ما هي فوائد حليب المعز‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 18 أكتوبر 2016 - 10:01
ما هي فوائد حليب المعز‎

ما هي فوائد حليب المعز

يعتبر حليب الماعز هو البديل الصحي الأفضل بكثير، خاصة عندما تكون المواد الخام والعضوية. تنتج الماعز حوالي 2يوضح أنهتاج العالمي من الحليب والمثير للاهتمام أن معظم السكان من الناس الذين يستهلكون حليب الماعز يشهدون بانخفاض معدلات الحساسية والشكاوى الهضمية لديهم.

يوفر حليب الماعز مجموعة واسعة من الفوائد الصحية، بالمقارنة مع تناول حليب البقر العادي فأنه يوجد عدد قليل جداً من الآثار الجانبية السلبية.

مقاومة الالتهابات
تشير بعض الأبحاث إلى أن أحد أهم فوائد حليب الماعز أنه قد يفيد في مقاومة الالتهاب. ويعتبر هذا سبب آخر يوضح أنه يعد من الأسهل للأشخاص الذين يعانون من التهاب الأمعاء للشرب حليب الماعز بدلا من حليب البقر.

صديق للبيئة
تتطلب الماعز ملها ولموادهار لها ولموادها الغذائية عن الأبقار. عادة، يمكنك أ ن تضع ستة الماعز بشكل مريح على نفس المساحة التي يعيش ع(A&M)،نين من الأبقار.

عوامل التمثيل الغذائي
تشير الدراسات التي أجريت في وزارة الزراعة والمروج من وجهة نظر جامعة (A&M) ، بأن حليب الماعز يرتبط بزيادة القدرة على استخلاص الحديد والنحاس، وخاصة بين الأفراد الذين يعانون من سوء الهضم والامتصاص. بالإضافة إلى شرب حليب الماعز، يمكنك أيضا أخذ المكملات المساعدة علي علاج وتحسين إنزيمات الجهاز الهضمي.

المناعة
ومن الفوائد الصحية الرئيسية الأخرى من حليب الماعز، أنه أقرب لحليب الأم البشرية من حليب البقر. نظراً لأنه يحتوي علي مواد كيميائية تجعله أقرب بكثير إلى اللبن البشري، كما أنه يعتبر من المواد السهلة في الهضم والتي يستوعبها جسم الإنسان.

نسبة الدهون أقل
الدهون “أصغر”؟ هل يعني ذلك أنها تحتوي علي نسبة أقل من الدهون؟ نعم حقاً فهذا يعني أن حجم جزيئات الدهون في حليب الماعز أصغر بكثير من تلك الموجودة في حليب البقر. وهذا يجعل حليب الماعز أسهل الهضم.
ارتفاع نسبة الأحماض الدهنية
بينما يحتوي حليب البقر علي حوالي سبعة عشر في المائة من الأحماض الدهنية ، فأن متوسط الأحماض الدهنية في حليب الماعز تعادل خمسة وثلاثين في المائة، و هذا يجعلها من أكثر الأغذية الصحية. في الواقع ، يعاني أكثر من 50% من الناس من حساسية مفرطة من تناول اللاكتوز الموجود في حليب البقر في حين تجدهم عند شرب حليب الماعز يستطيعون هضمه بسهولة ، لا سيما لو كان خام .

غني بالكالسيوم
يشعر الكثير من الناس بالقلق من أنهم يحتاجون إلى شرب حليب البقر لتناول الكالسيوم والوقاية من هشاشة العظام. ولكن ينبغي عليك معرفة إن حليب الماعز يحتوي على كميات عالية من الكالسيوم، وحمض تريبتوفان الأميني، والآثار الجانبية له أقل بكثير من شرب حليب البقر. أنها يعد من أحد أهعلي نسبة الغنية بالكالسيوم.

مضاد للمخاط والبلغم
في حين أنه يعد شرب حليب البقر السبب الشائع لأمراض الحساسية والمخاط الزائد، فإن حليب الماعز ليست كذلك. ويحتوى حليب البقر علي نسبة عالية من الدهون، والذي قد يزيد من تراكم المخاط والبلغم . فضلا عن ذلك، يمكن اعتبار أن كريات الدهون في حليب الماعز 1/9 حجم تلك التي الموجودة في حليب البقر، و هذا يعد سبباً آخر في أنها لا تسبب تهيج للأمعاء وسوء الهضم.

ذو قيمة غذائية عالية
في الطب الطبيعي، يشار إلى أن الماعز تعتبر من الحيوانات التي تمدنا بيورجانيك الصوديوم. كما أنها ترالأبقار منت القوة والمرونة والحيوية. كما وتعتبر الأبقار من الحيوانات المعروفة بالكالسيوم لاستقرار التوازن والثقل . يعتبر عنصر بيورجانيك كطريقة علاجالعناصر هام في الحفاظ علي صحة المفاصل الحركية والمحافظة على الرشاقة. قد استخدم حليب الماعز كطريقة علاج تقليدية في الثقافات الطبية للتغذية وتحسين الجهاز العصبي وتقليل العصبية . ويعد حليب الماعز أيضا من أكثر المغذيات الكثيفة الفائدة.

يحتوي حليب الماعز على ما يقرب من 35٪ من احتياجاتك اليومية من الكالسيوم في كوب واحد.كما يحتوى على نسبة مرتفعة للغاية في الريبوفلافين، ويوفر كوب واحد فقط من حليب الماعز 20.0٪ من احتياجاتنا اليومية من هذه الفيتامينات . هذا بالإضافة إلى كميات عالية من الفسفور، وفيتامين B12 والبروتين والبوتاسيوم. في الواقع، يقول غاندي نفسه انه أستعاد شبابه و صحته بعد مروره بفترات طويلة للغاية من الصيام من خلال شرب حليب الماعز الخام].

تقليل السموم بصورة أكبر من تناول الحليب البقري
في حين أن معظم الحليب البقري الذي يتم إنتاجه يكون ملئ بالمواد الهرمونية التي يتم إعطاؤها للبقر للنمو وكذلك يوجد به مادة تعرف باسم السوماتوستاتين وهي عبارة عن مادة هرمونية معينة لزيادة إنتاج الحليب بطريقة غير طبيعية، ونادرا ما تستخدم مثل هذه المواد مع والماعز .  تعزيزم الماعز يعتبر على هامش المزارع الكبيرة، ويمكن القول بأن حليب الماعز ليس فقط مغذي أكثر بالنسبة لك، ولكن أيضا أقل سمية.

 تعزيز الجهاز المناعي

يحتوي حليب الماعز على المعادن، السيلينيوم، وتعتبر مصدر رئيسي للمعادن والتي تعتبرمن أهم الوسائل للحفاظ على النظام المناعي قوي ويعمل بشكل طبيعي.

اقرأ:




مشاهدة 52