كيف تهتم الفتاة بمظهرها‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 05 نوفمبر 2016 - 11:28
كيف تهتم الفتاة بمظهرها‎

كيف تهتم الفتاة بمظهرها

الاهتمام بالمظهر جزء من حضارتنا وعادة الكل يعمل بها ، فالشخص الذي يهتم بمظهرة دليل علي تحضره وثقافته ونظافته، فالمظهر الجميل يدل علي شخص رائع صاحب ذوق رفيع، كما أن المظهر ينقسم إلي قسمين مظهر خارجي وأخر داخلي ، فيجب علي كل شخص يهتم بمظهرة أن يجمع بين الاثنين حتى يكون مكتمل المظهر، ليس من المعقول أن يكون هناك شخص يرتدي أجمل الملابس ومتعطر بأجمل واغلي العطور ويكون سيئ الأخلاق أو السمعة ، لذلك لكي تكون حسن المظهر الخارجي أحسن من مظهرك الداخلي.ونحن هنا سوف نتناول الطرق التي تجعل منك ، سواء كان شاب أو فتاة رائع المظهر من خلال الطرق التي تجعلك تهتم بمظهرك الخارجي والداخلي.

كيف تهتم الفتاة بمظهرها

إن الانتقال من مرحلة الطفولة إلى مرحلة المراهقة يجعل الفتيات تهتم بشكل أكبر في الأمور المتعلقة في الجمال و المكياج, و لكن تجد الفتاة المراهقة نفسها أمام العديد من الخيارات التي ليس لديها أدنى معرفة بها, و بالتالي قد تقع في العديد من الأخطاء, و هذا يؤثر سلبا على صحة بشرتها و على مظهرها الخارجي, و للتعرف على أهم أسرار الجمال و وضع المكياج في ما يلي أبرز و أهم المعلومات.

أسرار لجمال كل فتاة

  •  حاولي تقليل عدد مرات تصفيف الشعر لعمل تسريحات تحتاج الي سبراي وجيل وموس حيث انها تمنع جلدة الرأس من التنفس فتصبح الأطراف جافة.
  •  لاتغسلي شعرك يوميا لأن الغسيل المستمر يحرم شعرك من زيوته الطبيعية ويجعله جافا ومن المستحسن غسل شعرك كل يومين مع اختيار ما يناسبك من شامبو وبلسم وكريمات.
  •  اذا كانت جفونك تفرز دهونا بطبيعتها فان الألوان التي تضعينها تتلاشي بسرعة ولذلك فعليك للمحافظة علي “الاي شادو” مدة أطول وضعي قليلا من البودرة السائبة علي الجفن قبل وضع ماكياجك.
  •  قومي بعمل رياضة طبيعية لقدميك للمحافظة علي رشاقتك بالسير حافية في المنزل كلما استطعت لأن هذا يجعل كل عضلة تتحرك وتقوي تلقائيا وتنعم قدميك بمساج طبيعي.
  •  لابعاد التعب والاجهاد عن قدميك اخلطي 3 ملاعق صغيرة من مسحوق الخردل بقليل من الماء حتي تصبح عجينة لينة ثم ضعي العجينة في وعاء ماء واغسلي قدميك بها.
  • للتخلص من الجلد الزائد في قدميك يمكنك نقعهما في ماء وملح خشن ثم قومي بإزالة الجلد الميت بحجر بدقة وبعد ذلك اغسليها ورطبيهما بكريم غني.
  •  إذا تعرضت احدي شفتيك لتغير في اللون واصبحت أغمق من الأخري فامسحيها بشريحة من الليمون الحامض واغسليها بعد ذلك بالماء البارد فهذا من شأنه أن ينعم الشفتين ويجعل لونهما متساويا.
  •  لتشقق الشفتين فان العسل الأبيض أفضل علاج لهذه الحالة ويكفي ان تمسحي القليل علي شفتيك المتشققتين في الصباح لتصبحا أكثر نعومة.
  •  احذري من مستحضرات العناية بالبشرة وعليك استعمالها من لحظة اقتنائها لأن مدة الصلاحية لاتدوم أكثر من 4 أشهر فقط وبعدها يمكن ان تأتي بنتائج عكسية.
  •  للحماية من اثار الشمس تناولي علي الأقل لترين من الماء يوميا أي 8 أكواب من المياه المعدنية لتجنب جفاف الجلد.
  • حددي شفتيك قدر الإمكان لأنه في معظم الأحيان تكون حدود الشفتين غير متساوية وابدئي دائما من الوسط عند التلوين مستخدمة فرشاه خاصة لمساعدتك علي إصلاح العيوب.
  •  بعد تجاوز سن الثلاثين يصبح استخدام كريم العناية الليلي أمرا لابد منه للحفاظ علي نعومة البشرة ومرونتها التي تضعف مع التقدم في السن ويمكن استعمال نوع يحتوي علي عناصر تحارب التجاعيد ووظيفته الأساسية تنشيط الدورة الدموية وتغذية الخلايا مما يساعد في تجددها.
  • الكريم الواقي من أشعة الشمس مهم جدا حتي لاتظهر التجاعيد مبكرا في بشرتك وعودي نفسك قبل ان تخرجي بنصف ساعة وقبل المكياج ان تضعيه حتي تمتصه البشرة وتستطيعي وضع المكياج

أسباب تجعل المرأة تهمل مظهرها

  • كأن تكون في فترة حمل والتي تتغير فيها نفسيتها وجسدها وتشعر بالتعب وتعجز عن الإهتمام بنفسها وبجمالها وتقل عندها أولوية الإهتمام بمظهرها .
  • مسؤليات الزوج والأبناء ومتطلباتهم التي لا تنتهي والتعب والإجهاد من أعمال وواجبات المنزل .
  • كأن تكون متعبة وتعاني من الضغوطات بالعمل خارج المنزل هنا قد لا تفكر بنفسها أو بزينتها .

تكلمنا عن المظاهر الخارجية وكيف يمكنك الظهور بمظهر حسن من خلال الاهتمام بمظهرك الخارجي، ولكن مظهر الإنسان الخارجي لا يكتمل إلا باكتمال مظهرة الداخلي، بل ربما يكون المظهر الداخلي بحاجة إلي اهتمام وعناية أكثر، لذلك يجب علي الإنسان أن يهتم بجوهرة الداخلي حتى لو جرد من ثيابه لا يظهر فباحة منظرة الداخلي، فالإنسان ليس بجمال ثيابه أو طيب عطرة الإنسان بجمال أخلاقه وطيب سيرته، احرص علي أن تكون حسن الخلق صاحب أمانة ، وعمل جاهدا أن توحد بين مظهرك الخارجي والداخلي، فلا يعقل أن تكون البنت مثلا ترتدي أجمل الثياب وأغلاها إذا ما رايتها فتنت بجمالها وعندما تقترب إليها تندم لأنك نظرت إليها رغم جمالها ، لأنك عندما اقتربت منها اكتشفت حقيقتها وجدت كم هي سيئة الأخلاق فبتعد عنها، إذا ما فائدة الجمال الخارجي إذا لم يكن مدعوم بالجمال الداخلي، تريد أن تهتم بمظهرك الخارجي ابدأ من داخلك.

اقرأ:




مشاهدة 19