من هو شاعر أفون ؟‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 26 أكتوبر 2016 - 10:02
من هو شاعر أفون ؟‎

من هو شاعر أفون

الملقب بشاعر أفون هو وليم شكسبير.

وليم شكسبير شاعر (يصنف كأعظم كاتب في اللغة الإنجليزية) و كاتب مسرحي (يعتبر كاتبا مسرحيا بارزا) إنجليزي، دائماً يسمي بــ”شاعر الوطنية” و “شاعر افون الملحمي اعماله موجودة وهي تتكون من 38 مسرحية و158 سونيته واثنين من القصص الشعرية وبعض القصائد الشعرية، وقد ترجمت مسرحياته وأعماله إلى كل اللغات الحية وتم تأديتها أكثر بكثير من مؤلفات أي كاتب مسرحي آخر.

ولد شكسبير وترعرع في “ستراتفورد ابون أفون”, وارويكشاير. في عمر الثمانيه عشر تزوج ب آن هاثاواي وانجب منها ثلاثة اطفال هم : سوزانا والتوام هامنت و جودث. بدا ويليام رحلته الوظيفيه الناجحه كممثل , كاتب وشريك في شركة تمثيل تسمي “رجال اللورد شامبرلين” وذلك بين عامي 1585 و 1592. يبدو انه قد اعتزل الي ستراتفورد حوالي عام 1613 في عمر ال 49 حيث توفي بعدها بثلاث سنين. نجت بعض الفيديوهات القليله عن حياة شكسبير الخاصه والتي اثارت بعض التكهنات حول مظهره الجسدي , الجنسي ,معتقداته الدينيه واذا ما كان العمل الذي اولي اليه كتبه بنفسه او كتبه اشخاص اخرين.
انتج شكسبير معظم اعماله المشهوره ما بين 1589 و 1613كانت تدور مسرحياته الاولي مبدئيا حول الكوميديا والتاريخ , وقد اَعتبرت اعظم الاعمال التي انتجت في هذه الانواع. بعد ذلك قام بكتابه المآسي بشكل رئيسي حتي عام 1608 متضمنه هاملت , عطيل , الملك لير و ماكبث. والتي اعتبرت من اروع الاعمال في اللغه الانجليزيه.

في الفتره الاخيره من عمره كتب ويليام الماسي الكوميديه (الكوميديا التراجيدية) والتي تعرف ايضا ب الرومانسيات , وقد تعاون ايضا مع كتاب مسرحيين اخرين تم نشر معظم مسرحياته في اصدارات مختلفة الجوده والدقه طوال مدة حياته. في عام 1623 قام صديقي ويليام : جون هيمينجيز و هنري كونديل بنشر اعماله وعرفت بفرست فوليو وهي اصدارات تمت بعد وفاته لاعماله الدراميه ما عدا مسرحيتين عرفتا فيما بعد بانهما لشكسبير. وقد استهلت بقصيده لبين جونسون والتي اشاد فيها ببصيرة شكسبير بانه ليس كاتب لعصر واحد بل لكل العصور.

تم اعادة اكتشاف اعماله مرارا وتكرارا في القرنين العشرين والواحد وعشرين بحركات جديده في التدريس والاداء وظلت مسرحياته مشهور بشكل كبير وتم دراستها, اداؤها وتفسيرها في مختلف الثقافات والسياقات السياسات علي مستوي العالم باستمرار.

ستحل الذكري السنويه الربعمائه لوفاته الكاتب المسرحي في عام 2016 حيث ستشرع شخصيات مشهوره في المملكه المتحده بتشريف شكسبير واعماله عبر العالم.

اقرأ:




مشاهدة 64