية وكفاءة عالية، كما أنه يحتوي على السيلينيوم وفيتامين ب وفيتامين ج والكثير من المعادن الأخرى مثل الكالسيوم والنحاس التي تفيد جميعها في علاج مشكلات الصلع والتساقط الشديد للشعر.

كيف أستخدم الثوم لتغذية ونعومة شعري؟

  •  يمكن استخدام الثوم بطرق مختلفة منها اضافته إلى الشامبو أو البلسم الذي تستخدمينه على شعركِ ولكن يفضل أن يتم استخدام تلك الطريقة مرتين فقط شهريًا حتى لا يسبب الإحمرار لفروة الرأس.
  •  في حالة استخدام العسل كبلسم للشعر يمكن إضافة الثوم اليه لتحصلين على شعر ناعم ولامع.
  •  يمكن أيضًا اضافة الزنجبيل إلى الثوم حتى تتخلصي من رائحته تمامًا ولكي تستفيدي ايضًا من العناصر التي يحتوي عليها الزنجبيل فهو يعد غذاء صحي رائع للشعر.
  •  ضعي فصوص الثوم في زيت الزيتون واتركيه لمده اسبوع، ثم استخدميه ليلًا على فروة الرأس مع التدليك برفق وقومي بتغطية الرأس بأحكام واتركيه حتى الصباح ثم اغسليه جيدًا.
  •  للتخلص من رائحة الثوم النفاذة يمكن استخدام صفار بيضة واحده مع نصف ملعقة من البابونج وملعقة من العسل وملعقتين من الماء مع مستخلص الثوم وتمزج المكونات جيدًا ثم تطبق على فروة الرأس ويترك لمدة ساعة على الأقل ثم يغسل جيدًا.
  •  لتطويل الشعر يمكن استخدام حبة واحدة من الثوم وتقطع ثم تضاف على زيت زيتون وزيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت اللوز وزيت الجرجير بنسب متساوية ويتم خلط المكونات جيدًا ثم توضع على النار ، ثم تستخدم على فروة الرأس وتترك لـ 8 ساعات.
اقرأ:




مشاهدة 58