ماهي صفات برج الجوزاء‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 11 نوفمبر 2016 - 11:17
ماهي صفات برج الجوزاء‎

 برج الجوزاء

برج الجوزاء هو ثالث برج من الأبراج الإثنى عشر من دائرة البروج أی قوس من دائرة مسار الشمس برج من الجهة الشمالية للسماء. تمر الشمس في برج الجوزاء من 21 مايو إلى 21 يونيو. تكون الشمس في هذا البرج عند اواخر الربیع. فی ماضی البعید کانت كوكبة الجوزاء (التوأمان) فی هذه البرج و یسمی بالجوزاء و الیوم کوکبة فلکیة الثور فیها نتيجة لتقدم محور الأرض.

صفات برج الجوزاء

امرأة برج الجوزاء

امرأة برج الجوزاء حلوة رشيقة ملفتة و متبدلة  هذه المرأة خلقت لتعمل , لتكون حاضرة  عمرها يلعب الدور الأكـبر في حياتها فالجوزائية المراهـقة هي غير الجوزائية الشابة و الشابة غير السيدة  صاحبة شخصية مرحة و مليئة بالحيوية , نادرا ما تراها حزينة أو متطلبة , حضورها يدخل الفرح إلى قلوب الموجودين وإن كان بصورة مؤقتة . و الجوزائية المتقلبة , أنانية بعض الشيء و حريصة جدا على أشيائها و ممتلكاتها , و اقتصادية إلى حدود البخل أحيانا بالرغم من أنها مضيافة و تسعى لأن يكون بيتها مفتوحا , لا أعرف , أنسمي هذا كرما ؟ أو لنقل أنه كرم مدروس بدقة  قادرة هي الجوزائية على القيام بأكثر من عمل لأنها لا تعرف التعب و ليست من النوع الذي يشكو و يتأفف في سنوات الشباب الأولى تكون رومانسية حالمة دائمة الابتسام , لكن بعد سنواتٍ قليلة , تشعر و كأنك تتعرف إلى إنسانة جديدة إلى إنسانة واقعية , جدية , تحلل الأمور و تفسر الأشياء  إنها مرحة مسلية سريعة الخاطر دقيقة الملاحظة تحفظ الأشعار و تقرأ الفلسفة وتخوض مواضيع السياسة و هي بالإضافة إلى ذلك ربة بيت ممتازة , و سيدة صالون من الطراز الأول . أعصابها غالبا متوترة و مخاوفها كثيرة و كذلك هواياتها و المجالات التي تبدع فيها . و الجوزائية الاجتماعية قد تعتقد أنها لا تغرم أبدا . . . ولكن في الحقيقة أن هذه الفتاة الحلوة المعشر عاطفية بشدة , بل متأججة العاطفة , إذا لقيت الرجل الملائم , المتحرر و المسؤول في آن واحد الذي يرضي عقلها و قلبها و جسدها معا . فإذا أحبت هذه الفتاة أخلصت و وقفت بقرب حبيبها وقفة فيها الكثير من الجرأة و المسؤولية , بل أنها تـشجعه و تمد له يد المساعدة دون أن تتركه يشعر و كأنه اتكالي  معظم الجوزائيات المتزوجات هن سيدات منزل من الدرجة الأولى فالمرأة الجوزائية تكره الإهمال في البيت و تسعى أن يبقى نظيفا و لافتا , فتجدها كل يوم تضفي عليه لمسة جديدة تذكرك أن المرأة أنوثة قبل كل شيء من الأدوار التي ترضى عنها و تخشاها في آن واحد دور الأمومة . لكنها في جميع الأحوال والدة ممتازة تعامل أولادها معاملة الأصدقاء دون أن تفرض عليهم القيود و الأنظمة . إنها تكون حازمة حينا و متساهلة حينا آخر , وهي محظوظة إذ أنها قادرة على امتلاك عواطف أولادها الذين تراهم قابعين قربها ناظرين إليها , مستمعين إلى أحاديثها.

أخيرا لا آخرا تمد هذه المرأة الطيبة يد المساعدة كلما استطاعت عيبها أنها قليلة الصبر , فعليها أن تعود نفسها الاستقرار كي لا تظل تدور في حلقة مفرغة مهما تكن سيئاتها فضيلتها أنها مثيرة و مسلية , ومن يعش معها يجهل معاني الضجر . نعم , متقلبة , متبدلة , أليست أحلى من أن تكون مستقرة في شخصيتها و هواياتها و لا تشرق في كل يوم ؟.

رجل برج الجوزاء

من أبرز صفات الرجل برج الجوزاء القلق وعدم الارتباط , فيجب ألا تغيب هاتان الظاهرتان عن ذهن المرأة التي تنوي ربط مصيرها بمصير زوج من هذا النوع , وأن تعلم أن الحب في نظره شيء والانسياق وراء مزاجه الخاص شيء آخر . هذه النظرية وحدها كفيلة بهدم أسعد البيوت وأكثرها استقرارا إلا إذا بلغ حب الزوجة وإخلاصها واستعدادها للتضحية الحدّ الأقصى وفي هذه الحالة تـنـقلب حياتها إلى نعيم دائم , لأن في رجل برج الجوزاء مزايا قلما توجد في مواليد الابراج الأخرى . يكفي أن الوقت يمرّ إلى جانبه كلمح البصر , وأن الرتابة والملل يغيبان عن دنياه بلا رجعة . وإذا قال لزوجته أحبك , قالها بعشرات الأسباب واللهجات . وفي دعواته لها طرافة ما بعدها طرافة . يقودها إلى المطاعم والمسارح ودور اللهو والمتاحف والشاطئ والجبل وإلى أماكن أخرى لا تخطر ببالها . يُحدثها عن كل أمر وموضوع لأنه بحكم إطلاعه وثقافته العامة يعرف الكثير ولا يكاد يجهل شيئا.

إلى جانب ذلك لا يستبعد أن يخرج من بيته على أمل الرجوع بعد ساعة وتمضي الأيام وهو غائب , أو أن يبدو مشغول الفكر تائه النظرات موجودا في الجسم فقط مما يجعل زوجته تتساءل عن الأسباب وتحسب ألف حساب . رجل برج الجوزاء – حبيبا كان أو صديقا أو زوجا – ذكي مرح مثير سريع الضجر هوائي ومتقلب . إذا أهمل أصدقائه أو نسيهم تماما لا يكون السبب قلة الوفاء بل تغيرات تطرأ على نفسيته فتجعله بحاجة إلى نمط عيش جديد.

لهذا السبب أيضا يصعب عليه التعلق بالماضي سواء كان ذكريات أو أماكن أو غير ذلك . يكره هذا الإنسان العزلة و الانفراد فترات طويلة , ويُفضل مخالطة فئات متباينة من البشر . إنه محدّث لبق دقيق الملاحظة سريع الخاطر يُضفي على كل جمع المرح والسرور . لو خُـيّر لاختار الزواج أكثر من مرة . وبما أن القضية ليست بهذه السهولة يستعيض عنها بأشياء أخرى يقتني منها أزواجا مثل البيوت والسيارات والهوايات وغيرها . هذه الازدواجية تظهر أيضا في قضايا المال , إذ يبدو تارة سخيا إلى أبعد الحدود وطورا بخيلا إلى درجة الشح . رجل برج الجوزاء محبوب من الأطفال عامة ومن أطفاله خاصة , تربطه بهم علاقات حميمة تقوم على الثقة والمكاشفة وتبادل الآراء والمعلومات.

من سيئاته القليلة كأب فشله في فرض النظام و إكثاره الوعود التي يصعب عليه تحقيقها. حدة لسانه تسيء لكرامة أولاده في بعض الأحيان لكن طيبة قلبه غالبا ما تمحو أخطاءه. انه قليل الغيرة لبعده عن روح التملك سواء لنفسه أو لغيره . الحب في رأيه أكثر من ارتباط جسدي . إنه المشاركة الروحية والعقلية والجسدية معاً . جاذبيته للمناسبات لا تــُـقاوم يكره ملاحقة الفرص لكن يقبلها عن طيب خاطر إذا أتت بدون عناد.

يقال أن ازدواجية هذا الرجل تجعله يسعى إلى حبين في آن واحد , ولا يعني ذلك إنه يحن إلى امرأتين في وقت واحد. يبدو الأمر من قبيل الأحاجي , أليس كذلك ؟ من الصعب على كل حال أن يرضى رجل برج الجوزاء بالمرأة القليلة الذكاء , ولن يختار إلا صاحبة الفطنة والحيلة والمرونة . وليس يصعب على هذه أن تدرك سر طبيعته و أن تبدو على النحو الذي يُرضيه ويُرضي ازدواجيته.

أطفال برج الجوزاء

اطفال في منتهي الذكاء واذا استثمرتم في ذكائهم هذا سيكونون من اوائل الفصل في المدرسة. حركتهم كثيرة واشقياء جدا ولكن هم بالمقارنة بأطفال برج الحمل اقل حدة واقل شقاوة. يريدون معرفة اسرار كل شئ يتحرك وينشغلون كثيرا بذلك. البنات منهم تجدهم في حالين مختلفين دائما اما هادئة ومستقرة في مكانها أو شقية ومتحركة ومزعجة. عيونهم تلمع في ذكاء ولديهم سرعة بديهة وقدرة على الخطابة بشكل مميز. اصعب فتراتهم في امور التربية وغيرها هي مرحلة المراهقة المبكرة بين 18-­14 عاما فهم اكثر عنادا لأمهاتهم في هذه الفترة.

الاب الجوزاء – اباء برج الجوزاء 

من اهم مميزات اباء برج الجوزاء هو مرونتهم وتكيفهم السريع مع ابنائهم. البعض منهم يحتاج لنوع من التمرين حتى يحسن التعامل مع ابناءه بسبب عدم تقبله لدور الاب المسئول عن ابناءه ولكن مع الوقت يعطي كثير من وقته لهم وينصحهم ويتكلم معهم عن طموحاتهم واحلامهم.

من مشاكله تغير مزاجه الشخصي اكثر من مرة في وقت ضيق وهذا يجعل منه شخص صعب المراس والام اذا كانت غير حكيمة ستعاني معه في علاقته بأبناءه وخصوصا عندما يصلون لمرحلة المراهقة. يستمتع اباء برج الجوزاء بأبنائهم عندما يجدونهم اذكياء ومفكرون. 4 – الاب السرطان – اباء برج السرطان : أباء من الاباء المثاليين فعلا. طيبة قلبهم وحنانهم المتدفق وحسهم الرائع وحبهم لأبنائهم وبيتهم تجعلهم في صورة الاب الحنون دائما لأبنائهم. يحرصون منذ البداية على توفير جو اسري هادئ وصحي لأبنائهم ويبتعدون بهذا البيت قدر المستطاع عن التشاحن والنزاعات ويجعلون صبرهم العريض مساحة واسعة لتفريغ اي طاقة سلبية داخل البيت سواء بينهم وبين الابناء او مع الزوجة وام الاولاد. من عيوبهم ذاكرة لا تنسي اي اساءة واي مشكلة وهو امر قد يكون ضد الابناء في حالة.

الام الجوزاء – امهات برج الجوزاء

الامهات من مواليد برج الجوزاء تجدهم من اذكى الامهات في تعاملهن مع ابنائهن ومع ازواجهن. تستطيع ان توازن بين اهتمامتها الخاصة ومشاغلها وبين مسئولياتها في بيتها وعلاقتها بأبنائها. تستطيع ان تحفز فيهم قدرات ابداعية وتعتمد كثيرا على العقل واعمال الفكر. يستهويها جدا ان تتابع ابنائها في سنوات الدراسة الاولي وتدفعهم للتفوق والحصول على اعلى الدرجات فهذا يسعدها للغاية وتباري به صديقاتها في العمل ومن العائلة. من عيوبها المزاجية الشديدة التي قد تصعب على ابنائها احيانا التعامل والتفاهم معه.

الجوزاء والحب

الحب لمواليد برج الجوزاء

برج الجوزاء الهوائي فهو شخص مزاجي, مرح, يميل الي الانطلاق ويحب الحياة. هذا الشخص يتحمل المسئولية ولكن يمل بسرعة ولذلك يجب ان تنتبهي لطبيعته ولا تتهميه بعدم تحمل المسئولية فهذا سيزيد الامور سوءا. شخص حاد الذكاء ومفكر وسريع البديهة. يميل الي تحليل الامور والنظر اليها من زوايا مختلفة. الحياة الزوجية بالنسبة له يجب ألا تخلو من المرح والحرية فهو يختنق في الروتين.

أسرار الجوزاء

هذا البرج يسيطر عليه كوكب مركور(عطارد)ويواز بيت الشمس الثالث انه برج الذكاء والحيوبة الذهنية انه يصف عقلية الشخص المولود فيه وطرق تفكيره(تحليلات,منطق,ذاكرة,استنساخ,رؤيا مسبقة,حب المرح )علاوة على ذلك يمثل هذا البرج جميع التعبير عن الذات المرتطبة بالكلام او الكتابة.
نقاط قوته

الرقه 2-الاستقلال 3- طول البال 4- الجاذبية 5-ذكاء حاذق.

نقاط ضعفه

عصبي المزاج 2-اهمال الصحة 3-يرهق نفسه في العمل 4-يتكلم بسرعة ويصمت بسرعة.

رمز برج الجوزاء

برج الجوزاء : رمز برج الجوزاء يستند على النجمين التوأمين كاستور وبولكس في كوكبة الجوزاء. وحرفياً هو الرقم اليوناني 2 ويعني “أثنين”، وموضوع الإزدواجية هو المفتاح لفهم معنى هذا البرج. يتميز مواليد هذا البرج بالتواصل وعدم القدرة على إتخاذ القرار والتفحص والذكاء والتغير. الكوكب الحاكم هو عطارد (الإله الرسول بين ألهة الأغريق).

الجوزاء والمشاهير

مشاهير برج الجوزاء

من مشاهير برج الجوزاء على المستوي العالمي إتش آر إتش فيليب (دوق مقاطعة إدنبورغ), وآرثر كونان دويل، وفنانة الاغراء الشهيرة مارلين مونرو، والفنانة جودي غارلاند، والفنان بوب هوب، والرئيس الامريكي الراحل جون كينيدي، وولت ويتمان، وآل جونسون، وبوب دايلن، توماس هارداي، مايلز ديفيز، سترافينسكي، والزعيم الروحي الصيني كونفوشيوس، كيرك كيركوريان وبول ماك كارتني. وعلى المستوي العربي والمحلي نجد النجمة الكبيرة انغام, والفنان الراحل عبد الحليم حافظ, والفنانة الرائعة سعاد حسني, وجالا فهمي, والفنان راغب علامة, والفنانة الكبيرة فاتن حمامة, والفنان محمود عبد العزيز, وسيمون ونورا والفنان احمد رمزي. ومع التدقيق في هذه الاسماء سنلاحظ ان كل منهم ظهر في حياته الفنية او العامة بصورتين او شخصيتين وعرفه الناس بهما ولم يظهر على الناس بشخصية واحدة طوال حياته. وهذه هي شخصية مواليد برج الجوزاء. يختلفون في امور كثيرة حسب ساعة ميلادهم ولكن هذه الصفة بالذات ستجدها في اغلبهم.

اقرأ:




مشاهدة 82