ما فوائد شمع العسل‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 17 أكتوبر 2016 - 10:35
ما فوائد شمع العسل‎

 شمع العسل

شمع العسل من المواد الطبيعية التي يمكنك إستخدامها بطرق مختلفة لتحسين حياتك . فقد تم إستخدامه علي نطاق واسع مثل المسكنات، المراهم، الأدوية، الصابون، الشموع كما أنه من المكونات الأساسية لمنتجات العناية بالشعر والبشرة لفوائده الرائعة .
ملامح
شمع النحل هو سائل عديم اللون التي يفرزه النحل العامل من الإناث وهم يبنون الجدران العسل ،ويفرز من غدد الشمع على الجانب السفلي من بطن النحلة ومصبوب في الخلايا السداسية التي تمتلئ العسل ، ثم توج مع أكثر الشمع .
عندما يتم حصاد العسل ، للطبقة العليا من الشمع التي تغطي الخلايا ، أو الأغطية ، يجب إزالتها من كل خلية على شكل مسدس.

خصائص شمع العسل

خصائص شمع العسل تعمل بالتنسيق مع مستحضرات التجميل . وفقا لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ، أدرج شمع العسل مع الماء بسهولة في النفط أو النفط في مستحلبات المياه . المطريات والدعم للمرطبات ممتازة ، ويوفر شمع العسل الجلد اتخاذ إجراءات وقائية من نوع nonocclusive ، يمنح الاتساق في المستحلبات والمواد الهلامية النفط ويعزز العمل من المنظفات . يديم أرجية ، وشمع العسل أيضا إجراءات واقية من الشمس مع خصائص مضادة للماء لها ، ويجمع بشكل جيد مع المكونات متعددة ، ويحتوي على مرونة وتوفر قدرا أكبر من الديمومة على الجلد أو الشفة السطوح .

فوائد شمع العسل

شمع العسل يساعد على الرطوبة ، ويعزز الخلايا ويحمي البشرة من العوامل البيئية الضارة ، كما تصدر التقارير لشمع العسل بأنه فعال ليلطف بشرتك ويخلق طبقة واقية طويلة الأمد ضد العناصر . وهو أيضا مرطب مغذ طبيعي فضلا عن كونه مضاد للالتهابات ، مضاد للجراثيم ، والمضادة للحساسية ومضادات الأكسدة مبيد للجراثيم ، حتى بعد المعالجة ، فشمع العسل لا يزال منتج نشطة بيولوجيا ، والإبقاء على بعض خصائص مضادة للبكتيريا ويحتوي على بعض فيتامين (أ) ، وهو أمر ضروري لتطوير الخلية الطبيعية أيضا .” توصي مايو كلينيك بلسم الشفاه مصنوعة من شمع العسل للعناية الشفاه المتشققة والوقاية .

شمع النحل هو مادة طبيعية مدهشة التي يمكن استخدامها بطرق ما لتحسين حياتنا . فإنه من الضروري لشراء شمع العسل العضوي . من أجل أن تكون مصدقة العضوية ، والمواد الكيميائية لا يمكن استخدامها على الأرض ضمن 3 كيلومتر من خلية النحل ، وهذا هو نصف قطرها تحلق النحل ‘ . هذا ليس المسعى صغيرة ، ولكن بالتأكيد يستحق الوقت منذ تذوب في الدهون المبيدات يمكن أن تتراكم في شمع العسل .

استخدامات شمع العسل

مرهم الشفة
يبقي شفتيك رطبة خلال أشهر الشتاء مع هذا الحاصن الطبيعي . انها سهلة الصنع ، فقط إضافة ½ أوقية من شمع العسل لغلاية مزدوجة صغيرة وتذوب على حرارة منخفضة . ثم إضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل الخام ، 2 أوقية من العضوية ضغط الباردة زيت الزيتون و 2 أوقية من البرد العضوية زيت بذور القنب الضغط ويحرك المزيج لمدة 1-2 دقائق . لبعض النكهة ، إضافة حوالي 20 قطرات من زيت النعناع العضوية ويقلب جيدا . ترفع من حرارة وتخزينها في علب مرهم الشفة .

مرطب الجلد
يؤدي شمع العسل إلى الرطوبة الطبيعية لبشرتك مع شمع العسل ، وإضافة مضادات الأكسدة لفيتامين E للمساعدة في حماية وإصلاح الجلد الخام والجافة ، أو مشقوق . تذوب 4 أوقية من زيت اللوز الحلو العضوية و 1 اوقية (الاونصة) من شمع العسل في غلاية مزدوجة . إزالة من الحرارة ، إضافة 2 أوقية من الماء المقطر ، ويقلب جيدا . إضافة 10 قطرات من زيت فيتامين e ، و 10 قطرات من زيت اللافندر الأساسي ، ويحرك باستمرار حتى يبرد الخليط . تصب في علب فردية .

الشموع
خلق أجواء جميلة دون دخان السام ومن السهل مع شمع العسل ، وهذه الشموع تعطي رائحة حلوة من العسل! كل ما تحتاجه لجعل الخاصة بك هو ورقة شمع العسل ، والفتيل ، وسكين حادة ، وسطح القطع آمنة .

الطبخ
شمع العسل يساعد مع صب وقفل في النكهات . يتم إضافته إلى الحلويات ، مثل الفول جيلي البطن جيلي والدببة غائر في هاريبو . كما يستخدم أيضا لخلق القشرة مقدد مميزة من الحلويات الفرنسية صغيرة تسمى canelés ، والتي هي علاج حقيقي لجعل في المنزل!

مسكن للآلام
شمع العسل يمكن أن يكون لها مرهم فعال للأوجاع والآلام . في مقلاة صغيرة ، ويترك على نار خفيفة 1 ملعقة طعام من مسحوق عشب الطير ، 1 ملعقة طعام من مرارة مسحوق ، و2 مكاييل من زيت الزيتون الحلو لمدة 3 ساعات . سلالة أضف 3 أوقية من شمع العسل و 10 قطرات من زيت شجرة الشاي ، وتصب في علب فردية.

أهمية شمع العسل

شمع العسل يساعد على الشفاء ، وتليين ومطهر الخصائص المقترنة ، والعديد من خطوط العناية بالبشرة المدمجه .وفقا لمنظمة الأغذية والزراعة ، “تظهر حتى كميات صغيرة آثار التحسن .

شمع العسل هو في كثير من الأحيان من المستخدم لمستحضرات التجميل للطبقات التالية لتطهير الكريمات والكريمات الباردة والمستحضرات والكريمات والمطريات ، مزيلات الشعر ، الروج أحمر الشفاه ، كريمات الأظافر ، منتجات الحماية من أشعة الشمس ، والعين والوجه الماكياج ، وكريمات الأساس .
شمع العسل لا يسد المسام ، عند استخدامه بشكل صحيح ، كما لا يساعد شمع العسل على تشجع تكوين حب الشباب أو البثور .

تحذيرات
يجب على صاحب البشرة الدهنية الامتناع عن استخدام كريمات البشرة ذات شمع العسل ، . بالإضافة إلى ذلك ، لأنه قابل للتفاعل مع البشرة ، كما يحذر استخدامه لمن يعانون من الحساسية فيجب عدم استخدام النحل وشمع العسل لأنه يمكن أن يسبب تفاعلات .”
اثبتت الدراسات الامريكية عن فوائد شمع العسل كمطهر للجلد التي قد يستفيد منه الجلد الجاف ، والجلد الخالي من الكريمات والمحاليل أو الصابون التي تحتوي على شمع العسل .
عندما تضاف إلى منتجات العناية بالبشرة ، فشمع العسل يقوم باعتباره المطريات ومرطب على الجلد كما يحتوي أيضا على فيتامين A ، والتي قد تكون مفيدة في تخفيف جفاف الجلد والمضادة للجفاف وإعادة الإعمار في الخلية .

اقرأ:




مشاهدة 38