معلومات عن ليلة الزفاف‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 21 أكتوبر 2016 - 10:07
معلومات عن ليلة الزفاف‎

ليلة الزفاف

ليلة الزفاف أو ليلة الزفاف او ليلة العرس كما تحبين سميها المهم ان تعرفي جيدا كيف تتصرفين في هذا اليوم الفريد والذي لا يتكرر الا مرة في العمر وهو حلم كل فتاة تريد ان ترتبط بفارس احلامها وتقضي معه اسعد الايام وتبني معه مملكتها. يمكن تعريف ليلة الدخلة بأنّها الليلة الّتي يتمّ فيها حدوث الاتّصال الجنسي (الجماع) بين الزّوجين، ويجب على كلا الزّوجين أن يعلما تفاصيل هذه الليلة وأن يتعلّما أفضل الطرق للجماع علميّاً قبل الخوض في هذه التجربة كي يرتاح كلّ شريكٍ مع شريكه منذ البداية.

هذا الموضوع الحساس جدا يظن البعض انه لايجب الحديث عنه علي صفحات مواقع الانترنت وعلي العكس تماما وطالما ان الحديث يتم في صورة من الادب والذوق والاحترام لا مانع من مناقشة هذه الامور الحساسة , وذلك لان البعض يستحي من السؤال عن هذه الامور ويجد من البحث عن الانترنت الملجأ الاخير للاجابة علي اسئلتة واذا لم نكتب نحن عن هذه المواضيع الحساسة بشكل علمي ومحترم بالطبع لن يتبقي سوي من يتكلم في هذه الامور باسلوب يخدش الحياء وينشر الالفاظ السيئة والرزيله لذلك وجب التنبه.

معلومات عن ليلة الزفاف

ليلة الزفاف يطلقوا عليها بعض الدول العربية ليلة الدخلة وهي تكون بداية الحياة الزوجية وينطلق فيها الزوجان الى مرحلة وعالم اخر ويكون الاتصال بينهم حسي وجنسي و يجتمعان فيها اول مرة ومن المهم والواجب ان تتم هذه الامور بشكل بسيط وهادئ دون انفعالات ويكون هذا عند المجتمعات الواعية والناضجة وان بعض المجتمعات الخليجية والعربية يكون فيها تعقيدات كثيرة ويخص بهذه التعقيدات الجنس تحديدا ان هذه بعض النصائح التي تقوم فيها بليلة الزفاف :

من الادب في هذه الليلة ان الزوج يترك زوجته في الغرفة لوحدها ساعة أو ساعتين بعد رجوعم من الصالة لتجهز نفسها وتقوم بتغيير ملابسها وايضا لتجهز نفسها لك.

لا تندهشي او تخافي من زوجك بالايام الاولى عندما يطرح عليك بعض الاسئلة ليصل الى المعلومات الدقيقة ويتعرف على ماضيك وانتي عليكي ان لا تخافي وتتجاوبي معه بكل طمأنينة وارتياح فقط عليكي ان تكون اجوبتك صحيحة واكثر دبلوماسية ليسهل التعامل بينكما.

عليكي الانتباه وان لا تتظاهري بالجهل وعدم معرفتك بالمواضيع والامور الجنسية وان لا تبالغي بأنك تعرفي اهم وادق التفاصيل بهذة الامور لان التظاهر بالسذاجة والخجل قد يجعل الامور تحصل من غير حسبان.

بعض النساء يقوموا بإسداء فلسفة ونصائح للفتاة التى ستتزوج بأن لا تكون فريسة لزوجها وسهلة في ليلة الدخلة وبعض النساء ينصحهن بالبكاء والصراخ بشدة وان يصل الامر بها الى الاغماء فعليكي ان لا تأخذي بهذه الامور فقد اجعلي لنفسك بعض المشاعر والتعابير الخاصة بك في هذه الليلة وستكوني راضية على نفسك وزوجك راضي عليكي ولا يولد بينكما الشك في هذا الامر وهنا تبدا علاقتكم الجنسية الى الابد.

وعندما تجدي ان زوجك لديه الجرأة اثناء التعامل معك والتفنن بالعملية الجنسية فاعلمي ان هذه هي الغريزة التي تجعله يتحرك و ليس بالضرورة ان تفكري بأن لديه تجارب سابقة.

من أسباب الكراهية التي تحصل بين الزوجين هو عدم اعطاءهم أي من أمور الاهتمام لهذا الامر وعم تبينهم لقدسيته وانها علاقة طاهرة … فترى ان الزوج من الصباح قد يقول لزميله او شقيق له اهم التفاصيل التي حصلت معه في تلك الليلة وان هذا الاسلوب قد نهى عنه النبي.

نصائح ما قبل ليلة الزفاف

على الزوجين أن يدركا أنهما في حياةٍ جديدة تتطلّب منهما أن يسيرا نحو البداية الصحيحة.

على الزوجين ألّا يفكرا بهذا الموضوع كثيراً، وألّا يكونا قلقين من هذه الليلة.

على الزوجين أن يصليا جماعةً عسى الله أن تكون بدايتهما مليئة بالخير والسّعادة.

على الزّوجين أن يدعوا الله تعالى أن يوفّق بينهما وأن ييسّر طريقها، وعلى الزّوج أن يدعو بالدّعاء التّالي: (اللهمّ إنّي أسألك خيرها وخير ما جبلتها عليه، وأعوذ بك من شرّها وشرّ ما جبلتها عليه).

مراحل ممارسة الجماع

  • مرحلة الاثارة
  • مرحلة الجماع.
  • مرحلة الاسترخاء.

مرحلة الإثارة

تبدأ هذه المرحلة عن طريق الكلام الجميل والاتّصال العاطفي باستخدام النّظرات والابتسامات، ويعبّر الرّجل في هذه المرحلة عن حبّه إلى زوجته دون أيّ اتّصالٍ جنسيّ، وقد تتضمّن هذه المرحلة بعض القبلات والمداعبات.

وأثبتت الدّراسات الحديثة أنّ المرأة تتأثّر بهذه المرحلة اكثر من المراحل اللاحقة؛ لأنّها ببعض الملامسات الخفيفة لأصابعها أو رقبتها أو ظهرها، وببعض الكلمات الجميلة من الرّجل قد تصل إلى نشوتها الجنسيّة بأعلى درجاتها، ويعود ذلك إلى إفرازاتٍ هرمونيّة عالية موجودة داخل جسد المرأة.

مرحلة الجماع

  • يعرّف الجماع بأنّه التقاء الرجل بالمرأة جنسيّاً، وحدوث (الوطء والغشيان والملامسة والإيلاج).
  • هناك أكثر من 150 وضعيّةٍ قد يلجأ لها الزّوج وزوجته أثناء الجماع، ويمكن تطبيقها للوصول إلى النشوة الجنسيّة المرغوبة.
  • على الرّجل أن يتأقلم مع زوجته أثناء الجماع؛ حيث إنّها قد تفضّل وضعيّةً على أخرى؛ فهناك بعض النّساء قد يصلن إلى النّشوة الجنسيّة عن طريق وضعيّة معيّنة دون أخرى.
  • أفضل أنواع الجماع هو الّذي يحقّق النشوة الكاملة لدى الزّوجين، مروراً بمرحلة الملاعبة والملاطفة والمداعبة لفتراتٍ طويلة، ثمّ الجماع.

مرحلة الاسترخاء

تعدّ مرحلة الاسترخاء آخر مرحلةٍ قد يصل إليها الزّوجان؛ حيث إنهما وصلا إلى نشوتهما الكاملة، ويشعران بهذه المرحلة بالتعب، ويكون الخمول ظاهراً عند الرجل.

يجب على الرجل ألّا يهمل زوجته في هذه المرحلة وينام؛ لأنّها تفضّل أن تعبّر عن حبّها في هذه المرحلة، وأثبت العلم الحديث هذا الكلام وقال بأنّ العلاقة الزوجيّة كي تكون مكتملة يجب على الرّجل ألّا يغرق في نومه وأن يبادل زوجته الشّعور في حبّه لها.

اقرأ:




مشاهدة 81