ما هو الفرق بين الحب و الإعجاب‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 20 أكتوبر 2016 - 10:09
ما هو الفرق بين الحب و الإعجاب‎

الحب

الحب :هو ذلك الشعور الداخلي الذي يوجد في كل مكان وزمان,يبحث عن الفرصه ليتسلل إلى قلب وفكر الإنسان.

فالحب يداعب الإحساس ,ويجعل العين لا ترى إلا ما في داخل قلبة فبإمكان الحب أن يترك بصمة فرح أو حتى بصمة حزن شبه الحب في البحر لأنه يغوص في قلب حبيبة ويغرق دون أن يعلم ولا يرى نفسة إلا في وسط البحر. الحب له معاني وتعاريف عديدة تختلف من شخص لأخر ومن عاشق لأخر ,فكل حبيب له تفسير جديد للحب على حسب ما يعيشه من حياة الحب.

قيل في الحب جنون اشواق لهفة وفتون اهازيج ضحكات دموع وشجون قيلان المحب مجنون عاشق متيم هائم مفتون!! الحب غيث لصحراءقاحله بدر لسماء ملئتها الغيوووم  نور لعين اغشتهاالهموم!! الحب احساس سما على الكلمات وصفا روحين جمعتهما اشواق مودة احترام و حنين قلبين اصبح كلاهما للآخر حصن امين الحب هو انتعيش حياة محبوبك بفكرك و قلبك و شعورك كما يعيشها هو الحب ان يرىالمحبان الحياة كلاهما بعين محبوبه الحب انصهار قلبين و اتحاد روحينلتكون قلب وروح يجمعهما جسدين.

الفرق بين الحب و الإعجاب

خيط رفيع بين الحب و الاعجاب , فكم من المشاعر التي شعرنا بها و العلاقات التي دخلناها و لم نكن نعرف ان كانت تلك هي مشاعر حب أم اعجاب.

الاعجاب بشخص ما يأتي بسبب الإنجازات، والنجاحات،و السلوكيات، والفكر والمعرفة التي حققها عندما نعجب بشخص نريد أن نكون مثلهم ونعتبرهم قدوة و مثل لنا ، أما عندما نحب شخصا ما نحبه مهما كان قد يكون هذا الشخص فيه بعض من الصفات التي تم ذكرها أعلاه و قد لا تكون هه الصفات به.

وبعد ذلك في بعض الأحيان هناك تداخلا بين الحب و الاعجاب فالشخص الذي أعجبت به أصح قابلا للوصول اليه ,انها مجرد مكالمة هاتفية كفيلة بأن يتحل الاعجاب الى مشاعر أخرى قد تكون مساعر الحب. ولقد شهدنا بالفعل وقرأنا الكثير عن تلك القصص وهنا يبدأ الصراع بين الحب و الاعجاب.

كيف تعرف ان كنت في حالة حب أم اعجاب

عندما ترى الشخص الاخر ان كان قلبك يخفق بشدة فانت في حالة حب أما ان كنت سعيدا فقط فأنت في حالة اعجاب.

عندما تنظر لعيونه ان احمر وجهك خجلا او شعرت ببعض الارباك فأنت في حالة حب أما ان اكتفيت بالابتسام له فأنت معجب به فقط.

ان كنت لا تستطيع البوح بكل ما يجول بخاطرك أمام الشخص فأنت تحبه أما ان كنت قادرا على قول ما تشاء له فلك اعجاب فقط. عندما يكون الشخص الاخر أمامك حزينا و تحزن كثيرا بسبب حزنه فأنت تحبه و ان كنت معجب به لن تحزن كثيرا لكنك ستنسى الفرح بسبب حزنه.

الحب و الصداقة الحب لا يختلط بالاعجاب فقط بل من الممكن أن يختلط بالصداقة أيضا و لقد سمعت عن الكثير من الناس بدأت بينهما العلاقة كأصدقاء ثم انتهت مع الحب , هل من المقبول أن تكون صديق لفترة معينة ومن ثم تصبح بعد ذلك الحبيب؟ الفرق بين الحب والصداقة هو السؤال الذي قد تفكر فيه أكثر لفترة طويلة فمن السهل جدا أن نخلط بينهما من دون وعي نحن نعرف كيف نميز حبنا من أصدقائنا لكننا لا نعرف ذلك عندما يجتمعان في نفس الشخص الحب يوصف بأنه عاطفة تتواجد بين اثنين من الناس لبعضهم البعض وهو عاطفة لا يمكن السيطرة عليها , قد يجبر الحب صاحبه للتضحية بكل شيء من اجل شخص ما يحبه , و أن يكون عاطفيا بحيث يتعلق أو يعتمد عليه عاطفيا من جهة أخرى أن يترك فراغا عندما يرحل.

الصداقة هي العلاقة التي تنشأ مع العديد من الناس في وقت واحد فيمكن لمجموعة من الناس أن يكونوا مقربين لشخص واحد يمكنهم التحدث الىه وتقاسم لحظات ممتعة معه.

الفرق بين الصداقة و الحب

الصداقة هي علاقة مبنية على الثقة لكن الثقة لوحدها لا تكفي لتكوين الحب فتدخل اليه مشاعر الغيرة و الخوف من فقدان الحبيب.

الصداقة يمكن أن تنشأبين مجموعة من الناس مهما اختلفت طباعهم و أجناسهم أو تشابهت لكن علاقة الحب لا تتسع الا لاثنين من جنسين مختلفين . الحب , الاعجاب و الصداقة مهما كانت مشاعرنا تجته شخص معين فلا شك أنها مشاعر سامية و جميلة تتطلب منا المحافظة عليها.

اقرأ:




مشاهدة 61