كيف تهتم بمظهرك‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 05 نوفمبر 2016 - 11:39
كيف تهتم بمظهرك‎

 الاهتمام بالمظهر

سُؤال يُراود الكثير مِن الشّباب والفَتيات لا سيّما المُراهقين والمراهقات حيث سؤال كيف تهتم بمظهرك يتَبَادر إِلى أَذْهَانِهم فِي كلّ وقت وَفي كل حين حامِلاََ مَع نفسه ترتِيبات الأمر الجديد من هذا القبيل ليَكون هو الأجمل بتِعدَاد كل ما هو مشمول في هذا الأمر مِن إهتمام بالشكل الخارجي وهو ما جَعل سؤال كيف تهتم بمظهرك حاضر في الميدان بشكل جديد، وعلى نسق سؤال كيف تهتم بمظهرك نجيب بالعديد من الخطوات البراقة والجذابة من أجل تقديم الجواب الكَافي للتّسائل الخاص بمهمة كيف تهتم بمظهرك الخارجي ذَكر كنت أم أنثَى وذلك بطرق سهلة وشبه مجانيّة المواد.

كيف تهتم بمظهرك

فالأناقة والجاذبية ليست بالشيء السهل، وهناك الكثير من الأشخاص يجهلون كيف يهتمون في مظهرهم الخارجي؟ وكيف يلبسون ما يليق بهم ويظهر جمالهم؟ ولا يعرفون الكثير عن الموضة والأزياء الحديثة، فالكثير منا يحاول أن يختار ما يليق به وقد يفشل في ذلك ولا يظهر بشكل أنيق، فيجب أن تكون على علم بما يناسب شخصيتك وشكلك الخارجي من ملابس وقصة شعر.

كيف تهتم بمظهرك

كيف تهتم بمظهرك

  • يجب ان تمارس الرياضة ساعتان يومياً قبل ان تخرج من بيتك ما بين تدريبات رياضية للقلب و تدريبات لنقصان الوزن  ممارسة الرياضة سيقوى عضلاتك و سيزيد من ثقتك بنفسك و سيعطيك مظهر أفضل.
  • الوقفة المستقيمة لها تأثيرها على المظهر فهى تعطى شكلاً أفضل .. فهى تعطى شكلاً أفضل للعضلات و تزيد من الثقة بالنفس .. و عندما تقف مستقيماً تبدو أكثر نحافة خاصةً عندما يكون كتفيك مستقيمين و مشدودين إلى الوراء.
  • عدم الاهتمام بأسنانك لا يعطى إنطباعاً جيداً مع من حولك .. يجب ان تعتنى بأسنانك جيداً، يجب الحرص على غسلهم و تنظيفهم عدة مرات يومياً و تبيضهم أيضاً .. و يمكنك أيضاً ازالة الخلايا الميتة فى شفتيك عبر تمرير فرشة أسنانك عليهم.
  • الاعتناء ببشرتك مهم جداً، فهو جزء أساسي من الحصول على مظهر أفضل .. للرجال الذين يعانون من البشرة الدهنية، فيجب إستعمال غسول للوجه يحتوى على 2% من حمض الصفصاف المركز .. أم عن الرجال ذوى البشرة الجافة فيجب استخدام منظف ذات تركيبة كريمية.
  • ان تجعل هناك توازن بين شكل وجهك و تسريحة شعرك يمكن ان يعطيك مظهراً مختلفاً و جديداً .. فمثلاً إذا كان عندك الشكل المربع للرأس فيجب اذا ان يكون طول شعرك قصيراً أو متوسط.
  • الملابس العصرية هى الأساس فى أى وقت .. يجب ان يكون عندك بعض القطع من الملابس الكلاسيكية فهى الأساس مثل القمصان البيضاء، الجينز الغامق و السترات الصوفية المحايدة فى اللون .. مع إضافة بعض القطع العصرية من حين لأخر فتكون قد جددت من مظهرك.
  • يجب ان تعرف العيوب فى مظهرك و تعترف بهم حتى تستطيع تجنبهم .. يمكنك تجنبهم مثلاً عبر تغيير تسريحة شعرك أو القيام بتغيير فى نوعية ملابسك.
  • لو اهتممت بماذا تأكل و تشرب فقد قطعت نصف الطريق .. يجب ان تحرص على ان يكون طعامك يحتوى على بروتين “اللحوم” و الخضروات و الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة .. و يجب الحرص على شرب 8 أكواب من المياه يومياً.

 

جدول تجميلي يومي للحفاظ على بشرتك

كيف تهتم بمظهرك

  • عندما تستيقظ من نومك يكون وجهك منتفخاََ نتيجة السوائِل التِي تجمعت خلال الليل، لذا أعطه 10 دقائق ليرتاح وتزول العلامات التي تظهر بعد الاستيقاظ من النوم، وسيصبح سطح وجهك أفضل وأنعَم للحلاقة، وبالطّبع عندما تستيقظ تماماً يصبح بإمكانك أن تستخدم شفرات الحلاقة بشكل أفضل وأدق.
  • كثير من الرِّجال يَرتكبون خطأ بسنفرة بَشرتهم قبل الحلاقة مُباشرة، فالحلاقة بحد ذاتها تقشر البشرة وتجعلها حساسة، لِذَا مِن الأفضل استخدام السنفرة قبل الحلاقة بِليلة، وبهذه الطريقة تجني كل الفَائدة لبشرتك من دون أن تؤذيها.
  • العُطُور تَبقى فترة أطول على الجلد الرطب لذا ضع العطر أولا ثم رطب الوجه باللوشن أو الكريم لاحقاً.
  • ضع مستحضر تصفِيف الشّعر عَلى شعرك عندما يكون رطباً لا عندما يكون جافاً تماماً أو مبللاً، فلو وضعت المستحضر على الشعر المبلل فإنه لن يثبت على شعرك، ثم جفّف شَعرك بِالفُوطَة وانتَظر عَشر دَقائق قبل أن تبدأ بوضع كريم الشعر أو الجل.
  • الجلد يَبدأ بِترميم نَفسه ليلاً، وهذا الوقت الأفضل لإصلاح الأضرار التي تحدث للجلد طوال اليوم حيث يزيد استِهلاك الأوكسجين وجريان الدم في الجلد ليلاً مما يجعل الجلد مهيئاً لليوم التالي، لِذا ضع كريم مقاومة التجاعيد ليلاً من اجل تخطي سؤال كيف تهتم بمظهرك.
  • وضع كريم البثور أو البقع قبل الّنوم يَعني انّه يمكن أن يعمل في البشرة من دون أن يتأثر بعامل التلوث أو الأشعة فوق البنفسجية التِي يتأثر بها الجلد طوال اليوم.
  • يبدأ مينا الأسنان بِالتآكل عِندما تَصل درجة الحموضَة في فمك إلى 5،5، فلو شُربت كوباً من عصير الفاكهة في الصباح فان درجة الحموضة فيه تبلغ 3، فانتظر سَاعة قبل أن تشرب كوباً آخر، وتذكر أن تفرش أسنانك بعد أن تشرب كوب العصير الأول حتى يصبح مينا الأسنان أقوى مع خضم كيف تهتم بمظهرك.
  • أكّدت الدراسات أن البشرة تخسر الماء أكثر أثناء الليل، لذا ضع على بشرتك كريم أو لوشن قبل الذهاب للنوم، فوضع المرطب أثناء الليل يفيد في تغلغله بالبَشرة التي تصبح أكثر دفئاً في الفراش.
اقرأ:




مشاهدة 19