ماهو برج شهر 7‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 11 نوفمبر 2016 - 11:20
ماهو برج شهر 7‎

برج شهر 7

برج شهر 7 هو برج السرطان.

إن مواليد 21 يونيو (شهر6) إلى 22 يوليو ( شهر 7) ينتمون إلى برج السرطان.

ثم ينتهي برج السرطان و يأتي برج الأسد. فمواليد بداية شهر 7 حتى يوم 22 من الشهر نفسه هم من مواليد برج السرطان أما موااليد 23 من الشهر نفسه إلى نهاية الشهر فهم ينتمون إلى برج الأسد.

برج السرطان

يفتـش عن مواليد برج السرطان في الليالي المقمرة على الشواطئ قرب الماء . إذا أسعفك الحظ ولقيت أحدهم ? ولا بد من أن يكون مشغولاً عنك وعن العالم بأحلامه وأوهامه ? تأمله ملياً وقل ألا يذكرك بذلك الكوكب الفضي السابح في كبد السماء؟ لا تضحك فمولود برج السرطان يُشبه القمر فعلا من حيث الشكل , أما من حيث النفسية فهو يتأثر بجاذبية القمر تماماً كما تـتأثر مياه المحيط في حالة المد والجزر . والسرطان ? كما نعلم ? هو ذلك الحيوان الصغير الذي يعيش نصف وقته في الماء ونصفه الآخر على اليابسة حيث تتسنى مشاهدته لمحبي النزهات الليلية . من هذه النقطة بعينها علينا أن ننطلق في رحلتـنا الاستكشافية لشخصية مولود برج السرطان .

أبرز ما في مولود برج السرطان ضحكته ” القمرية ” المشـــهورة . إنها تبدأ من حنجرته مكتومة مبحوحة بعض الشيء ثم تتصاعد تدريجيا وتصبح مثل قرع الطبول , وتلك حالة من أشهر حالاته . حالة أخرى مماثلة تقوم على إرسال النكت والدعابات بصورة متلاحقة لا تـُجارى , وتبدو غريبة من إنسان يسوده الهدوء عادة . حالة ثالثة عكسية هذه المرة يبدو فيها منقبضاً منحط الشعور إلى الحد الذي يجعل كل من يقترب منه يشعر بمثل ما فيه . وبالإضافة إلى ذلك تنطوي نفسه على مخاوف كثيرة لا أساس لها في كثير من الأحيان , تلازمه في الليل والنهار على الرغم من مهارته الفائقة في التمويه . إنها نقطة ضعفه التي تحول أحياناً دون تحليقه كما يجب في سماء خياله الخصب , وقد تكون أيضاً مصدر التشاؤم الذي يقف له بالمرصاد دوماً . دموعه الغزيرة تنصب لأبسط الأسباب , وهي دموع صادقة لا شبه بينها وبين دموع التمساح الشهيرة . إذا تألم بشدة اعتكف وراء جدار من الصمت والعزلة التامين . نوباته العصبية يصحبها الشعور بالبرد وانخفاض درجة الحرارة .
مشاعر مولود برج السرطان حادة بعيدة عن السطحية , تخرج من أعماقه وتتضاعف بفعل خياله وقوة ذاكرته . محوره ? بالإضافة إلى القمر ? الأزمنة البعيدة والأشياء القديمة التي يجمع منها الكثير . حبه للتكتم يجعله محط أسرار الآخرين ولكنه يرفض مقابلة الصراحة بمثلها فهو كالبئر العميقة بالنسبة إلى شؤونه الخاصة تماماً كما هو بالنسبة إلى شؤون الآخرين . كرمه في المشاعر لا غبار عليه لكنه بخيل في الأمور المادية . إذا رق قلبه لمحتاج تردد طويلاً قبل أن يمده بالعون آملاً أن يسبقه غيره إلى ذلك . يتبع أسلوب اللف والدوران في الســير نحو أهدافه . يحسب الحسابات قبل كل عمل أو تجربة . الاندفاع ليس من طبعه , والاطمئنان إلى النتائج شرط أساسي في نظره . جميع تحركاته تنطلق من أسس متينة , وإذا جاءت النتائج عكس ما كان متوقعاً أحس بالندم والحسرة وقتاً طويلاً .
مولود برج السرطان يُقدس بيته ولا يجـد الــراحة والسعادة إلا فيه . يعود إليه من بعد السفر والتجوال مشتاقاُ يتـقاذفه الحنين . حبه لأفراد العائلة أيضاً لا يوصف . فالأمومة من طبعه وفي فطرته , وهي التي تـُملي عليه جميع تصرفاته مع الأهل والأصدقاء . إلى جانب البيت والعائلة يحب المال ويحرص على جمعه ولا ينفق منه إلا القليل الضروري . يؤمن بالمثل القائل : ” دع قرشك الأبيــض ليومـــك الأسـود ” . يتظاهر بالقلة ولو كانت في حوزته الآلاف . يظهر هذا الحرص أيضاُ في طريقة تجميعه الحاجات والمؤن . بيته الذي يغص بالمعلبات وغيرها يوحي بأن العالم على شفا حرب أو مجاعة .

 

صفات برج السرطان

مولود برج السرطان هو إنسان يميل إلى الماضي والتاريخ بالإضافة إلى ميوله إلى كل شيء جديد. كما يتميز مولود السرطان بأنه انسان متشائم و يتميز بانتظاره للمصائب والمشاكل المستقبلية مما يجعله بقلق دائم من ما سيحصل. كما و يتميز بأنه صديق وفي يمكن الثقة فيه وبأنه كتوم جداً للأسرار. كما يتميز مولود السرطان بأنه مُحب جداً لعائلته وأفراد أسرته كما أنه يخشى من المواجهة وذلك حتى لا يجرح أي طرف إذا نطق بالحقيقة. يفضل مواليد برج السرطان وقت الليل أكثر من تفضيله للصباح كما يتميز بكونه يتكلم مع من يعنيه بشكل دائم و من المستحيل أن يقوم بجرح شخص عن قصد.

رجل برج السرطان

يتميز رجل السرطان بأنه رجل عاطفي ورومانسي وحنون كما أنه يتميز بضعفه أمام انجذاب الآخرين وهو شخصية جذابة يتميز بحنانه وبأنه محبوب من الناس وطيب القلب . يتميز بإنتمائه الشديد لعائلته حيث يعتبر بيته بمثابة ملكيته التي يدافع عنها بكل قوة. يتميز أيضاً بكونه لا يثق بمن حوله بسرعة فهو يحتاح لوقت حتى يثق بالآخرين . كما أنه ناقد وساخر من أفعال الآخرين و قد يفسر تصرفات البعض طبقاً لحالته المزاجية.

يتميز رجال السرطان بخجلهم ،إلا أنهم يحبون استمالة قلوب النساء لهم و يتميزون بمعرفتهم و تفهمهم لمتطلبات قلوب النساء كما ويسعى إلى تكوين حياة مستقرة وهادئة مع المرأة التي يحبها.

إمرأة برج السرطان

بالنسبة لحب المرأة السرطان فهو حب صادق وقوي و مشاكلها العاطفية سببها عدم ثقة المرأة السرطان بنفسها. كما أنها تتميز بغيرتها القليلة وتعتبر المرأة السرطان أم مثالية فهي تتميز بحنانها وعاطفتها و إنتمائها بشكل كبير إلى عائلتها.

تتميز المرأة السرطان بالصبر والشجاعة كما وتتميز بأنها تضحك بسهولة و تبكي أيضاً بسهولة. كما تتميز بأنها خجولة و تعطي ثقتها ببطء للشخص الذي تحبه ولكن عندما تحب فمن الصعب عليها الرجوع على من تحب وأنها لا تعترف بمشاعرها بسهولة.

اقرأ:




مشاهدة 68