ما هي طرق شد الجسم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 07 نوفمبر 2016 - 11:40
ما هي طرق شد الجسم‎

ترهّل الجلد

هناك بعضُ العوامل الطبيعية التي تؤدّي إلى ترهّل الجلد وظهورِ التشققات الجلديّة، ومن هذهِ العوامل الطبيعيّة تخسيسِ الوزن السريع سواء كانَ عندَ الرجال أو النساء، والتخلّص من التكتّلات الدهنيّة بوقت قصير جداً أيضاً يُعتبر عاملاً قويّاً لظهورِ الترهّلات الجلديّة. تظهر الترهّلات عندَ الحمل والولادة، وهذا أمرٌ بديهيّ، وهناك عوامل أخرى تساعد على ظهورها مثل

  • التقدّم في العمر.
  • استخدامِ الماء الساخن عند الاستحمام.
  • العادات الصحيّة والغذائية الخاطئة.

وبالتالي يبقى السؤال هوَ الطريقة للتخلّصِ من هذهِ الترهّلات وشدّ الجسم لإبرازِ جمالِ الجلد الذي يعتبر معياراً أساسيّاً في الجمال، وهذا السؤال هو ما سنجيبُ عنهُ من خلالِ هذا المقال.

ما هي طرق شد الجسم
هل تريدين ممارسة الرياضة والحصول على قوام مشدود؟ إليك هذه التمارين السهلة التي يمكنك ممارستها يومياً في المنزل فتحصلين على النتيجة المرجوة.

طرق شد الجسم

القفز على الحبل

ما هي طرق شد الجسم

تعتبر هذه الرياضة رياضة الأطفال ومن المؤكد أننا زاولناها جميعنا في أيام صغرنا بينما كنا نركض ونلعب ونمرح مع اصدقائنا الصغار. ولكنك حتماً تجهلين الفوائد الجمة التي تعود بها رياضة القفز على الحبل على صحتك ولياقتك البدنية ورشاقتك. يمكن لهذه الرياضة أن تساعدك في الحصول على قوام مشدود خصوصاً أنها تساعدك في تمرين كافة عضلات الجسم وتساعدك على حرق 135 سعرة حرارية في خلال 10 دقائق فقط.
صعود الدرج

ما هي طرق شد الجسم

قد لا تعتبرين صعود الدرج ونزوله رياضة بحدّ ذاتها ولكن لهذا التمرين تأثير مهمّ على رشاقتك وعملية شدّ جسمك. والجدير ذكره أن العديد من صالات الرياضة تحتوي على درجة واحدة أو العتبة التي يستخدمها المدرّبون للتمارين. لا يساهم هذا التمرين على حرق السعرات فحسب، بل يساعدك أيضاً على شدّ منطقة الوركين والرجلين والأرداف.
تمارين السواعد

ما هي طرق شد الجسم

يعتبر هذا التمرين من أفضل التمارين الرياضة للمرأة خصوصاً أنه يساهم في شدّ الصدر والكتفين كما يزيد من حجم العضلة الثلاثية الرؤوس أو الـ Triceps.
تمارين المعدة

ما هي طرق شد الجسم

يساهم هذا التمرين الذي تعتبره معظم النساء صعباً في شدّ المعدة والبطن وهو يعتبر من أهم التمارين التي يمكن أن تضمن لك بطناً نحيفاً. من خلال ممارسة تمارين المعدة لمدة 10 دقائق، يمكنك حرق حوالي 70 سعرة حرارية.

خلطات لشد الجسم

تتناقل السيدات العربيات اللواتي اشتهرن باعتمادهن على الخلطات الطبيعية لمعالجة كافة الامراض وللعناية بجمالهن، خلطات عديدة تساعد على شد الجسم والحفاظ على بشرة وجسم شاب. لذلك، تقدّم إليك ياسمينة اليوم مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تضمن لك جسماً مشدوداً بعيداً عن ترهلات التقدم في السن.

 خلطة الكركم لشد الجسم 

ما هي طرق شد الجسم

المكونات 

  • 3 ملاعق كبيرة من الكركم
  • كوب ونصف الكوب من الماء الفاتر

الطريقة

إمزجي كمية الكركم والماء جيداً حتى تتماسك وتشتد، قد لا تحتاجين إلى كمية الماء كلها، فأنت تريدين أن تشتد الخلطة قليلاً كالعجينة لا أن تبقى سائلة. طبّقي الخلطة على بشرتك وارتكيها لمدة 20 دقيقة فقط. بعدها، إغسلي وجهك بالماء فاتر ولاحظي الفرق. طبّقي هذه الخلطة مرة أسبوعياً إذا احتجت واحصلي على جسم مشدود.

خلطة القهوة لشد الجسم 

ما هي طرق شد الجسم
كذلك، يلجأ العديد من النساء إلى القهوة لمعالجة مشاكل البشرة وترهلاتها. لذلك، تقدم إليك ياسمينة هذه الخلطة الطبيعية التي يمكنك تطبيقها في المنزل لبشرة مشدودة وناعمة.

المكونات 

  • ملعقتان كبيرتان من القهوة المطحونة
  • ربع كوب من زيت الزيتون

الطريقة

امزجي القهوة المطحونة مع ربع كوب من زيت الزيتون ثم طبّقي المزيج على بشرتك ودلّكيها بطريقة دائرية. بعد 15 دقيقة، لّفي المنطقة التي تمّ تديلكها بورق البلاستيك الشفاف الذي عادة ما تستخدمينه في المطبخ واتركيه لمدة ساعة تقريباً واغسلي بعدها جسمك جيداً بالماء البارد.

اقرأ:




مشاهدة 12