كيف تختارين شكل اظافرك‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 17 أكتوبر 2016 - 10:55
كيف تختارين شكل اظافرك‎

كيف تختارين شكل اظافرك

تميل المرأة دائما للظهور بشكل جميل ومتألق, فتهتم بدقائق الأمور والتفاصيل التي تجعلها ملفتة وجذابة, ويعتبر الاهتمام بصحة وجمال اليدين و الأظافر أمرا في غاية الأهمية, فهما رمزا للجمال والأنوثة, كما ويمكن الحصول على أظافر جميلة ومتناسقة, باختيار الشكل المناسب لها, و اضافة ألوان الطلاء المتنوعة التي تضفي رونقا جذابا, ويساعد الاختيار الجيد لشكل الأظافر في إعطاء اليدين مظهرا ناعما وأنيقا, ويزيد من الثقة بالنفس, وبشكل عام فهناك أربعة أنواع رئيسية لشكل الاظافر, فمنها الدائري, و المربع, البيضاوي, و الحاد, و يتم عادة اختيار أحد هذه الأشكال بناء على التركيب البنائي للأصبع و الأظفر.

للأصابع الطويلة والعريضة

لإبراز جمال أناملك، احرصي على تطويل أظافرك بعض الشيء، واختاري الشكل البيضاوي أو شكل حبة اللوز بحيث تجعل الأصابع تبدو أقل عرضا للناظرين.

للأصابع الطويلة والرفيعة

أغلب أشكال الأظافر تتناسب تقريبا مع الأنامل الطويلة والرفية ولكن أمثلها على الإطلاق الأظافر المربعة ذات الحواف المدببة أو المستديرة لأنها تعطي أظافرك الرفيعة مظهرا أكثر جاذبية وأنوثة، كما أنها تجعل يديك تبدو أكثر عرضا.

للأصابع القصيرة والممتلئة

أنا شخصيا أنتمي لهذه الفئة من النساء وعليّ أن أقول أن الأظافر المستديرة والبيضاوية قد غيرت حياتي للأفضل فهي ستعطي أناملك مظهرا أطول مما هي عليه بالفعل كما أنها ستبدو أنثوية أكثر.

للأصابع القصيرة والرفيعة

إذا كنت تمتلكين أصابع قصيرة ورفيعة، فأنت بالتأكيد من أصحاب الأيدي الصغيرة. وهنا يمكنك تهذيب أظافرك بالشكل البيضاوي أو شكل حبة اللوز أو المربعة ذات الحواف المستديرة. الأظافر البيضاوية ستعطي أصابعك مظهرا أطول مما هي عليه بالفعل، أما الأظافر المربعة ذات الحواف المستديرة فستعطي الوهم بأنها عريضة وممتلئة.

طريقة تركيب الأظافر

  •  إختاري الحجم المناسب من الاظافر الصناعية بحيث يكون مناسب لحجم الاظافر الطبيعية و رتيبي الأظافر حسب الأحجام و حسب ترتيب وضعها على الاظافر الطبيعية و إذا كان الظفر غير مناسب قومي ببرده حتى تحصلي على الحجم المناسب.
  • تنظيف الاظافر الطبيعية من آثار الطلاء القديم ان وجد بمزيل طلاء الاظافر و تقليمها و تسويتها و إزالة خلايا الجلد الميتة على الأجناب و للتسهيل للقيام بعملية الإزالة قومي بنقع اظافرك في الماء الدافئ لمدة خمس دقائق .
  • اختاري الصمغ او المادة اللاصقة بحيث تكون مناسبة و من نوعية جيدة حتى لا تؤثر على الاظافر الطبيعية بالسلب , و اما تقومي بفردها على الظفر الصناعي او على الظفر الطبيعي بحيث يتم فردها بشكل متساوي .
  • الآن قومى بوضع الظفر الصناعي على الاظافر الطبيعية و ثبتيه بشكل جيد و قومي بالضغط عليه لمدة ثلاث او أربع ثواني لضمان إلتصاقه بالظفر الطبيعي .
  • اذا رأيتى ان طول الظفر اكبر من اللازم بآداة قص الاظافر قصي حتى تحصلي على الطول المطلوب ثم ابردي لتسوية و تنعيم طرف الظفر .
  • بعد الانتهاء من التركيب قومي بغسل يديكي و نشفيها جيدًا ثم ضعي بعض الكريم المرطب .
  • ان كنتي قد اخترتي ظفر غير ملون تستطيعي وضع الطلاء الذي تريدين اما ان كنتي قد اخترتي اظافر ملونة و مرسومة فقط قومي بطلاؤها بطلاء أظافر شفاف للمحافظة على اللون .

عند إزالة الأظافر الصناعية لا تزيليها بقوة او بعنف فإن ذلك يؤثر بالسلب على الأظافر الطبيعية و قد يصيبها بالتلف لذا فعند ازالة الاظافر قومي بنقعها في الماء الساخن لمدة عشر دقائق مما يساعد على تسييح الغراء , ثم هات مبرد الأظار و إدفعي الظفر من أسفل الى أعلى و عند تخلخله قومي بهدؤ بإدخال المبرد بين الظفر الطبيعي و الظفر الصناعي لفكهما عن بعض و أزيليه , ثم بالمبرد قومي ببرد سطح الظفر الطبيعي للتخلص من الغراء الملتصق به و تنظيفه , ثم قومي بنقعه في ماء دافئ لخمس او عشر دقائق أخري , ثم قومي بدهن الأظافر بالزيت المخصص لها او بزيت الزيتون او زيت اللوز من جميع الجوانب للمساعدة على تغذية الاظافر مع عمل مساج خفيف حول الاظافر بطرف اليد .

اقرأ:




مشاهدة 29