ماهو برج شهر 2‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 11 نوفمبر 2016 - 11:14
ماهو برج شهر 2‎

برج شهر 2

برج شهر 2 هو الدلو.

يتحكم في أقوال مولود برج الدلو وأفعاله عاملان أساسيان هما الفضول والتحدي.

من جهة يكسبه الفضول الاهتمام الشديد بالأشخاص والحوادث والأمكنة والأزمنة دون أي استـثـناء , ومن جهة أخرى يدفعه التحدي إلى التـــظاهر بالطرافـــة والغرابة وبالخروج عن الطريق السوي في بعض الأحيان لمجرد أن يُثبت أنه قادر على رفض العادات والتـقاليد .

وكلا العاملان هبة من الكوكب ” أورانوس ” الذي يرعى برج الدلو . يتمتع إنسان برج الدلو بعينيـن تـلوح فيها بوادر حلم غامض يصعب على الآخرين إدراكه , ويوحي رأسه المائل باستمرار بأنه مشغول بحلّ قضية أو بإيجاد رد على سؤال ما.
طريف ومتمسك بحريته واستقلاله ليس في ذلك أدنى شك , ولكنه يبدو تارة صلفاً مغروراً وطوراً خجولا ً مسالماً . ومهما يكن من أمره يبق هدفه الأساسي الصداقة , فهو يطمئن إلى البشرية عامة على الرغم من تعطشه إلى العزلة بين الحين والآخر . ولكن أصدقاءه المقربـين قلائل نظراً إلى اهتمامه بمعارفهم لا بنوعيتهم . إذا ثار هذا الإنسان ضد التـقاليد الموروثة فلاعتـقاده أن العالم بحاجة ماسة إلى التغيـير الجذري المستمر . ومن عادته العيش في المستقـبل بدلا ً من الحاضر مستبقاً الزمن عشرات السنين على أقل تـقدير لذلك يصعب على الكثيرين فهمه وخصوصاً لأنه ينتمي إلى صفوف العباقرة والمجانيـن وبين العبقرية والجنون خط واهٍ كما نعلم.

شخصية مولود برج الدلو مزيج مركب من البرود والروح العملية وعدم الاستـقرار . ميزته العجيبة تكمن في قدرته على تهدئة الأعصاب المتوترة سواء عند الأطفال أو البالغين . بالإضافة إلى ذلك يتمتع بفكر نيّر وعقل راجح يحولان دون التسرع في إصدار الأحكام . ثم إنه يعتبر جميع أفراد البشر أشقاء مهما اختـلفت بيئتهم ومراكزهم الاجتماعية أو المادية . ومع أنه يرفض العزلة مدة طويلة ويسعى للاحتكاك المستمر بالناس إلا أنه يأبى الارتباط بمواعيد محددة مُـفضلا ً ترك المسألة للظروف . ولكنه إذا وعد وفى دون أي تردد.

يصرح مولود برج الدلو بآرائه دون أن يفرضها على الآخرين ليقينه أن لكل شخص ظروفه الخاصة , وأن الفردية أمر لا غنى عنه في الحياة . من أهم مثله العليا المساواة والأخوة والحرية والحب والحقيقة والتجربة والتأمل . لكن من النادر أن يُحارب من أجل أهدافه . إذا وجد نفسه في قلب المعركة مُرغماً ردّ بأسلوب أعمى ودون أي تميـيـز , أو اختار الواقع إنهاءً للمشكلة .
لهذا السبب يتهمه البعض بالجُبن مع أنه ليس كذلك . والبرهان على شجاعته تمسكه برأيه وعدم التراجع عنه بين عشية وضحاها كما يفعل الآخرون . هذا الإنسان كثير المفآجات حتى بالنسبة إلى أصدقائه وأتباعه . وسبب ذلك رفضه الإفصاح عن غاياته أو عن الطرق المؤدية إليها الأمر الذي يدفع البعض إلى كرهه ولومه بقسوة . وهو من جهته لا يمنح ثـقته للآخرين إلا بعد تدقيق وتمحيص طويلين . لكنه متى رضي عن شخص منحه حبه وثـقته الكاملين , ودافع عنه دفاع الأبطال . من ناحية أخرى تبدو ذاكرته ضعيفة نسبياً بسبب قلة انتباهه وعدم استعداده لحفظ ما هو تافه وغير ضروري . ومع ذلك يتمتع بحسّ مُرهف قلما يتوفر لغيره من مواليد الأبراج الأخرى . بل أن حاسة سادسة تجعله يسمع أو يرى الأشياء قبل حدوثها . وعلى الرغم من ذلك يرفض المعتقدات الخرافية ما لم يجد فيها مبرراً علمياً يتـقبله عقله .
هذا الإنسان مثالي يكره الكذب والخداع والرياء , ويتمسك بكلمة الشرف إلى حدّ الاستماتة في سبيلها , ويكره أيضاً الديون والقروض على اختلاف أنواعها , ويُفضل عليها الحرمان أو العطاء دون مقابل . لكن مثاليته من نوع خاص إذ تجعله يتخلـّى عن القضايا الخاسرة . يُضاف إلى هذا أنه متحرر فكرياً وجسدياً , ولهذا السبب يصعب على أي كان ربطه أو أسره فترة ولو وجيزة .
إن مولود برج الدلو بحكم تأثره بالكوكب أورانوس رمز التغـيير والحركة والتحدي ينتمي إلى الإنسانية بأجمعها , ويمثـل تطلعاتها وآمالها ومثلها العليا.

مميزات برج الدلو

يتمتع أصحاب برج الدلو بشخصيّة مستقلة تهوى الفضول والتحدي، تارةً يكون هادئاً وخجولاً ومسالماً إلى حد بعيد وتارةً أخرى يكون عاصفاً غريب الأطوار، وهو حيويّ وديناميكي، لذا يصعب على الآخرين فهم شخصيّته المتقلّبة بين البساطة وقمة التعقيد، وله نظرةٌ خاصّة تجاه الأمور، وقدرةٌ عالية في استباق الأحداث، وقد يصنّفه الآخرون في زاوية العباقرة أو المبتكرين الحالمين.

يميل مولود الدلو للاختلاء بنفسه بعيداً عن الناس والضجيج حتى يراجع أفكاره وينظّم أموره كاملة، ويعتبر الخيال أساس فكر هذا الإنسان وطريقه لرؤية الأمور جميعها. يمتاز هذا الشخص أيضاً بتحرّره الواضح ورغبته الدائمة في مساعدة الآخرين، وعقلانيته التي تؤهله لاتخاذ القرارات الصائبة بنفسه دون الاستعانة بأحد، ونادراً ما يستخدم العنف لحل المشكلات؛ فهو يتمتع بفكر نير وعقل ناضج يجعله شديد التأنّي في تعامله مع المشكلات من حوله.

يشعر مولود الدلو بالمتعة إذا اجتمع مع عدد كبير من الأصدقاء، وأجرى حواراتٍ ومحادثات طويلة، كما يكره الأجواء المملّة والقيود الاجتماعيّة، كما يكره الوحدة بشدّة ويرفض أن يخالفه الآخرين في الرأي أو ينتقدوه، غالباً ما يتّصف مواليد الدلو بعيون جميلة وإطلالة بهيّة وبنية نحيفة.

مولود برج الدلو والحب

في الحب نرى مولود الدلو يبتعد عن المرأة المكشوفة الواضحة في كل شيء، ويميل إلى تلك الغامضة والتي تخفي الكثير في داخلها، كما ينجذب للمرأة ذات الشخصية القوية والصلبة، والتي تكون أقرب إليه كصديقة منها إلى حبيبة، وهو شخص يعشق النظافة ويبذل من أجلها كل ما لديه.

وبرج الدلو كائنٌ مليء بالمفاجآت الغريبة والمبتكرة، لا يتزوج إلّا في مرحلة متأخّرة، ويحبّ أولاده كثيراً ويصغي لمشاكلهم وهمومهم، ويتعامل معهم كأصدقاء مقرّبين.

يؤمن بمثل عليا لا يتخلى عنها أبدا وهي: الحرية، والمساواة، والحب، والأخوة، والحقيقة، والتجربة، والتأمل، والخيال، وهو كثير المفاجآت وضعيف الذاكرة، وقليل الثقة بالآخرين؛ حيث إنه لا يمنح ثقته إلّا بعد تجارب ومواقف تؤكد له صدق الآخرين تجاهه، وهو يتمتّع بحاسّة سادسة تمكنه من توقع الأحداث قبل حدوثها.

عيوب برج الدلو

يؤخذ على مولود برج الدلو أنه شخصية عنيدة لا يقتنع إلّا برأيه، ويتجاهل كل آراء الآخرين، كذلك فهو إنسان متحفّظ على ما يدور في داخله، كما أنّه كتوم يخفي مشاعره التي تخص الآخرين، وهو يتصف بمزاجيّته الواضحة، وتقلّب شخصيته بشكل دائم.

اقرأ:




مشاهدة 74