ماهي فوائد الزعتر للشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 21 أكتوبر 2016 - 10:02
ماهي فوائد الزعتر للشعر‎

 فوائد الزعتر للشعر

من منّا لم تسمع مراراً عن فوائد الزعتر العلاجيّة للجسم، حيث تسارع شركات الأدوية والمستحضرات لإدخال مستخلصاته في تركيباتها. ولعلّ للجمال حصّة خاصّة مع الزعتر، إذ يتميّز بقدرةٍ هائلة على علاج مختلف مشاكل الشعر.

فزيت الزعتر هو من أكثر المكوّنات الطبيعيّة شهرةً في علاج قشرة الشعر، لإحتوائه على عناصر فعّالة تعمد على تحقيق التوازن في فروة الرأس. كذلك، له تأثير لافت على حلّ مشكلة تساقط الشعر، حيث يحتوي على مجموعة لا يستهان بها من الفيتامينات ( كفيتامين B ) والتي تغذّي بصلة الشعر وتحميها من العوامل الخارجيّة والبيولوجيّة التي تتسبّب بإضعافها.

وحتّى ولو أنّكِ لا تعانين من أيّة مشكلة في الفروة أو البصيلات، تستطيعين الإستفادة من ميزة الزعتر بفضل قدرته المغذيّة التي تعيد وتزيد من حيويّة الشعر. كلّ ذلك يعود إلى العناصر المغذيّة الفعّالة مثل الحديد والزنك والنحاس ومختلف الفيتامين مثل فيتامين C و E.

لذلك، لا تتردّدي في تسخير هذه الفوائد لمصلحة شعركِ، وأدخلي هذه النبتة الفعّالة إلى وصفاتكِ الطبيعيّة.

فوائد للشعر من زيت الزعتر

زيت الزعتر النقي هو مفيد للغاية للشعر وفروة الرأس يمكن أن يشفي الظروف التي تؤثر على نمو الشعر . هذا الزيت يمكن تناوله إما في شكل كبسولات أو يطبق موضعيا على فروة الرأس . يتركز بشدة ، فإنه ينبغي أن تستخدم في شكل مخفف مع الزيوت الناقلة الأخرى مثل جوز الهند والزيتون والجوجوبا وزيوت شجرة الشاي وما إلى ذلك بعض من فوائدها للشعر هي كما يلي

 تشفي من قشرة الرأس 
قشرة الرأس مشكلة شائعة التي تنمو دون حسيب ولا رقيب إذا تركت لحالها . زيت الزعتر يمكنه إزالة القشرة في ما لا يزيد عن أسبوع واحد فقط . لهذا الغرض ، يمكنك مزج بضعة قطرات من زيت الزعتر النقي لكل ملعقة كبيرة من الشامبو . بدلا من ذلك ، يمكنك إنشاء مرهم موضعي خلط اوقية (الاونصة) من زيت الزعتر النقي مع 4 أوقية من زيت جوز الهند وتطبيقه على فروة الرأس بعد غسل شعرك وتكييف .

 يحفز نمو الشعر 
زيت الزعتر يمكن أن يكون مختلط مع الزيوت الأساسية الأخرى مثل زيت الزيتون وزيت الجوجوبا أو زيت شجرة الشاي واستخدامه على فروة الرأس مرة واحدة في الأسبوع أو كل أسبوعين . وهذا يؤدي إلى تحسين ظروف ترقق الشعر وتحفيز نمو الشعر .

زيت الزعتر يمكن استخدامه أسبوعيا أو كل أسبوعين كجزء من نظام مكافحة مشاكل تساقط الشعر ، الصلع ، قشرة الرأس ، قمل الرأس ، سعفة ، التهاب الجلد والجرب أو التهاب فروة الرأس.

خليط الزعتر لعلاج تساقط الشعر

أشياء ستحتاج إليها

  • زيت الزعتر .
  • زيت الروزماري .
  • زيت اللافندر .

التعليمات

تقليب كل من معاً بعناية ، 3 قطرات من زيت الروزماري و 3 قطرات من زيت اللافندر و 2 قطرة من زيت خشب الأرز و 4 ملاعق صغيرة من زيت بذور العنب و نصف معلقة صغيرة من زيت الجوجوبا .
تطبيق الخليط بأصابعك علي الشعر و تدليك الخليط بالتساوي لمدة 2-3 دقائق . ثم لف الشعر بمنشفة دافئة حتي يخترق الخليط فروة الرأس طوال الليل .
غسل الخليط بإستخدام الشامبو .
تكرار هذه العملية كل ليلة لكي تلاحظ نتائج فعالة في نمو الشعر .

استخدم زيت الزعتر في علاج الشعر

  • صب قطرات من زيت الزعتر في يديك .
  • فرك راحة يديك معاُ لعدة ثوان لتدفئة الزيت جيدا .
  • تدليك نهايات الشعر جيداُ بالزيت لأنها أكثر الأماكن ضرراً .
  • توزيع الزيت علي بقية أجزاء الشعر و تكرار ذلك إذا كنت في حاجة لتغطية مساحة الشعر بالكامل .
  • وضع زيت الزعتر علي أطراف أصابعك ، و تدليك فروة الرأس جيداً .
  • يمكنك توزيع زيت الزعتر بصورة متساوية ، بإستخدام فرشاة الشعر الخشن .

الزعتر وعلاج الشعر التالف

يوجد في الطبيعة مجموعة كبيرة من الزيوت والأعشاب الطبية الطبيعية المفيدة للصحة والجانب التجميلي مثل العناية بالشعر وإعادة الحيوية واللمعان والنعومة له ومن تلك الأعشاب الزعتر حيث يعيد النضارة والتآلق للشعر التالف والمتقصف والباهت أو الذي أنهكته الصبغات وطرق الفرد الكميائية والإستشوار (مجفف الشعر) والكي والكثير من النساء تجهلن أهميه الزعتر سواء للشعر أو كنوع من البهارات والتوابل فهو يعالج تلف الشعر.

الزعتر له قابلية الوصول إلى بصيلات الشعر وتغذيتها ويعمل على نموها بطريقة صحية ويقوي الشعرة من الجذور إلى الأطراف وبذلك يزيد طول الشعر ويمنع تقصف الشعر .

طريقه استخدام الزعتر لعلاج التقصف

يتم غلي أعشاب الزعتر في الماء ثم يترك حتى يبرد ويصفى جيدا ونستخدمه كغسول للشعروندلك الشعر به جيدا وصولا لفروة الرأس بعد غسل الشعر بماء دافئ وذلك للحصول على أفضل نتيجة لأنه هكذا يصل إلى جذور الشعر ويقوم بتغذيتها وعلاج التقصف .

اقرأ:




مشاهدة 72