مكياج مثالي لعيون ساحرة بالنظارات‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 08 نوفمبر 2016 - 11:59
مكياج مثالي لعيون ساحرة بالنظارات‎

مكياج مثالي

رغم أن استخدام المكياج يضيف لطلتك المزيد من الجاذبية والجمال ، ويخفي عيوب البشرة من شوائب وبثور. إلا أنكِ سيدتي قد تغفلين عن بعض التفاصيل الصغيرة ، والتي حتماً ستفسد عليكِ اطلالتك.

فالسيدات اللواتي يضعن النظارات الطبية والنظارات الشمسية ذات العدسات الشفافة عليهنَ مراعاة بعض الأمور وتجنب بعض الأخطاء للحفاظ على مظهر جميل وجذابا.

كيفية وضع المكياج مع ارتداء النظارة الطبية؟

ظلال الجفون

  • وأردف أرنهايم أن ضعف الإبصار يحدد اللون المناسب لظلال الجفون، موضحاً أن نظارات قِصر النظر تجعل العين تبدو أصغر حجماً، وهو ما يمكن تعويضه من خلال استعمال ظلال الجفون ذات الألوان الداكنة.
  • أما نظارات طول النظر فتجعل العين تبدو أكبر حجماً، وهو ما يمكن تعويضه باستعمال ظلال الجفون ذات الألوان الفاتحة.
  • وأضافت إيوانيدو أن ظلال الجفون ذات الجزيئات اللامعة تجعل العين تبدو أكبر حجماً، في حين أن ظلال الجفون المطفأة تحقق تأثيراً عكسياً.
  • وأردفت إيوانيدو أنه يمكن إبراز جمال لون العيون من خلال استعمال الألوان المكملة؛ فالعيون الزرقاء تغازلها ظلال الجفون ذات اللون المشمشي أو الوردي.
  • أما العيون ذات اللون البني فتداعبها ظلال الجفون ذات اللون الأزرق البارد أو الفيروزي، بالإضافة إلى الرمادي.

الآي لاينر مهم

  • وإلى جانب ظلال الجفون، يلعب الآي لاينر أيضاً دوراً مهماً في مكياج المرأة، التي ترتدي نظارة طبية. وأوضح فنان التجميل أرنهايم أن المرأة، التي ترتدي نظارة لعلاج طول النظر، يمكنها تصغير حجم عينيها بوضع الآي لاينر في زاوية العين الداخلية، والعكس صحيح.
  • وأضافت فنانة التجميل إيوانيدو أنه ينبغي أن يتناغم حجم خط الآي لاينر مع حجم إطار النظارة؛ فخط الآي لاينر النحيف يتناغم مع إطار النظارة النحيف، والعكس صحيح.

إبراز الحواجب

  • ومن جانبه، قال اختصاصي البصريات الألماني إنغو فون روتن إن الحواجب غالباً ما تتوارى خلف إطار النظارة؛ لذا ينبغي على المرأة ذات الحواجب النحيفة وغير الملونة رسم حواجبها بشكل بارز؛ نظراً لأن الحواجب تشكل إطاراً للعين.

الكونسيلر يحارب الظلال

  • ويعد الكونسيلر سلاحاً فتاكاً لمحاربة الظلال، التي تُلقي بها النظارة على الوجه، وكذلك للقضاء على الهالات السوداء المزعجة. ولهذا الغرض، ينصح خبراء التجميل الألمان بوضع الكونسيلر أسفل العين مباشرةً
  • ثم توزيعه بالاتجاه إلى أسفل على نطاق واسع، بحيث يكون أبعد بعض الشيء عن حافة النظارة.
  • ويرى خبراء التجميل الألمان أن سحر مكياج المرأة، التي ترتدي نظارة طبية، يكتمل بأحمر الشفاه المناسب، لاسيما الذي يخلق نوعاً من التباين مع لون النظارة؛ فالنظارة ذات اللون الصارخ تتناغم مع أحمر شفاه ذي درجة لونية شفافة، والعكس صحيح.

المكياج المناسب حسب نوع النظارة التي تضعينها

النظارات الطبية ذات العدسة المكبرة

  • إن كنت ترتدين النظارات الطبية ، ذات العدسة المكبرة ، يجب أن لا تنسي أن هذا النوع من النظارات يظهر تفاصيل كثيرة في منطقة عينيكِ من بينها الهالات السوداء، التي ستبدو بشكل أوضح عند وضع النظارات ، لذا يجب أن تستخدمي الكونسيلر بشكل مكثف وصحيح تحت العينين، وأفضل طريقة لوضع الكونسيلر لإخفاء كامل للهالات السوداء تحت العينين ، هو وضعه في الزاوية الداخلية من منطقة العين والتركيز على المناطق الأكثر سواداً ، ثم امزجيه بأطراف أصابعكِ بلطف وبدون فرك ، حيت تقومين بأطراف اصابعك بالطبطبة برفق تحت العينين لمزجه بعناية حتى لا يزول بسرعة ويعود مظهر السواد تحت العينين.

النظارات الطبية المخصصة لقصر النظر

  • إن كانت النظارة مخصصة لقصر النظر، فسوف تبدو عيونك خلفها صغيرة ، ولإعطاء حجم أكبر للعين تحت النظارة، استعملي قلم تحديد العيون باللون البني الداكن حول العين من فوق الرموش وأسفلها ، وضعي اللون البيج الفاتح على الحافة الداخلية ،  ولا تنسي الماسكرا التي تزيد من جاذبية ووسع عينيكِ ، ولا مانع من استخدام ظلال العيون باللون الفاتح ، كظلال العيون باللون الأبيض مع التركيز على الحافة الداخلية للعين لتبدو عيناك  أوسع وأجمل.

النظارات الطبية المخصصة لبعد النظر

  • إن كانت النظارة مخصصة لبعد النظر ، فالعيون ستبدو أكبر حجماً من حجمها الحقيقي ، وفي هذه الحالة تنطبق عليها النصائح الأولى حول الكونسيلر بطريقة صحيحة ، وتجنب الظلال الدخانية ، مع استعمال قلم التحديد فقط على الحافة العليا للرموش ، واستعملي ظلال عيون ذو لون قريب من لون عينيكِ لتبدو الإطلالة أكثر أنوثة وطبيعية .

نصائح عند وضع المكياج لمن يضعن النظارات

  • مكياج العيون الأنسب عند لبس النظارات هو المكياج البسيط ، فالأفضل الاكتفاء بالايلاينر على العينين مع الماسكرا ، أو وضع كحل أسفل وداخل العين بدون وضع الألوان التي لا تتناسب مع النظارات وخاصة الألوان الدخانية ، مع وضع أحمر شفاه باللون الذي يناسبك، ووضع أحمر الخدود بشكل طبيعي، فالمكياج البسيط يمنحك إطلالة طبيعية وجذابة ويزيد من أنوثتك عند وضع النظارات.
  • يجب أن يكون مستوى الحواجب قريب أو فوق الإطار الأعلى للنظارات الطبية، فحافظي على ترتيب حواجبك بشكل لطيف ومناسب, حيت كلما كان اطار النظارة كبير يستحسن ان لا يكون حواجبك جد رفيعة والعكس بالعكس.
  • بعد سهرة طويلة، إن كنتِ تعانين من انتفاخ العينين أو احمرارهما، تجنبي وضع ظلال العيون ذو تدرجات اللون الأحمر لأن هذا الاخير سيظهر سيزيد من تورم عينيك خاصة عند وضع نظارة بعدسات مكبرة ، كما يفضل ألا تكثري من وضع الألوان عند استخدام النظارة.
اقرأ:




مشاهدة 10