كيف تعبر عن حبك‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 22 أكتوبر 2016 - 10:17
كيف تعبر عن حبك‎

كيف تعبر عن حبك

الحب هو شعورٌ جميل، يخيّم في قلوب الأحبة، ينير طريقهم، ويريح قلبهم، فهو نار ولوعة، شعور غريب صعب وصفه، لا يفهمه إلا من ذاق حلاوته وحرارته. الحب شيءٌ جميل وضعه الله في قلوبنا، هذه المضغة الصغيرة، التي تحمل الحب الكبير بداخلها، لا علاقة لنا بها، ولا سلطان لنا عليها فهي خارجة عن إرادتنا، يأتي ويدق أبواب قلوبنا دون إنذارٍ مسبق.

الحب ذو حدين لوعة، وسعادة و الحب أنواع وهو ليس مقتصر على المفهوم الشائع بين الناس، فهو غير مقتصر على حب الشاب للفتاه، والآن سنتعرف على أنواع هذا الحب معًا. هنالك أنواع مختلفة للحب و منها نذكر

  •  حب الإنسان لخالقه وهو أعظم أنواع الحب، وأجمله وأصدقه.
  •  حب الإنسان لوالديه.
  • .حب الإنسان لأخيه.
  •  وحب الشاب للفتاه شريكة حياته.
  •  وحب الإنسان لنفسه.

هل تسأل نفسك كيف تعبر عن حبك لمن تحب ؟

  •  خصص له جزءا من وقتك تقضيه معه وحده مهما كنت مشغولا أو كان يومك مزحوما بالأعمال والمهام المختلفة فحاول أن تخصص وقتا لشريك أو شريكة حياتك خاصا به وحده سواء كان ذلك بالمنزل أو خارج المنزل.
  •  تحدث واستمع إليه اجلسا معا كلما أمكن ذلك لتحكي له ويحكي لك كل ما تتعرضا إليه خلال يومكما وتتجاذبا أطراف الحديث في كل جوانب حياتكما واستمع له باهتمام وإمعان ولا تشعره بأنك تشعر بالملل من الجلوس معه والتحدث إليه
  •  الاحتواء حاول أن تشعره دائما بأنك تحتويه وتحتضنه عاطفيا ومعنويا وأنت بالنسبه له تغنيه عن كل العالم وهو بالنسبة لك كل العالم أيضا واشعره أيضا أنك في احتياج إليه كما هو في احتياج إليك.
  •  حاول أن تساعده دائما حاول قدر الإمكان أن توفر له كل متطلباته وأشياءه التي يجد صعوبة في الحصول عليها أو القيام بها، فهذا يعني له الكثير وبالطبع يوجد ما تستطيع أن تفعله المرأة بسهولة ويصعب على الرجل القيام به فيكون قيام الزوجة بتقديمه لزوجه شيئ رائع والعكس صحيح.
  •  المفاجآت إذا أردت أن لا يستشرى الملل والروتين بحياتكما الزوجية فاحرص دائما على أن تقوم بعمل المفاجآت السعيدة والسارة للطرف الآخر بأن تقوم بتقديم الهدايا له من وقت لآخر أو أن تدعوه للعشاء خارج المنزل مثلا أو أي شيئ من هذا القبيل.
  • الدعم المعنوي كن دائما بجانبه إذا تعرض لأي مشكلة أو عقبة في حياته فكن أول من يسانده ويقف بجانبه ويشعره أنه ليس بمفرده وساعده على أن يتجاوز أي محنة أو مشكلة.
  •  الطبخ حاول أن تقوم بطهي الطعام خصيصا له فهذا شيئا فطريا بالمرأة حيث تحب أن تقوم بطهي الطعام لزوجها وتشعر بالسعادة لذلك وكذلك فهي تشعر بسعادة بالغة إذا رأت زوجها يقف بالمطبخ خصيصا ليعد الطعام من أجلها وإن كان بعض الرجال يعتقدون أن هذا شيئا ينقص من رجولته ولكن في الحقيقة أنه اعتقاد خاطئ حيث أنه عمل طيب يزيد من روح الحب والمودة بين الزوجين.
  •  التناقش في وجهات النظر والاختلافات تفهم وجهة نظرة مهما كان الاختلاف بينكم في وجهات النظر و واجهتم مشكلة معينة او اختلاف معين في امر ما حتي وان كنت متمسك بوجهة نظرك فمن الاحترام والحب و الود ان تبدي الاهتمام و بوجهة نظر شريك الاخر و تقول له انت على حق ولكني من وجهتي اختلف معاك فلا تهمل وجهة نظرة وتضرب بها عرض الحائط بل العكس ان النقاش والاهتمام بوجهة النظر التي امامك سيزيد الحب والنقاش و اجعل دائما اطار النقاش في حدود الادب و الاهم حدود التفاهم لا العصبية او التطاول
  •  التقدير يجب ان تعرف ان اساس الحب و اساس الاسرة السعدة هو التقدير في كل تعامل يجب ان تقدر الشخص الذي امامك وكمثال يجب ان تقدر جيدا الامور التي يقوم بها من اجعلك فلا تتفه اي شئ يقوم به فكل تافه من وجهة نظرك ربما يكون شاق جدا على الشريك الاخر فيجب ان تعطي اهتمام لكل جهد يقوم به شريك من اجلك ومن اجل الاسره للتضمن استمرار الحياة بينكم بكل حب .
  •  المودة والرحمة اساس الحياة و اساس الحب هي المودة والرحمة فطالما تواجد بينكم المودة والرحمة ان تحنوا علي شريكك في اصعب ظروفة ان تقدر مشاكله و امورة المتعبه ان تكون انت اول من يأتي في دماغة حين يقع في مشكلة ان تكون انت اول شخص يعرض المساعدة و يربت على كتف الشريك هو أول و أخر استمرار الحب والتعبير عن الحب بدون كلام .

وبذلك فجميعها طرق ووسائل بسيطة ويسيرة تستطيع من خلالها أن تشعر زوجتك أو تشعري زوجك بأنك تحبينه وتهتمين لأمره دون أن تعبري عن ذلك بالكلام، فالأفعال دائما ما تنقل الشعور بدرجة أقوى من الأقوال.

اقرأ:




مشاهدة 102