ماهو السحر الأسود‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 17 أكتوبر 2016 - 10:17
ماهو السحر الأسود‎

السحر الأسود

في زمان معين انتشر نوع من السحر يدعى السحر الاسود او السحر المظلم كانوا السحرة الكافرة يقومون باستخدامه  هو محرم يرفضه تماما الدين و العقل.

السحر الأسود هو الذي تستخدم فيه عزائم وطلاسم وعقد يتوصل بها إلى استخدام الشياطين في التأثير في القلوب والأبدان . وهو محرم ومن أكبر الكبائر و الموبقات , ففي ” الصحيحين ” عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “ اجتنبوا السبع الموبقات ” قيل : وما هن يا رسول الله فقال : ” الشرك بالله , والسحر , وقتل النفس التي حرم الله بغير الحق , وأكل الربا , وأكل مال اليتيم , والتولي يوم الزحف , وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات.

وهذا النوع من السحر يتنافى مع وجود الإيمان لما يتضمنه من طلاسم وعقد لا تخلو من أمور شركية , كعبادة الشياطين , أو الاستغاثة بهم , وغير ذلك . وقد قال الله تعالى :{ وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ} سورة البقرة الاَية :(102).

  • فيما كان يستخدم السحر الاسود

قديما كانوا يقومون باستخدام السحر الاسود او المظلم من اجل السحر الشر والحاق الضرر بالاخرين كالقتل والسرقةو تدمير الاخرين .. فكانوا يسعون الى مصلحتهم بغض النظر عن الاضرار التي سوف تلحق باقرانهم .

  • السحر الاسود في الخيال

السحر الاسود تم ذكره في عديد من الاساطير بحكايات خيالية لا واقع لها هذا بالاضافة الى استخدامه في بعض الالعاب الفيديو ” كالخيال النهائي ” .. وفي الخيال كان يظهر في صورة اعمال الشر التي تضر بالاخرين وتهدر حياتهم او تغيبهم عن الحياة وكان يقوم بها السحرة و المشعوذين.

الفرق بين السحر الأسود والأبيض

لا يوجد اي فرق بين السحر الاسود والسحر الابيض الاثنان يحتوي معناهم على الشر والايذاء … ولكن هناك نظريات حول اضرارهما سوف نقوم بعرضها لكم :

  •  الكل واحد: بمعنى ان اي شكل من اشكال السحر او الشعوذة هو امر من فعل الشيطان بمعنى اخر مهما اختلف المسميات سحر ابيض او سحر اسود فهو في النهاية شئ يخالف العقائد الدينية ويجب ان نبتعد عنه تماما .
  •  عقيدة الظلام : من بين الخطوط العريضة التي تندرج تحت مسمى السحر الاسود او الابيض مسمى عقيدة الظلام.
  • ولكن تتبع السحر الاسود خاصة كونه سحر يعتمد على قوى الظلام .
  •  الخلافات الرسمية: انواع ومكونات السحر الأسود لا تختلف عن انواع السحر الابيض وخاصة لان النوعين يسعون الى تحقيق مصالح و تعويذات لاطراف على حساب الطرف الاخر.
  • لا اتصال: برغم من كل النظريات التي تؤكد على ان السحر الابيض والسحر الاسود في النهاية هم انواع ينهى استخدمها ولا تتفق ابدا مع العقائد الدينية ولكن يوجد فرق بينهم حيث انهم شكلان من أشكال الشعوذة لا اتصال بينهم لهم قواعد مختلفة برغم من انهم في النهاية يصلون الى نفس النتائج .
  • منفصلة ولكن متساوية: اخيرا ولكي تتضخ الفكرة لك عزيزي القارئ السحر الأسود والأبيض هما متساويان تماما فالتعويذه من المحتمال ان تكون سوداء أو بيضاء من اجل تحقيق غرض معين.

حقيقة السحر

للسحر حقيقة ولا شك وهو مؤثر حقيقة , ولكن كونه يقلب الشئ أو يحرك الساكن أو يسكن المتحرك هذا خيال وليس حقيقة , أنظر إلى قوله تعالى في قصة السحرة من آل فرعون يقول الله تعالى: {قَالَ أَلْقُوا ۖ فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ} الاعراف :(116). { سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ}.

سحروا أعين الناس حين صار الناس ينظرون إلى حبال السحرة وعصيهم كأنها ثعابين تمشي كما قال الله تعالى {قَالَ بَلْ أَلْقُوا ۖ فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنها تسعىٰ} , فالسحر في قلب الأشياء , وتحريك الساكن أو تسكين المتحرك ليس له أثر , لكن في كونه يسحر , أو يؤثر على المسحور حتى يرى الساكن متحركا , والمتحرك ساكنا , أثره ظاهر جدا إذن فله حقيقة , يؤثر على البدن المسحور وحواسه وربما يهلكه.

اقرأ:




مشاهدة 370