من الملقب بشاعر النيل ؟‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 27 أكتوبر 2016 - 10:17
من الملقب بشاعر النيل ؟‎

من الملقب بشاعر النيل

الشاعر الملقب بشاعر النيل هو حافظ ابراهيم.

لقد كان الشاعر الكبير حافظ إبراهيم إحدى عجائب زمانه انذاك ، ليس فقط في جزالة شعره بل أيضا في قوة ذاكرته والتي قاومت السنين ولم يصبها الوهن أو الضعف طيلة ستون سنة هي عمر الشاعر الكبير حافظ إبراهيم، فإنها ولا عجب قد إتسعت لآلاف القصائد العربية القديمة منها والحديثة أيضا ومئات المطالعات والكتب أيضا وقد كان باستطاعته وذلك بشهادة أصدقائه أن يقرأ كتاب أو حتى ديوان شعر كامل في عده دقائق وبقراءة سريعة أيضا ثم بعد ذلك يتمثل ببعض فقرات هذا الكتاب أو بعض أبيات ذاك الديوان.

وقد روى عنه بعض أصدقائه أيضا أنه كان يسمع قارئ القرآن في بيت خاله حينما يقرأ سورة الكهف أو سورة مريم أو سورة طه فيحفظ ما يقوله ويؤديه بدوره كما سمعه بالروايه التي سمع القارئ مثلا يقرأ بها.

ويعتبر شعر الشاعر الكبير سجل الأحداث، حيث إنما يسجلها بدماء قلبه وأجزاء روحه المرهفة ويصوغ منها أدبا قيما يحث النفوس بدوره ويدفعها إلى النهضة، وذلك سواء أضحك في شعره أم بكى أو أمل أم يئس،لا فرق ، فقد كان الشاعر الكبير يتربص كل حادث هام يعرض له هنا أو هناك فيخلق منه موضوعا لشعره القيم ويملؤه بما يجيش في صدره.

وقد قاب الناس بإطلاق لقب شاعر النيل على الشاعر الكبير حافظ إبراهيم ، وانه وأيم الله يستحق عن جدارة واستحقاق هذا اللقب الكبير ، وأن قصائده ستبقى إلى الأبد خالدة بما تحتويه من معاني سامية وأدب راقي.

اقرأ:




مشاهدة 34