هدايا عيد ميلاد للاطفال‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 20 أكتوبر 2016 - 10:04
هدايا عيد ميلاد للاطفال‎

 عيد ميلاد للاطفال

اقترب عيد ميلاد طفلك أو طفلتك وتودين مفاجأته بهدية مميزة تعكس مدى حبك واهتمامك، وغالباً ما تبحثين عن الهدايا المفيدة والتي تطور مداركه وذكائه أو تلك التي تزيد من تفاعله مع الآخرين، اخترنا لك بعض الأفكار المناسبة لعيد ميلاد طفلك .

هناك العديد من الأفكار المميزة و الرائعة التي يمكن أن يقدمها الأباء و الأمهات لأبنائهم، إلا أن الاختلاف في الاختيار، قد يكون تبعا لأذواق الأطفال و ما يفضلون، لذلك سنقوم بتقديم أبرز أفكار هدايا في عيد الميلاد، التي يمكن للآباء الإستفادة منها، في إحضار الشيء المناسب لأطفالهم، و منها ما يلي

أفكار هدايا عيد الميلاد التقليدية

يمكن أن يقوم الأباء و الأمهات بتقديم مجموعة من الهدايا التقليدية، المتعارف عليها و المتداول بها، و التي تلاقي استحسان الشريحة الأكبر من الأطفال، و منها ما يلي

الحرف اليدوية

تعتبر هذه الهدايا من أفضل الأشياء التي قد تنجح في إسعاد الأطفال أيام عيد الميلاد، فهناك بعض الأشياء التي قد تناسب الصبيان و الفتيات معا، بحيث تعمل على إبراز هواياتهم، و أخرى تكون من أجل تشغيل كفاءاتهم الذاتية، أو عن طريق اختراع فكرة و إعطاء فرصة تطبيقها للأطفال، كحبات الخرز التي يمكن تلوينها و تحويلها إلى مجوهرات، أو قطع للطائرات يمكن تجميعها و تعديلها، أو حتى قمصان تحتاج إلى إعادة تزيين.

آلة موسيقية

في حال كانت إحدى هوايات الأطفال العزف على آلة موسيقية، بحيث يحلم الطفل بامتلاك واحدة منها، يمكن تحقيق رغبته في ذلك، و تعزيز موهبته، بإحضارها كهدية عيد ميلاد له، لكي يعزف عليها، و يحاول تطبيق كل ما يرغب به، و قد تكون في المستقبل، هذه الهدية الصغيرة، هي عبارة عن أولى خطواته في طريق الموهبة و الفن.

المجوهرات

سواء كانت الفتاة صغيرة أو في سن الشباب، فإنها ترغب بشيء من المجوهرات، و تعتبره هدية مميزة، كالأساور و العقود المزخرفة و الأقراط، و غيرها من المجوهرات المزينة.

أفكار هدايا عيد الميلاد غير التقليدية

هناك الكثير من الخيارات التي يمكن أن تساعد الاباء و الأمهات من أجل انتقاء هدية عيد ميلاد مناسبة لطفلهم، بعيدا عن تلك الهدايا التقليدية، التي يمكن أن يحصل عليها أي طفل، لذلك سنقدم مجموعة من أفكار هدايا عيد ميلاد غير تقليدية، و منها ما يلي

حدث رياضي

يمكن مفاجئة الأبناء بحجز تذاكر لحدث رياضي، يشجعونه و يرغبون بمشاهدته، كمبارة لكرة القدم، أو سباق خيل، أو أي حدث يشد انتباههم، و يكونوا متحمسين لمتابعته.

يوم خاص و مميز

عوضا عن اختيار الهدايا المادية، أو التقليدية، دائما في أعياد الميلاد، يفضل التخطيط لقضاء يوم كامل خارجا، للحصول على المتعة، و إبقاء هذا اليوم حيا في الأذهان، لمتعة النشاطات التي قد يقوموا بها في ذلك اليوم, كالذهاب للشاطئ، و استكشاف مناطق جديدة، أو اللعب بألعاب غريبة.

هدية عيد ميلاد لطفلك حسب جنسه و عمره

أفكار هدايا عيد الميلاد للفتيات

تعتبر هدايا عيد الميلاد الخاصة بالفتيات، من أكثر أنواع الهدايا التي يمكن أن تقدم لطفلة صغيرة، فالجدير بالذكر أن ألعاب الأميرة أو الباربي بمختلف الأحجام و الأشكال، هي من أفضل الأفكار التي لا يستطيع الأهل في الامتناع عن تقديمها للابنة، ففي واقع الأمر، حلم كل فتاة صغيرة هو الحصول على أميرة جميلة تلعب بها، و تصطحبها إلى كل مكان، فكما يرغب الأولاد بالماركات العالمية من السيارات، ترغب الفتيات أيضا بسندريلا و الأميرة ياسمينة، و غيرها من الشخصيات الكرتونية المحببة لديهم، لذا تعد فكرة هذه الهدية من الأفكار المفضلة عند الفتيات.

أفكار هدايا عيد الميلاد للأولاد

تعتبر وسائل النقل ( الطائرات و القطارات و السيارات ) هي من أفضل الأفكار التي تساعد الأباء و الأمهات لانتقاء الهدية المناسبة للصبي، ففي الواقع أنه الكثير من الأولاد يرغبون بالحصول على الهدايا المتعلقة بوسائل النقل، كالسيارات و غيرها، كما يفضلون تلك الماركات التي يشاهدونها على وسائل الإعلام، التي تصور لهم الألعاب بشكل خيالي، فهي أيضا تعتبر من الهدايا الرائعة التي تدخل الفرحة إلى قلوبهم.

أفكار هدايا عيد الميلاد لأطفال عمر السنة

يفضل أغلبية الأطفال ذو العام الأول، اللعب بألعاب التي ترش الماء، و يمكن السماح لهم باللعب بها، عند الاستحمام، فلا شيء يكون أكثر سعادة لديهم، كاللعب بالماء و رش من حوله بها، لذلك تعد هذه اللعبة من أفضل الألعاب التي يمكن أن تقدم لأطفال عمر السنة، و أكثرها أمانا أيضا.

أفكار هدايا عيد الميلاد لأطفال عمر السنتين

يفضل تقديم لأطفال عمر السنتين، مجموعة من الهدايا المبهجة التعليمية، لذلك يجب على الأباء و الأمهات شراء هدية تكون عبارة عن مكعبات تحتوي على الأحرف الأبجدية و الأرقام، أو شراء مجسمات صغيرة لكافة أنواع الحيوانات، من أجل التعرف على أنواعها و اسمائها.

أفكار هدايا عيد الميلاد لأطفال عمر 5 سنوات

يمكن أن يقدم لأطفال بعمر الخمس السنوات، العديد من الألعاب التي قد تناسب كافة الأذواق، كألعاب الفك و التركيب، و التي تكون عبارة عن مكعبات من البلاستيك ذو ألوان مختلفة، إضافة إلى الألعاب المحشوة بالقطن، و التي تصدر أصواتا مبهجة للأطفال، و غيرها من الألعاب التي تحتاج إلى التفكير و استعمال الدماغ.

اقرأ:




مشاهدة 85